لجان المرأة ينظم مؤتمرا يضم نوابا ومجلس محافظة العقبة

تم نشره الإثنين 29 كانون الثّاني / يناير 2018 08:02 مساءً
لجان المرأة ينظم مؤتمرا يضم نوابا ومجلس محافظة العقبة
العقبة

المدينة نيوز :-  نظّم تجمع لجان المرأة الوطني الاردني بالعقبة اليوم الاثنين المؤتمر الختامي للخلوة التحضيرية التي اطلقها التجمع بين اعضاء مجلس النواب الاردني ممثلين برؤساء لجان الادارية والحريات والمرأة ومجلس محافظة العقبة.

واكد رئيس اللجنة الادارية بمجلس النواب النائب مرزوق الدعجة اهمية اللامركزية في التنمية المستدامة وتوزيع مكاسبها على المجتمع المدني.

ولفت الى ان قانون اللامركزية يحتاج الى مزيد من التعديلات واظهار الثغرات والسلبيات والايجابيات في القانون اضافة الى فصل مجلس المحافظات عن وزارة الداخلية واتباعه لوزارة التنمية السياسية.

واضاف الدعجة ان الخلوة التي عقدت بالعقبة على مدار يومين بين اعضاء من مجلسي النواب والمحافظات خرجت بتوصيات اهمها تظافر كافة الجهود الرسمية و الشعبية من اجل انجاح تجربة "اللامركزية" التي تهدف الى تحويل المحافظات الى وحدات تنموية تراعي خصوصية واحتياجات كل محافظة.

ولفت الى ان لجنة الحريات اوصت باشراك القطاع الخاص في منظومة مشاريع اللامركزية واهمية التشاركية بين سلطة العقبة ومجلس المحافظة في التخطيط للمشاريع الرأسمالية وتوزيع الخدمات بعدالة بين القصبة واطراف المحافظة والوصول الى كافة مناطق المحافظة لممارسة حقهم في التمثيل وتعزيز وتعميم ثقافة حقوق الانسان وزيادة الوعي المجتمعي في اهمية اللامركزية وتمثيل المرأة ودعمها.

بدورها اكدت امين عام تجمع لجان المرأة الوطني الاردني سلام الحسبان اهمية الدور الذي يقوم به التجمع في تدريب وتمكين المرأة لأخذ دورها في الحياة العامة.

وأشارت الى ان التجمع يعتبر من الاذرع المهمة في الاردن لتجذير السياسات العامة التي تصب في الصالح العام.

وقالت ان التجمع يعمل ضمن استراتيجية ترتكز على محورين هما القيادة وتحقيق مشاركة اكبر في الحياة العامة واحتياجاتها ومتطلباتها والتمكين الاقتصادي لها كما يساهم التجمع في تقديم الخدمة العامة للمجتمع ويسهل على الدولة في توفير بعض الخدمات التي تخص القطاع النسائي وتحقيق التنمية المستدامة.

وقال رئيس مجلس محافظة العقبة محمد الزوايده ان الخلوة ناقشت ثلاثة محاور رئيسة هي الإدارة والحريات وحقوق المرأة.

ولفت إلى اهمية وضع تعديلات على قانون اللامركزية لتتناسب مع الخدمات والاحتياجات المجتمعية اضافة الى اعطاء المجلس صلاحيات اوسع ليكون له دور في تطوير الحياة العامة للمواطنين وتحقيق رغباتهم والمشاريع التي تعود عليهم بالنفع والفائدة.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان ) بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان )
تورط 12 موظفا على خلفية قضية فلاتر الكلى تورط 12 موظفا على خلفية قضية فلاتر الكلى
هذه اسباب وجود صور خامنئي وسليماني على جدران  سجن السلط القديم (صور) هذه اسباب وجود صور خامنئي وسليماني على جدران سجن السلط القديم (صور)
تكفيل الاعلامي محمد الوكيل وربيحات تكفيل الاعلامي محمد الوكيل وربيحات
إعلام: لقاء سري إسرائيلي أردني لبحث مشروع "قناة البحرين" إعلام: لقاء سري إسرائيلي أردني لبحث مشروع "قناة البحرين"
%19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم" %19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم"
عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة
مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة
مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل
سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة
بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة
بالفيديو : البكار يشكو الدوريات الخارجية للحكومة ولمجلس النواب بالفيديو : البكار يشكو الدوريات الخارجية للحكومة ولمجلس النواب
الرزاز  : الحكومة لن تتأخر بإصدار العفو العام الرزاز : الحكومة لن تتأخر بإصدار العفو العام
بالصور .. عمان :  وفاة واصابة اثر اصطدام سيارة بجدار منزل بالصور .. عمان : وفاة واصابة اثر اصطدام سيارة بجدار منزل
القبض على شخصين ضربا عجوزا في اربد القبض على شخصين ضربا عجوزا في اربد
"عادة التقبيل": الموت يتسلل في هيئة الحب "عادة التقبيل": الموت يتسلل في هيئة الحب