الفيصلي الأردني يخطط لنسف طموحات ناساف الأوزبكي

تم نشره الإثنين 29 كانون الثّاني / يناير 2018 12:49 مساءً
الفيصلي الأردني يخطط لنسف طموحات ناساف الأوزبكي
لاعبو الفيصلي

المدينة نيوز :- يتطلع فريق الفيصلي الأردني، إلى كتابة تاريخ جديد في مسيرته الكروية، عندما يضرب موعدًا منتظرًا مع مضيفه ناساف الأوزبكي، في مباراة مصيرية تجمعهما غدًا الثلاثاء، على الملعب المركزي في كارشي، في الدور المؤهل لدوري أبطال آسيا بكرة القدم.

وتحمل المباراة بالنسبة للفيصلي طابع الثأر، حيث كان ناساف قد فاز عليه عام 2011 في كارشي، وأقصاه من دور الـ 16 لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

ويسعى الفيصلي إلى الفوز لحسم التأهل والتواجد كأول فريق أردني في دوري الأبطال، ورد الاعتبار أمام ناساف، إلى جانب منح فرصة لشقيقه الوحدات، للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

ويدرك الفيصلي بأن المهمة لن تكون سهلة، لأن فريق ناساف بات من الفرق المميزة على صعيد القارة الآسيوية، حيث سبق له المشاركة في دوري الأبطال أكثر من مرة، إلى جانب أنه ظفر بلقب كأس الاتحاد الآسيوي عام 2011.

ويتسلح لاعبو الفيصلي بالعزيمة والإرادة للعودة ببطاقة التأهل، حيث يتمتعون بالرغبة الكبيرة لإنجاز المهمة رغم صعوبتها.

واستعد الفيصلي للمباراة بشكل جيد، من خلال تدريبات مكثفة خضع لها بالعاصمة الأردنية، بقيادة مديره الفني المونتنجيري نيبوشا، إلى جانب خوضه للقاء رسمي كان أمام اليرموك في الدوري المحلي، وفاز به بهدفين دون رد.

وتواجد الفيصلي، بوقت مبكر في أوزبكستان بهدف التأقلم مع أجواء الحرارة الباردة وفارق التوقيت، حيث خاض عدة تدريبات في طشقند، ارتكزت على تطبيق بعض الخطط والأسلوب الذي سينتهجه الفريق في المباراة.

وسيتعامل الفيصلي بواقعية مع قدرات خصمه وظروف المباراة، بحيث لن يغامر في هذه المباراة هجوميًا، حيث سيلعب بتحفظ، من خلال فرض الرقابة اللصيقة على مفاتيح اللعب بخصمه، والاعتماد على شن الهجمات السريعة معولاً على سرعة انطلاقات الجبارات ومرضي وألبان ميها والرواشدة لتمويل رأس الحربة البولندي لوكاس.

على الجهة المقابلة، فإن ناساف سيكون تحت الضغط ، فهو يخوض المباراة في أرضه وبين جماهيره، ويسعى لافتتاح موسمه الكروي بالفوز على الفيصلي وضمان التأهل مجددا لدوري الأبطال.

وانتظم فريق ناساف في معسكر تدريبي مكثف في تركيا، وخاض عدة مباريات ودية قوية، منها مع فريق اربيل العراقي، بهدف رفع مؤشر الجاهزية لدى اللاعبين.

وتعاقد ناسف مؤخرا مع الظهير الأيمن، الصربي سلافكو لوكيتش، بهدف تعزيز القدرات الدفاعية للفريق.

ويعتمد ناساف في المباراة، على قدرات حارس مرماه كانجار كوففاتوف، فيما يمتلك عدة مدافعين من طوال القامة، أمثال تاشماتوف وإلهومجون أليجونوف ولوكيتش، وقائد الفريق كريموف.

ويمتاز أداء ناساف بالرتم السريع في تناقل الكرات، معولًا على لاعبي خط الوسط رشيدوف ونورمورودوف وغانيف ونارزولاييف، حيث يتسم هؤلاء بقدرتهم على تنويع الأساليب الهجومية.

المصدر : كورة



مواضيع ساخنة اخرى
الظهراوي والدميسي يرفضان قرار الحكومة رفع رخصة المهن الى 500 دينار الظهراوي والدميسي يرفضان قرار الحكومة رفع رخصة المهن الى 500 دينار
الأمن يحل لغز الجثتين : مواطن قتل والدته وانتحر الأمن يحل لغز الجثتين : مواطن قتل والدته وانتحر
المفرق : شخص يفجر جرة غاز بهدف الانتحار وإصابة 17 شخصا المفرق : شخص يفجر جرة غاز بهدف الانتحار وإصابة 17 شخصا
حديث العيسوي للمتعطلين عن العمل ينصب على التنسيق مع الحكومة لخلق وظائف حديث العيسوي للمتعطلين عن العمل ينصب على التنسيق مع الحكومة لخلق وظائف
دبلوماسي سوري: دمشق ستشارك في مؤتمر البرلمانيين العرب بالأردن دبلوماسي سوري: دمشق ستشارك في مؤتمر البرلمانيين العرب بالأردن
تقرير : السوريون في الأردن.. كبار السن يعودون لبلادهم والشباب "لا يفكرون" تقرير : السوريون في الأردن.. كبار السن يعودون لبلادهم والشباب "لا يفكرون"
هيومن رايتس :  تعديلات "الجرائم الالكترونية" بالاردن تحتاج إلى مراجعة هيومن رايتس : تعديلات "الجرائم الالكترونية" بالاردن تحتاج إلى مراجعة
مجلس الوزراء يحيل عمر حمزة للتقاعد ويرفض تجديد عقد فراس نصير مجلس الوزراء يحيل عمر حمزة للتقاعد ويرفض تجديد عقد فراس نصير
من هو البخيت الذي عينه مجلس الوزراء رئيسا لسلطة العقبة ؟ من هو البخيت الذي عينه مجلس الوزراء رئيسا لسلطة العقبة ؟
استشهاد رجل أمن ثالث  متأثرا بجراحه جراء انفجار السلط استشهاد رجل أمن ثالث متأثرا بجراحه جراء انفجار السلط
أمن الدولة تصدر احكاما لمتهمي إرهاب ( تفاصيل ) أمن الدولة تصدر احكاما لمتهمي إرهاب ( تفاصيل )
مبيضين للرزاز: تم تشغيل كافة المتعطلين عن عمل في العقبة مبيضين للرزاز: تم تشغيل كافة المتعطلين عن عمل في العقبة
ادارة السير : فك حجز 323 مركبة منذ سريان العفو ادارة السير : فك حجز 323 مركبة منذ سريان العفو
مروج لداعش خلال محاكمته :  اعتذر للاردنيين مروج لداعش خلال محاكمته : اعتذر للاردنيين
الاسير الاردني بسجون الاحتلال  محمد سليمان بخير الاسير الاردني بسجون الاحتلال محمد سليمان بخير
الامن يضبط عربي بحوزته كوكائين في عمان الامن يضبط عربي بحوزته كوكائين في عمان