الفيصلي الأردني يخطط لنسف طموحات ناساف الأوزبكي

تم نشره الإثنين 29 كانون الثّاني / يناير 2018 12:49 مساءً
الفيصلي الأردني يخطط لنسف طموحات ناساف الأوزبكي
لاعبو الفيصلي

المدينة نيوز :- يتطلع فريق الفيصلي الأردني، إلى كتابة تاريخ جديد في مسيرته الكروية، عندما يضرب موعدًا منتظرًا مع مضيفه ناساف الأوزبكي، في مباراة مصيرية تجمعهما غدًا الثلاثاء، على الملعب المركزي في كارشي، في الدور المؤهل لدوري أبطال آسيا بكرة القدم.

وتحمل المباراة بالنسبة للفيصلي طابع الثأر، حيث كان ناساف قد فاز عليه عام 2011 في كارشي، وأقصاه من دور الـ 16 لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

ويسعى الفيصلي إلى الفوز لحسم التأهل والتواجد كأول فريق أردني في دوري الأبطال، ورد الاعتبار أمام ناساف، إلى جانب منح فرصة لشقيقه الوحدات، للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

ويدرك الفيصلي بأن المهمة لن تكون سهلة، لأن فريق ناساف بات من الفرق المميزة على صعيد القارة الآسيوية، حيث سبق له المشاركة في دوري الأبطال أكثر من مرة، إلى جانب أنه ظفر بلقب كأس الاتحاد الآسيوي عام 2011.

ويتسلح لاعبو الفيصلي بالعزيمة والإرادة للعودة ببطاقة التأهل، حيث يتمتعون بالرغبة الكبيرة لإنجاز المهمة رغم صعوبتها.

واستعد الفيصلي للمباراة بشكل جيد، من خلال تدريبات مكثفة خضع لها بالعاصمة الأردنية، بقيادة مديره الفني المونتنجيري نيبوشا، إلى جانب خوضه للقاء رسمي كان أمام اليرموك في الدوري المحلي، وفاز به بهدفين دون رد.

وتواجد الفيصلي، بوقت مبكر في أوزبكستان بهدف التأقلم مع أجواء الحرارة الباردة وفارق التوقيت، حيث خاض عدة تدريبات في طشقند، ارتكزت على تطبيق بعض الخطط والأسلوب الذي سينتهجه الفريق في المباراة.

وسيتعامل الفيصلي بواقعية مع قدرات خصمه وظروف المباراة، بحيث لن يغامر في هذه المباراة هجوميًا، حيث سيلعب بتحفظ، من خلال فرض الرقابة اللصيقة على مفاتيح اللعب بخصمه، والاعتماد على شن الهجمات السريعة معولاً على سرعة انطلاقات الجبارات ومرضي وألبان ميها والرواشدة لتمويل رأس الحربة البولندي لوكاس.

على الجهة المقابلة، فإن ناساف سيكون تحت الضغط ، فهو يخوض المباراة في أرضه وبين جماهيره، ويسعى لافتتاح موسمه الكروي بالفوز على الفيصلي وضمان التأهل مجددا لدوري الأبطال.

وانتظم فريق ناساف في معسكر تدريبي مكثف في تركيا، وخاض عدة مباريات ودية قوية، منها مع فريق اربيل العراقي، بهدف رفع مؤشر الجاهزية لدى اللاعبين.

وتعاقد ناسف مؤخرا مع الظهير الأيمن، الصربي سلافكو لوكيتش، بهدف تعزيز القدرات الدفاعية للفريق.

ويعتمد ناساف في المباراة، على قدرات حارس مرماه كانجار كوففاتوف، فيما يمتلك عدة مدافعين من طوال القامة، أمثال تاشماتوف وإلهومجون أليجونوف ولوكيتش، وقائد الفريق كريموف.

ويمتاز أداء ناساف بالرتم السريع في تناقل الكرات، معولًا على لاعبي خط الوسط رشيدوف ونورمورودوف وغانيف ونارزولاييف، حيث يتسم هؤلاء بقدرتهم على تنويع الأساليب الهجومية.

المصدر : كورة



مواضيع ساخنة اخرى
تعرف على السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد تعرف على السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد
لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة
مصدر لبناني : وساطة فرنسية بين الاردن وسوريا بشأن "نصيب" مصدر لبناني : وساطة فرنسية بين الاردن وسوريا بشأن "نصيب"
توقع أن لا يقل معدل قبول «الطب» عن 97.8 % توقع أن لا يقل معدل قبول «الطب» عن 97.8 %
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة