مسيرة حاشدة لموظفي الاونروا في غزة رفضا لتقليص الادارة الامريكية دعمها

تم نشره الإثنين 29 كانون الثّاني / يناير 2018 06:34 مساءً
مسيرة حاشدة لموظفي الاونروا في غزة رفضا لتقليص الادارة الامريكية دعمها
شعار أونروا

المدينة نيوز :- شارك عدد من موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في غزة، اليوم الاثنين في المسيرة الحاشدة التي نظّمها اتحاد موظفي الأونروا، احتجاجا على تقليص المساعدات الأميركية ما قد يهدد عملها وخدماتها.

وانطلقت المسيرة من أمام مقر الأونروا الرئيسي، باتجاه مقر الأمم المتحدة غرب مدينة غزة، بمشاركة مدير عمليات الاونروا ماتياس شمالي وممثلي اللجان الشعبية واولياء امور طلبة مدارس الاوروا وآلاف العاملين حاملين شعارات تطالب الادارة الاميركية بقرارها تقليص الدعم المالي للاونروا وان حق العودة مقدس وترفض تسيس الاونروا وتطالب بالحفاظ على حقوق اللاجئين وعدم المساس بها ، ووقف سياسة الابتزاز التي تمارسها إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وفي كلمته أكد ماتياس شمالي، على أن الموظفين الدوليين في الوكالة يقفون الى جانب الفلسطينيين في الأزمة، قائلاً: " أقول للولايات المتحدة كنتم شركاء مميزين لنا وبفضل دعمكم السابق استطعنا بناء أكبر المنظمات الفاعلة في العمل الإنساني".

وأضاف شمالي: "رسالتي للولايات المتحدة عليكم حماية العدد الكبير من الموظفين الذين يقومون بتوفير الخدمة اليومية للاجئين الفلسطينيين"، مشيراً على أنه ليس مقبولاً أن تقوم أميركا بتسييس المساعدات التي تقدمها للأونروا.

--(بترا)