ورشة عمل التقرير الوطني السادس لاتفاقية الأمم المتحدة للتنوع الحيوي

تم نشره الإثنين 29 كانون الثّاني / يناير 2018 07:33 مساءً
ورشة عمل التقرير الوطني السادس لاتفاقية الأمم المتحدة للتنوع الحيوي
الأميرة بسمة بنت علي

المدينة نيوز :- نظم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع وزارة البيئة، اليوم الاثنين، ورشة العمل التشاورية الأولى حول إعداد التقرير الوطني السادس للتنوع الحيوي في الأردن، حيث من المتوقع أن تقدم وزارة البيئة التقرير الوطني لاتفاقية الأمم المتحدة للتنوع الحيوي في نهاية العام 2018 الحالي.

ويأتي مشروع إعداد التقرير الوطني السادس للتنوع الحيوي استكمالا للجهود المتواصلة والتعاون ما بين وزارة البيئة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبتمويل من مرفق البيئة العالمي.

وأكدت سمو الأميرة بسمة بنت علي رئيس اللجنة الوطنية للتنوع الحيوي، في مداخلة لها، أن هذا التقرير الوطني يتيح الفرصة لنا لتقييم ما تم إنجازه من قبل كافة المؤسسات المعنية في مجال صون التنوع الحيوي خلال الأعوام الأربع السابقة، وتحديد مواطن الضعف واتخاذ الإجراءات وبرامج العمل اللازمة لتجاوزها.

من جانبه قال مدير برنامج البيئة والتغير المناخي في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الدكتور نضال العوران، إن هذا التقرير هو استمرار للشراكة والتعاون مع وزارة البيئة فيما يتعلق ببناء القدرات وتقديم الدعم الفني والمالي اللازم للاستجابة لالتزام الاردن نحو مخرجات الاتفاقيات البيئية الدولية، وأن إعداد هذا التقرير يحتاج إلى عمل وطني من الشركاء كافة، وهو سيساهم كما الدول الأخرى في مساعدة سكرتاريا اتفاقية التنوع الحيوي في تقييم الوضع العالمي لمصادر التنوع الحيوي.

وتحدث مدير مديرية حماية الطبيعة في وزارة البيئة المهندس رائد بني هاني عن إعداد الوزارة للتقرير الوطني السادس للتنوع الحيوي وفق كافة المصادر المتاحة اضافة الى إعداد التقارير الوطنية.

وتهدف الورشة الى وضع الإطار التنفيذي لإعداد التقرير، وتعريف المؤسسات ذات العلاقة من المؤسسات الحكومية ومراكز البحث والقطاع الأكاديمي والخاص ومناقشة الإنجازات التي قامت بها كافة المؤسسات المعنية بصون التنوع الحيوي خلال الأعوام الثلاثة السابقة ومقارنتها بالمؤشرات والنتائج المنصوصة في الاستراتيجية الوطنية للتنوع الحيوي.

يشار الى أن التقرير يعتبر من أهم الأدوات التي يمكن استخدامها لتقييم الانجاز في تحقيق الأهداف الوطنية لحماية التنوع الحيوي والتي تضمنتها الاستراتيجية الوطنية للتنوع الحيوي.

--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن