اختتام حملة سفراء الطبيعة في البترا

تم نشره الإثنين 29 كانون الثّاني / يناير 2018 07:27 مساءً
اختتام حملة سفراء الطبيعة في البترا
البترا

المدينة نيوز :- أنهى فريق رياضة المسير والمغامرة في حملة "سفراء الطبيعة" التي أطلقتها منظمة "ميرسي كور" مؤخرا؛ اليوم الاثنين في البترا مسيرهم الطويل والذي هدف إلى بناء خبرات نوعية لدى الشباب في التعامل مع المحيط البيئي والتفاعل معه.

وشارك في المسير الذي بدأ من قلعة الكرك وامتد لمسافة 160 كم باتجاه البترا واستمر سبعة أيام؛ فريق شبابي من عدة محافظات أردنية، ضمن إحدى مبادرات مشروع "الشباب المبادر نحو غد آمن ومنتج" المنبثق عن منظمة "ميرسي كور" والممول من الاتحاد الأوروبي وبمشاركة عدد من مؤسسات المجتمع المدني في عدة محافظات.

ويهدف المسير إلى الترويج لثقافة اكتشاف الطبيعة والتعامل مع تحدياتها وتأثيراتها على النواحي النفسية والاجتماعية للفرد، ودورها في خلق الروح الإيجابية من خلال التأمل المباشر والتعرف إلى المثيرات البيئية، إلى جانب الترويج لحماية التنوع الطبيعي والتعرف إلى جماليات الطبيعة في الأردن ، وتشجيع رياضة المسير والمغامرة، وإكساب الشباب خبرات جديدة وتحسين قدراتهم في التعامل مع المحيط البيئي والتفاعل معه.

واختتمت حملة سفراء الطبيعة فعالياتها بإقامة احتفال فني وثقافي في مدينة البترا السياحية بحضور مفوض السياحة في سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات وممثلين لمنظمة ميرسي كور وعدد من المهتمين بسياحة المغامرة.

يشار إلى أن منظمة ميرسي كور نفذت عدة مشاريع تنموية وفكرية وثقافية في محافظة معان من خلال شركائها واستهدفت قطاعي الشباب والمرأة على وجه الخصوص وصولا إلى تحقيق تنمية مستدامة وتماسك مجتمعي في المجتمعات المحلية.

--(بترا)