مشتركة نيابية تشرع بمناقشة "معدل نقابة المعلمين"

تم نشره الإثنين 29 كانون الثّاني / يناير 2018 02:47 مساءً
مشتركة نيابية تشرع بمناقشة "معدل نقابة المعلمين"
اللجنة النيابية المشتركة

المدينة نيوز: - شرعت اللجنة النيابية المشتركة (القانونية والتربية والتعليم والثقافة)، بمناقشة مشروع القانون المعدل لقانون نقابة المعلمين الاردنيين لسنة 2017 .
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اليوم الاثنين برئاسة النائب حسين القيسي وحضور وزراء التربية والتعليم عمر الرزاز والشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة والدولة للشؤون القانونية بشر الخصاونة ورئيس ديوان التشريع والرأي نوفان العجارمة.
وقال القيسي ان اللجنة شرعت بمناقشة مشروع التعديل بعد عقدها اجتماع سابق استمعت خلاله الى جميع وجهات نظر الجسم التربوي والنقابي واستقبال مقترحاتهم وملاحظاتهم بهذا الشأن.
واكد حرص اللجنة على اصدار تشريع عصري يلبي حاجات وتطلعات القطاع التربوي ويسهم بتنظيم ممارسة مهنة التعليم والارتقاء بمستواها العلمي والاكاديمي.
واشار القيسي الى انه جرى خلال الاجتماع مناقشة المواد المتعلقة بالانتساب والتسجيل في النقابة وشروط العضوية ومزاولة مهنة التعليم والحصول على اجازة المهنة والمعلم المتقاعد بالاضافة الى اعضاء الهيئة العامة وهيئات الفروع الذين يتم انتخابهم بطريقة القائمة النسبية المفتوحة .
من جهتهم قدم الحضور عدداً من الطروحات والآراء المرتبطة بتلك المواد، داعين الى ضرورة تحقيق التوأمة ما بين "التربية" و"المعلمين" وتعظيم دور النقابة وحماية حقوق منتسبيها.
واكدوا اهمية مهنة التعليم والدور المحوري للمعلم في العملية التعليمية والتربوية، متطلعين الى بلورة شراكة حقيقية وفاعلة بين جميع الجهات ذات العلاقة لتحقيق المصلحة العامة.



مواضيع ساخنة اخرى
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن
الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة
الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى
الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة
تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية
النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم