انطلاق فعاليات دورة الأمير فيصل الأولمبية العاشرة للناشئين في العقبة

تم نشره الإثنين 29 كانون الثّاني / يناير 2018 06:26 مساءً
انطلاق فعاليات دورة الأمير فيصل الأولمبية العاشرة للناشئين في العقبة

المدينة نيوز :- افتتح أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية والفنية محمد العكور، مندوبا عن وزير التربية والتعليم في مدينة العقبة مساء امس، فعاليات دورة الأمير فيصل الأولمبية العاشرة للناشئين، التي تنظمها وزارة التربية والتعليم والإتحاد الاردني للرياضة المدرسية بهدف اكتشاف المواهب والقدرات في الألعاب الرياضية.

وقال العكور ان الوزارة تولي النشاطات المدرسية لاهميتها في صقل شخصية الطالب من خلال الكشف المبكر عن المواهب والقدرات في الألعاب الرياضية الفردية والجماعية للطلبة، مؤكداً حرص الوزارة على تعزيز النشاطات المدرسية باعتبارها جزءا مهما في عملية التعلم والتعليم.

بدوره، بين مدير إدارة النشاطات التربوية في الوزارة الدكتور عبدالكريم اليماني، أن فلسفة الوزارة والاتحاد تسعى لبناء الفرد معرفيا وبدنيا ونفسيا وعقليا واجتماعيا ما يسهم في النمو المتوازن للطلبة، مؤكدا أن تحقيق ذلك التوازن يتم من خلال تنفيذ البرامج والنشاطات الرياضية المتعددة التي تسعى لإعداد الفرد وتحقيق مزيد من التفاعل والتواصل والتنافس.

وعبر الدكتور اليماني عن اعتزاز الوزارة والاتحاد بالشراكة الفاعلة والمثمرة مع مؤسسات المجتمع المدني من شركات أهلية وعامة بهدف تطوير الرياضة المدرسية التي تسهم في تعزيز البناء التكاملي للطالب.

ورفع اليماني أسمى آيات التهنئة والتبريك إلى جلالة الملك عبدالله الثاني بمناسبة عيد ميلاده الميمون.

وتضمن الحفل الذي حضره النواب مرزوق الدعجة، بركات العبادي، وهدى العتوم ورئيس وأعضاء مجلس المحافظة ومدير التربية الدكتور خالد الذنيبات، فقرات فنية استعراضية على أنغام الأغاني الوطنية وفقرات فنية للطلبة حول للقدس العاصمة الأبدية لفلسطين.

وكانت منافسات الطالبات في الدورة انطلقت اليوم الاثنين، على فترتين صباحة ومسائية، وجاءت نتائجها على النحو التالي: فار في مسابقة ألعاب القوى فريق مديرية التربية والتعليم لقصبة عمان اليوم الأول بخمس ذهبيات، وفريق مديرية لواء الجامعة بذهبيتين.

كما فاز فريق مديرية التربية والتعليم في العقبة بذهبية كرة الطاولة للفرق، وحلّت مديرية لواء الجامعة ثانيا،ً وبني كنانة في المركز الثالث.

وفي خماسي كرة القدم اقتربت مديرية قصبة عمان من الفوز باللقب بعد فوزها على مديرية التربية والتعليم للزرقاء بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد، وفازت مديرية اربد على الشوبك بأحد عشر هدفاً مقابل هدف واحد، وفازت الزرقاء على الشوبك بعشرة اهداف مقابل لا شيء.

وفي كرة السلة تصدرت مديرية القويسمة الفِرق بفوزها على الجامعة بتسع نقاط مقابل ثلاث، وعلى قصبة اربد بعشر نقاط مقابل اربع.

وفازت مديرية لواء الجامعة على الأغوار الجنوبية بأربع نقاط مقابل نقطة واحدة، وايضا فازت فرق مديريات اربد على الأغوار بست نقاط مقابل لا شيء.

وتختتم مسابقات الطالبات يوم غد الثلاثاء بإقامة نهائيات خماسي كرة القدم والكرة الطائرة وكرة السلة وكرة الطائرة الشاطئية وزوجي وفردي كرة الطاولة وألعاب القوى، على ان تبدأ يوم بعد غد الاربعاء مسابقات الطلاب.

وحضر افتتاح البطولة عدد من أعضاء الاتحاد الأردني للرياضة المدرسية وجمع غفير من أبناء الأسرة التربوية وأولياء الأمور والمجتمع المحلي.

--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
إلغاء الدوار الثامن قريبا إلغاء الدوار الثامن قريبا
تفاصيل المساعدات الخارجية للأردن في 2017 تفاصيل المساعدات الخارجية للأردن في 2017
العراق:اعتقال متهمين بإدارة منزلين يستخدمان لإنتاج ادوية مزورة على انها اردنية العراق:اعتقال متهمين بإدارة منزلين يستخدمان لإنتاج ادوية مزورة على انها اردنية
مأزق التقاعد المبكر بالأردن...تصاعد النفقات يهدد مؤسسة الضمان الاجتماعي مأزق التقاعد المبكر بالأردن...تصاعد النفقات يهدد مؤسسة الضمان الاجتماعي
فيديو يوضح كيفية اصدار شهادة عدم محكومية الكترونيا فيديو يوضح كيفية اصدار شهادة عدم محكومية الكترونيا
الرمثا : سرقة 11 اسطوانة غاز من مركبة والأمن يبحث عن السارق الرمثا : سرقة 11 اسطوانة غاز من مركبة والأمن يبحث عن السارق
صورة : فتاة تفقد وعيها اثناء القيادة في شارع عمان السلط صورة : فتاة تفقد وعيها اثناء القيادة في شارع عمان السلط
منح المستثمرين الجنسية الأردنية والإقامة الدائمة بحالات محددة منح المستثمرين الجنسية الأردنية والإقامة الدائمة بحالات محددة
التربية : السماح لطلبة "التوجيهي" النظاميين اعادة الامتحان في المواد لغايات رفع المعدل التربية : السماح لطلبة "التوجيهي" النظاميين اعادة الامتحان في المواد لغايات رفع المعدل
التفاصيل الكاملة لمؤتمر وزير الاعلام محمد المومني .. والقرارات الحكومية الجديدة التفاصيل الكاملة لمؤتمر وزير الاعلام محمد المومني .. والقرارات الحكومية الجديدة
وفاة حدث واصابة آخر كانا يقودان مركبة في المفرق وفاة حدث واصابة آخر كانا يقودان مركبة في المفرق
موظفون في امانة عمان يعرضون شهاداتهم للبيع موظفون في امانة عمان يعرضون شهاداتهم للبيع
اليمن.. مسؤول أمني رفيع ينشق عن الحوثيين ويهرب للأردن اليمن.. مسؤول أمني رفيع ينشق عن الحوثيين ويهرب للأردن
قبول استقالة عصام الروابدة من الديوان الملكي قبول استقالة عصام الروابدة من الديوان الملكي
الأردن :  خبر خاص بالعاطلين عن العمل الأردن : خبر خاص بالعاطلين عن العمل
عمان : القبض على مطلوب "خطير" بحقه قضايا سرقة واغتصاب واختلاق الجرائم عمان : القبض على مطلوب "خطير" بحقه قضايا سرقة واغتصاب واختلاق الجرائم