السجن للاعبة كمال أجسام إيرانية بسبب نشر صور…اليكم التفاصيل

تم نشره الإثنين 29 كانون الثّاني / يناير 2018 10:26 صباحاً
السجن للاعبة كمال أجسام إيرانية بسبب نشر صور…اليكم التفاصيل

المدينة نيوز:- أُلقي القبض على لاعبة كمال أجسام إيرانية بعد نشر صورة شخصية لها على وسائل التواصل الاجتماعية خلال تدريباتها والتي اعتبرتها السلطة الايرانية صور عارية. ولم يتم الإفصاح عن اسمها إلا أنها من المحتمل أن تكون « شيرين نوبهاري »، وهي واحدة من امرأتين شاركوا في مسابقة دولية، وأشارت التقارير إلى أنها تلقت تحذيرات في سبتمبر/أيلول بشأن نشر صور شخصية لها قامت بنشرها بعد ذلك.

فوفقا لوكالة أنباء « میزان » من المحتمل أن تسجن المرأة التي اُتهمت بخرق القوانين الصارمة للجمهورية الإسلامية بشأن العري، حيث أنها لم تتمكن من دفع الكفالة التي تبلغ مليوني ريال إيراني وهي ما تعادل 50 ألف جنيه استرليني. ويحتوي الحساب الشخصي الخاص بالسيدة « نوبهاري » على موقع « انستاغرام » ، والتي يلقبها المستخدمين « بشيرين ملك العضلات »، على عدد من الصور والفيديوهات لعروضها لعضلات زراعها وصور خلال رفعها للأثقال.

وأشارت وكالة الأنباء التابعة للقضاء الإيراني، أنه تم إلقاء القبض على واحدة من لاعبات كمال الأجسام الإناث نشرت مؤخرا صورا عارية على شبكات التواصل الاجتماعي ». ويُذكر أن كلمة « عارية » في ايران يشار بها إلى أي امرأة لا ترتدي الحجاب أو تكشف عن أجزاء من جسدها مثل الذراعين والساقين. ويُسمح للنساء الإيرانيات المشاركة في الأنشطة الرياضية الدولية، ولكن يجب أن تُحترم القواعد الإسلامية الصارمة بشأن الملابس في جميع الأوقات. فالسباحين الإناث يرتدون ملابس تغطي الجسد بشكل كامل وحجاب كذلك الأمر بالنسبة للاعبي كرة القدم من النساء لابد من ارتداء ملابس كاملة وأكمام طويلة.

وليست هذه الواقعة الأولى من هذا النوع بشأن تضييق الخناق على النساء الإيرانيات حيث أُلقي القبض على مشجعين من الإناث بسبب مشاهدتهم أنشطة رياضية للذكور. وفي عام 2014، أُلقي القبض على امرأة بريطانية، « غنجيه قوامي »، البالغة من العمر 25 عام وزُجّ بها في سجن إيفين في طهران بعد محاولتها مشاهدة مباراة الكرة الطائرة للرجال بين إيران وإيطاليا. حيث يحظر على النساء الإيرانيات مشاهدة مباريات كرة القدم، بما في ذلك مباريات المنتخب الوطني.



مواضيع ساخنة اخرى