انطلاق فعاليات دورة الأمير فيصل الأولمبية العاشرة للناشئين في العقبة

تم نشره الإثنين 29 كانون الثّاني / يناير 2018 06:26 مساءً
انطلاق فعاليات دورة الأمير فيصل الأولمبية العاشرة للناشئين في العقبة

المدينة نيوز :- افتتح أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية والفنية محمد العكور، مندوبا عن وزير التربية والتعليم في مدينة العقبة مساء امس، فعاليات دورة الأمير فيصل الأولمبية العاشرة للناشئين، التي تنظمها وزارة التربية والتعليم والإتحاد الاردني للرياضة المدرسية بهدف اكتشاف المواهب والقدرات في الألعاب الرياضية.

وقال العكور ان الوزارة تولي النشاطات المدرسية لاهميتها في صقل شخصية الطالب من خلال الكشف المبكر عن المواهب والقدرات في الألعاب الرياضية الفردية والجماعية للطلبة، مؤكداً حرص الوزارة على تعزيز النشاطات المدرسية باعتبارها جزءا مهما في عملية التعلم والتعليم.

بدوره، بين مدير إدارة النشاطات التربوية في الوزارة الدكتور عبدالكريم اليماني، أن فلسفة الوزارة والاتحاد تسعى لبناء الفرد معرفيا وبدنيا ونفسيا وعقليا واجتماعيا ما يسهم في النمو المتوازن للطلبة، مؤكدا أن تحقيق ذلك التوازن يتم من خلال تنفيذ البرامج والنشاطات الرياضية المتعددة التي تسعى لإعداد الفرد وتحقيق مزيد من التفاعل والتواصل والتنافس.

وعبر الدكتور اليماني عن اعتزاز الوزارة والاتحاد بالشراكة الفاعلة والمثمرة مع مؤسسات المجتمع المدني من شركات أهلية وعامة بهدف تطوير الرياضة المدرسية التي تسهم في تعزيز البناء التكاملي للطالب.

ورفع اليماني أسمى آيات التهنئة والتبريك إلى جلالة الملك عبدالله الثاني بمناسبة عيد ميلاده الميمون.

وتضمن الحفل الذي حضره النواب مرزوق الدعجة، بركات العبادي، وهدى العتوم ورئيس وأعضاء مجلس المحافظة ومدير التربية الدكتور خالد الذنيبات، فقرات فنية استعراضية على أنغام الأغاني الوطنية وفقرات فنية للطلبة حول للقدس العاصمة الأبدية لفلسطين.

وكانت منافسات الطالبات في الدورة انطلقت اليوم الاثنين، على فترتين صباحة ومسائية، وجاءت نتائجها على النحو التالي: فار في مسابقة ألعاب القوى فريق مديرية التربية والتعليم لقصبة عمان اليوم الأول بخمس ذهبيات، وفريق مديرية لواء الجامعة بذهبيتين.

كما فاز فريق مديرية التربية والتعليم في العقبة بذهبية كرة الطاولة للفرق، وحلّت مديرية لواء الجامعة ثانيا،ً وبني كنانة في المركز الثالث.

وفي خماسي كرة القدم اقتربت مديرية قصبة عمان من الفوز باللقب بعد فوزها على مديرية التربية والتعليم للزرقاء بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد، وفازت مديرية اربد على الشوبك بأحد عشر هدفاً مقابل هدف واحد، وفازت الزرقاء على الشوبك بعشرة اهداف مقابل لا شيء.

وفي كرة السلة تصدرت مديرية القويسمة الفِرق بفوزها على الجامعة بتسع نقاط مقابل ثلاث، وعلى قصبة اربد بعشر نقاط مقابل اربع.

وفازت مديرية لواء الجامعة على الأغوار الجنوبية بأربع نقاط مقابل نقطة واحدة، وايضا فازت فرق مديريات اربد على الأغوار بست نقاط مقابل لا شيء.

وتختتم مسابقات الطالبات يوم غد الثلاثاء بإقامة نهائيات خماسي كرة القدم والكرة الطائرة وكرة السلة وكرة الطائرة الشاطئية وزوجي وفردي كرة الطاولة وألعاب القوى، على ان تبدأ يوم بعد غد الاربعاء مسابقات الطلاب.

وحضر افتتاح البطولة عدد من أعضاء الاتحاد الأردني للرياضة المدرسية وجمع غفير من أبناء الأسرة التربوية وأولياء الأمور والمجتمع المحلي.

--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
%19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم" %19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم"
عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة
مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة
مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل
سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة
بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة
بالفيديو : البكار يشكو الدوريات الخارجية للحكومة ولمجلس النواب بالفيديو : البكار يشكو الدوريات الخارجية للحكومة ولمجلس النواب
الرزاز  : الحكومة لن تتأخر بإصدار العفو العام الرزاز : الحكومة لن تتأخر بإصدار العفو العام
بالصور .. عمان :  وفاة واصابة اثر اصطدام سيارة بجدار منزل بالصور .. عمان : وفاة واصابة اثر اصطدام سيارة بجدار منزل
القبض على شخصين ضربا عجوزا في اربد القبض على شخصين ضربا عجوزا في اربد
"عادة التقبيل": الموت يتسلل في هيئة الحب "عادة التقبيل": الموت يتسلل في هيئة الحب
50 ألف عاملة منزل بدون تصاريح جراء رفع الرسوم 50 ألف عاملة منزل بدون تصاريح جراء رفع الرسوم
القبض على سيدة تجبر سائقين على دفع المال او " فضحهم" القبض على سيدة تجبر سائقين على دفع المال او " فضحهم"
مستشفى الاردن: الاعتصامات تعيق الاسعاف وتحول دون وصول حالات الطوارئ مستشفى الاردن: الاعتصامات تعيق الاسعاف وتحول دون وصول حالات الطوارئ
العجارمة : يجوز لاستاذة الجامعة الجمع بين رواتبهم والتقاعد العجارمة : يجوز لاستاذة الجامعة الجمع بين رواتبهم والتقاعد
كيف رد الأردن على رسالة الأسد " إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف" كيف رد الأردن على رسالة الأسد " إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف"