"قائد أمن الجنوب" يؤكد أهمية الارتقاء بالأمن السياحي في البترا

تم نشره الإثنين 29 كانون الثّاني / يناير 2018 08:07 مساءً
"قائد أمن الجنوب" يؤكد أهمية الارتقاء بالأمن السياحي في البترا
البترا

المدينة نيوز :- أكد قائد أمن إقليم الجنوب العميد زياد باكير أهمية الارتقاء بالخدمات الأمنية المختصة بالأمن السياحي في مدينة البترا السياحية لما تمثله من إرث سياحي وأثري عالمي ووطني يعكس الصورة الحضارية للأردن.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية نفذها العميد باكير لمديرية شرطة غرب معان واطلاعه إلى الخدمات المقدمة وخصوصا تلك التي توفرها الشرطة السياحية في لواء البترا.

وأشار العميد باكير خلال الجولة إلى أن البترا تمتاز بأهمية سياحية وأثرية على المستوى العالم ما يتطلب تطوير الخدمات الأمنية الموجهة في تلك المنطقة ضمن إطار الأمن السياحي، لافتا إلى أن البترا تستقبل أعداد كبيرة من السياح الأجانب والعرب طيلة العام ما يتطلب تقديم الخدمات الأمنية في المحمية الأثرية بسرعة وكفاءة.

كما التقى العميد باكير خلال جولته مدير شرطة غرب معان العقيد أحمد السيايدة واطلع إلى عمل مختلف الأقسام في المديرية ومن ضمنها قسم الشرطة السياحية ومرتباتها من ضباط وأفراد واستمع إلى المهام التي ينفذها القسم في لواء البترا والمحمية الأثرية.

وفي ختام الجولة أشاد العميد باكير بالجهود التي تقدمها الشرطة السياحية من أجل إظهار الصورة المشرقة لجهاز الأمن العام في الأماكن السياحية والأثرية أمام زوار الأردن، والتي نالت إعجاب الجميع من مختلف دول العالم.

--(بترا)