ورشة عمل التقرير الوطني السادس لاتفاقية الأمم المتحدة للتنوع الحيوي

تم نشره الإثنين 29 كانون الثّاني / يناير 2018 07:33 مساءً
ورشة عمل التقرير الوطني السادس لاتفاقية الأمم المتحدة للتنوع الحيوي
الأميرة بسمة بنت علي

المدينة نيوز :- نظم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع وزارة البيئة، اليوم الاثنين، ورشة العمل التشاورية الأولى حول إعداد التقرير الوطني السادس للتنوع الحيوي في الأردن، حيث من المتوقع أن تقدم وزارة البيئة التقرير الوطني لاتفاقية الأمم المتحدة للتنوع الحيوي في نهاية العام 2018 الحالي.

ويأتي مشروع إعداد التقرير الوطني السادس للتنوع الحيوي استكمالا للجهود المتواصلة والتعاون ما بين وزارة البيئة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبتمويل من مرفق البيئة العالمي.

وأكدت سمو الأميرة بسمة بنت علي رئيس اللجنة الوطنية للتنوع الحيوي، في مداخلة لها، أن هذا التقرير الوطني يتيح الفرصة لنا لتقييم ما تم إنجازه من قبل كافة المؤسسات المعنية في مجال صون التنوع الحيوي خلال الأعوام الأربع السابقة، وتحديد مواطن الضعف واتخاذ الإجراءات وبرامج العمل اللازمة لتجاوزها.

من جانبه قال مدير برنامج البيئة والتغير المناخي في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الدكتور نضال العوران، إن هذا التقرير هو استمرار للشراكة والتعاون مع وزارة البيئة فيما يتعلق ببناء القدرات وتقديم الدعم الفني والمالي اللازم للاستجابة لالتزام الاردن نحو مخرجات الاتفاقيات البيئية الدولية، وأن إعداد هذا التقرير يحتاج إلى عمل وطني من الشركاء كافة، وهو سيساهم كما الدول الأخرى في مساعدة سكرتاريا اتفاقية التنوع الحيوي في تقييم الوضع العالمي لمصادر التنوع الحيوي.

وتحدث مدير مديرية حماية الطبيعة في وزارة البيئة المهندس رائد بني هاني عن إعداد الوزارة للتقرير الوطني السادس للتنوع الحيوي وفق كافة المصادر المتاحة اضافة الى إعداد التقارير الوطنية.

وتهدف الورشة الى وضع الإطار التنفيذي لإعداد التقرير، وتعريف المؤسسات ذات العلاقة من المؤسسات الحكومية ومراكز البحث والقطاع الأكاديمي والخاص ومناقشة الإنجازات التي قامت بها كافة المؤسسات المعنية بصون التنوع الحيوي خلال الأعوام الثلاثة السابقة ومقارنتها بالمؤشرات والنتائج المنصوصة في الاستراتيجية الوطنية للتنوع الحيوي.

يشار الى أن التقرير يعتبر من أهم الأدوات التي يمكن استخدامها لتقييم الانجاز في تحقيق الأهداف الوطنية لحماية التنوع الحيوي والتي تضمنتها الاستراتيجية الوطنية للتنوع الحيوي.

--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
50% من النساء الأردنيات الباحثات عن عمل هن متزوجات 50% من النساء الأردنيات الباحثات عن عمل هن متزوجات
ولي العهد يهنىء الملكة بعيد الام ولي العهد يهنىء الملكة بعيد الام
فيديو  : التربية تشرح ايجابيات الدورة الواحدة للتوجيهي فيديو : التربية تشرح ايجابيات الدورة الواحدة للتوجيهي
صورة : اردني يعتمر عن روح الشهيد ابو ليلى صورة : اردني يعتمر عن روح الشهيد ابو ليلى
الرزاز: الحكومة  تحملت مسؤولياتها تجاه ما حدث في فاجعة البحر الميت وسيول عمان الرزاز: الحكومة تحملت مسؤولياتها تجاه ما حدث في فاجعة البحر الميت وسيول عمان
الملك من الزرقاء : خبر سار للغارمات الجمعة الملك من الزرقاء : خبر سار للغارمات الجمعة
أبو علي: النظام الضريبي الأردني متقدم عربيا وإقليميا أبو علي: النظام الضريبي الأردني متقدم عربيا وإقليميا
العقبة : اعادة 38 عاملا مفصولا للفوسفات العقبة : اعادة 38 عاملا مفصولا للفوسفات
الافتاء الاردنية توضح حكم توزيع الحلويات في بيوت العزاء الافتاء الاردنية توضح حكم توزيع الحلويات في بيوت العزاء
كاتب إسرائيلي يعلق على تحية النائب خليل عطية لمنفذ عملية سلفيت كاتب إسرائيلي يعلق على تحية النائب خليل عطية لمنفذ عملية سلفيت
مدارس تعطل دوامها بسبب "انفلونزا الخنازير" مدارس تعطل دوامها بسبب "انفلونزا الخنازير"
الكويت : اعتقال أردني انتحل صفة المباحث وحاول الهروب عبر المطار الكويت : اعتقال أردني انتحل صفة المباحث وحاول الهروب عبر المطار
بالفيديو : شاهدوا مشاجرة الفناطسة ومحمد هديب بالفيديو : شاهدوا مشاجرة الفناطسة ومحمد هديب
بالفيديو : كلمة محمد هديب عن فلسطين التي احالته الى التحقيق بالفيديو : كلمة محمد هديب عن فلسطين التي احالته الى التحقيق
فيديو : الامير حسين ينهي دورة الغطس وقيادة القوارب فيديو : الامير حسين ينهي دورة الغطس وقيادة القوارب
بالصور : الملك يعزي بوفاة اللواء المتقاعد نمر الحمود بالصور : الملك يعزي بوفاة اللواء المتقاعد نمر الحمود