الرئيس الألماني يزور كلية الدراسات العليا لإدارة الأعمال للجامعة الألمانية الأردنية

تم نشره الإثنين 29 كانون الثّاني / يناير 2018 03:00 مساءً
الرئيس الألماني يزور كلية الدراسات العليا لإدارة الأعمال للجامعة الألمانية الأردنية

المدينة نيوز:- زار الرئيس الألماني فرانك والتر شتاينماير والوفد المرافق له يوم امس الأحد كلية الدراسات العليا في إدارة الأعمال التابعة للجامعة الألمانية الأردنية والكائنة في مجمع الملك الحسين للأعمال .

وأشادت رئيس الجامعة الأستاذ الدكتورة منار فياض خلال اللقاء بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين والقيادة السياسية في ألمانيا في إنشاء الجامعة ورعايتها لتحاكي في برامجها الجامعات الألمانية في العلوم التطبيقية.
وأضافت الدكتورة فياض ان الجامعة تمثل صورة مشرقة للعلاقات الثنائية بين البلدين وتربطها علاقات وثيقة مع القطاع الصناعي الألماني وجامعات ألمانية يفوق عددها المئة جامعة .
وبينت ان السنة الألمانية التي يقضيها الطلبة في ألمانيا تعد سنة هامة للجامعة وللطلبة على حد سواء حيث أنها مليئة بالتجارب والخبرات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية وتؤثر إيجابيا على شخصيات الطلبة مما يجعلهم مؤثرين في مراكز عملهم بعد التخرج.
كما عبرت فياض عن تقديرها للدعم الذي تقدمه المؤسسات الألمانية بما فيها السفارة الألمانية الوكالة الألمانية للتبادل العلمي DAAD والمؤسسات والمنظمات الألمانية، وذلك بحضور السفيرة الألمانية بيرجيتا سيفكر إبرل ورئيس الداد البروفيسور ماغريت وينترمانتيل ونائبي الرئيس الدكتورة دوريت شومان والدكتورعاطف الخرابشة ومرافق بعثه الشرف وزير المياة والري الدكتور حازم الناصر ومدير مركز الإستشارات والتدريب بالجامعة الدكتور عبدالله عبدالله
والتقى الرئيس شتاينماير خلال الزيارة بمجموعة من طلبة الكلية واستمع الى ايجاز حول دراستهم في الكلية حيث قدم عميدها الدكتور مجدي زريقات ملخصا حول الكلية ورسالتها في تخريج متخصصيين في إدارة الأعمال والتسويق .
كما حضر شتاينماير محاضرة في الإدارة الاستراتيجية، والتقى خلالها مع مدرسها الأستاذ الدكتور مأمون عكروش والطلاب مستمعا إلى عروضهم حول المشاريع الاستراتيجية، واهتماماتهم وخبراتهم العملية.
وفي نهاية الزيارة إستمع شتاينماير الى الإيجاز الذي قدمه مدير مركز التدريب البصري بالجامعة الدكتور نسيم النعمان حول المركز والخدمات التي يقدمها لذوي الإعاقات البصرية، مستعرضا بعض المعينات البصرية التي يستخدمها المستفيدين من المركز .
يشار الى أن كلية الدراسات العيا لإدارة الأعمال ومركزي التدريب البصري والإستشارات والتدريب قد إنتقلوا مؤخرا الى مجمع الملك الحسين للأعمال .

 



مواضيع ساخنة اخرى