ورشة متخصصة لمنظمات المجتمع المدني حول لجنة وضع المراة الاممية

تم نشره الإثنين 29 كانون الثّاني / يناير 2018 06:27 مساءً
ورشة متخصصة لمنظمات المجتمع المدني حول لجنة وضع المراة الاممية
شعار تضامن

المدينة نيوز :-  نظمت جمعية معهد تضامن النساء الاردني " تضامن" وبالتعاون مع التجمع النسوي في المنطقة العربية في مقرها اليوم الاثنين ورشة تدريبية متخصصة لمنظمات مجتمع مدني من مختلف المحافظات حول لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة .

ولجنة وضع المراة الاممية هي لجنه فنية تابعه للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة. تأسست في العام 1946 وهي تعتبر الهيئة الأساسية الرئيسية المخصصة حصرا لصنع السياسة العالمية فيما يتعلق بالمساواة ما بين الجنسين والنهوض بالمرأة في المجال السياسي والاقتصادي والمدني والاجتماعي والتعليمي.

وقالت رئيسة مجلس ادارة "تضامن" اسمى خضر لوكالة الانباء الاردنية ان الورشة تأتي في إطار الاستعداد لانعقاد الدورة 62 للجنة وضع المراة الاممية التي تعقد خلال الفترة من 12 الى 24 من اذار المقبل في نيويورك، تحت عنوان رئيس وهو" "التحديات والفرص في تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات الريفيات".

كما سيتم استعراض موضوع "مشاركة المرأة في وسائل العالم وتكنولوجيات المعلومات والاتصالات والوصول إليها"، وأثرها على أداة تعزيز المرأة وتمكينها واستخدامها كأداة للنهوض بالمرأة وتمكينها.

وبينت خضر أن دورات لجنة المراة الاممية فرصة لاسماع صوت النساء حول العالم ومن مجتمعاتهن المحلية وتمثل فرصة لتبادل الخبرات والتجارب والمعلومات وتسليط الضوء على القضايا ذات الاولوية لمجتمعاتنا المحلية اضافة الى السعي الحكومي لتثبيت الاولويات من خلال التوافق عليها وتضمينها بالوثيقة الختامية لاعمال اللجنة.

--(بترا)