حبس ثلاثة أشخاص بتهمة الاعتداء على هشام جنينة

تم نشره الإثنين 29 كانون الثّاني / يناير 2018 11:53 صباحاً
حبس ثلاثة أشخاص بتهمة الاعتداء على هشام جنينة
المستشار جنينة لا يزال يتلقى العلاج إثر الاعتداء عليه

المدينة نيوز :- قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية إن النيابة العامة أمرت مساء أمس بحبس ثلاثة متهمين لمدة أربعة أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم، لاتهامهم بالاعتداء على المستشار هشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات.

وأسندت نيابة القاهرة الجديدة إلى الأشخاص الثلاثة اتهامات بـ "الضرب، والبلطجة، والسرقة بالإكراه، وحيازة وإحراز أسلحة بيضاء بغير ترخيص ودون مسوغ، وإتلاف الممتلكات الخاصة متمثلة في تمزيق ملابس جنينة وتحطيم نظارته الطبية".

كما أمرت بإخلاء سبيل حارس العقار الذي يقطن به المستشار بضمان محل إقامته بعد أن استمعت إلى أقواله.

وقال محامي جنينة وعائلته إن سيارتين أوقفتاه فور مغادرته منزله صباح أول أمس السبت وهاجمته مجموعة من الرجال بالسكاكين والعصي، ويتلقى المستشار العلاج في المستشفى لإصابته بنزف في العين وبعض الكسور.

وعمل جنينة في حملة رئيس أركان الجيش السابق الفريق سامي عنان لخوض انتخابات الرئاسة أمام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وقبل توقف الحملة، اعتبر البعض ترشح عنان المحتمل خطرا على فرص إعادة انتخاب السيسي بالاقتراع المقرر في مارس/آذار المقبل.

وتوقفت حملة عنان فجأة الأسبوع الماضي بعد احتجازه واتهامه بالترشح للرئاسة دون إذن الجيش. وقالت أسرته مساء السبت إنه موجود في مركز احتجاز عسكري، دون تقديم أي تفاصيل.

وخلال رئاسته للجهاز المركزي للمحاسبات، قال جنينة إن الفساد كبد مصر خسائر بمليارات الدولارات. وأصدر السيسي قرارا بإعفائه من منصبه عام 2016.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة قالت في بيان الثلاثاء إن سعي عنان للترشح لانتخابات الرئاسة يعتبر انتهاكا خطيرا لقانون الخدمة العسكرية.

المصدر : وكالات



مواضيع ساخنة اخرى
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن
الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة
الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى
الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة
تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية
النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم