اصداران جديدان للإعلامي هشام الدباغ

تم نشره الإثنين 29 كانون الثّاني / يناير 2018 05:24 مساءً
اصداران جديدان للإعلامي هشام الدباغ
دار زهران للنشر

المدينة نيوز :-  صدرت حديثا عن دار زهران للنشر والتوزيع روايتان للإعلامي الدكتور هشام الدباغ، وفيهما قبس من اشواق وذكريات لزمان قريب مضى، مستوحاة من سيرة المؤلف الحياتية والعملية، الزاخرة بالقراءة والأدب والفكر والفن والفلسفة.

تستمد رواية (غرام في اميركا)، احداثها عن حكايات حقيقية عاصرها الدباغ إبان اقامته في الولايات المتحدة الاميركية خلال الفترة الواقعة بين عامي 1968 و1970، وتقدم أكثر من رسالة توعوية، محملة بالعبرات والعظات للجيل الجديد، الذي طالما ابهرته احلام العيش داخل الحياة الاميركية.

وعلى النسق الواقعي ذاته، حضرت الرواية الثانية المُعنونة (ترويض الشهوات)، وهي تحمل توكيد من الكاتب يفيد "انه عمل روائي لا يهدف ان تكون كتابته تتوجه الى تحقيق اصلاح اجتماعي او تقديم رواية سيكولوجية، انما هي خواطر مسافر بين البلدان في هيئة سرد اقاصيص ترصد احوال الزمان والمكان لعدد من البلدان راعى فيها المؤلف تصوير احداث عايشها بدقة وموضوعية وامانة".

وفي الكتابين عمل قلم المؤلف على اضفاء مواقف من مخيلة الكاتب وصبها في وقائع حقيقية دون ان يؤثر على سردية النص، بل منحها الالق والجاذبية والتوكيد على عنصر التشويق في متابعة مجرى الاحداث وخطابها الانساني الراقي.

ويصوغ قلم الدباغ حكاياته المليئة بالأحاسيس والمشاعر الصادقة بسلاسة وفطنة خاصة وهو يصور بدايات الرحلة لطالب فنون يدرس في القاهرة يقرر التوجه الى اميركا اثر لقاء عابر مع احدى نجمات السينما كانت تزور مصر والتي دعته للقدوم الى هوليود لإشباع رغبته في خوض تجربة التمثيل التي كان يجد فيها انها تحقق له الشهرة التي كان يحلم بها قبل ان يصل الى نتيجة مفادها الوطن يظل اغلى واثمن من المادة، كما ان العيش في المهجر ليس دائما مفيدا للشباب في تحقيق آمالهم وطموحاتهم.

يشار الى ان الدباغ هو اعلامي اردني عمل بالعديد من القنوات التلفزيونية والمحطات الاذاعية المحلية والعربية، مارس هواية الاداء التمثيلي في عدد من الادوار السينمائية والمسرحية، وهو صاحب العديد من المؤلفات الموضوعات الفكرية والاعلامية والفلسفية.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى