"التوليد المركزية" تدعم مشاريع طاقة في أربعة مساجد

تم نشره الإثنين 29 كانون الثّاني / يناير 2018 04:12 مساءً
"التوليد المركزية" تدعم مشاريع طاقة في أربعة مساجد
شركة توليد الكهرباء المركزية

المدينة نيوز :- ساهمت شركة توليد الكهرباء المركزية بتمويل مشاريع تركيب الخلايا الشمسية لإنتاج الكهرباء في أربعة مساجد في مناطق مختلفة من المملكة.

وقالت الشركة في بيان اليوم الاثنين ان المشاريع نفذتها بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، وصندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة، ولجان المساجد التي تم تركيب الأنظمة فيها، في اطار المسؤولية الاجتماعية التي تتبناها الشركة.

وعن المساجد التي شملتها المشاريع قال البيان، تم تركيب أنظمة الخلايا الشمسية في كلّ من مسجد الرحمة بمنطقة الهاشمية بمحافظة الزرقاء، ومسجد رحاب الكبير في بلدية رحاب بمحافظة المفرق، وفي مسجدي أبو عبيدة وأبو داوود في محافظة العقبة.

واكد البيان أهمية هذه المشاريع في تأمين احتياجات المساجد المستهدفة من الكهرباء وتحقيق الاكتفاء الذاتي مع تزايد معدل الطلب على الطاقة الكهربائية في المملكة سنوياً، عن طريق استخدام مصادر الطاقة المتجددة,وفق بترا .

واكد الرئيس التنفيذي للشركة نديم رزفي ان هذه الخطوة تعبر عن التزام الشركة الراسخ بتفعيل المشاركة في تنمية المجتمع المحلي والمحافظة على البيئة نظيفةً صحيةً، من خلال مواكبة التطورات والتوجهات العالمية نحو الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة لتوليد الكهرباء، والمساهمة في تبني ممارسات صديقة للبيئة، فضلاً عن ترشيد استهلاك الطاقة والتوفير بالفاتورة الشهرية.

وتمتلك شركة إنارة لاستثمارات الطاقة، والمملوكة لشركة أعمال المياه والطاقة الدولية "اكواباور" السعودية منذ عام 2011 حصة الأغلبية في شركة توليد الكهرباء ومقدارها 51 بالمائة، فيما تمتلك الحكومة نسبة 40 بالمائة والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي 9ر0 بالمائة.