ممارسات يومية تؤدي إلى السرطان.. تعرف عليها!

تم نشره الإثنين 29 كانون الثّاني / يناير 2018 09:07 مساءً
ممارسات يومية تؤدي إلى السرطان.. تعرف عليها!
فتاة تنام بجانب هاتفها

المدينة نيوز :- قد يستعجب البعض من زيادة انتشار السرطان بين جميع الفئات ولكن حينما ندرك خطورة بعض الممارسات اليومية الخاطئة التي نفعلها بتلقائية ندرك ان الخطر قريب وأننا نعيش في عالم غير صحي، فتشير الدراسات الطبية الحديثة الى ان هناك خمسة أسباب قد تؤدي إلى الإصابة بأورام سرطانية من بينها:

قلة النوم:

أكد خبراء الصحة أهمية وضرورة الحصول على نوم هادئ، مشيرين إلى أن عدم نيلك من قسط كاف من النوم وإراحة جسمك لمدة مناسبة يتسبّب في التهابات داخلية قد تتطوّر إلى سرطان.

كيفية التعامل مع مرض سرطان الثدي

العمل ليلا:

كشفت دراسة طبية بريطانية أن العمل في مناوبة مسائية يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، فقد لفتت إلى أن كبح الميلاتونين هو الرابط الأقوى بين العمل مساءً والإصابة بالسرطان، فضلاً عن اضطرابات النوم، واضطراب أنظمة الجسم، وفيتامين «د» التي تزيد من مخاطر الاصابة بمرض السرطان.

الهاتف الخلوي:

حذر خبراء الصحة دائمًا من خطورة وضع الهاتف النقال بجوارك أثناء النوم لأن من شأن ذلك أن يبلور مخاطر صحية جمّة على صحتك، ولا سيما أن الإشارات التي يرسلها الهاتف تؤثر بشكل سلبي على جسم الإنسان، وعلى الدماغ بشكل خاص، الأمر الذي يتسبّب في أنواع أورام مختلفة.

هل الشمندر يعالج مرض السرطان؟ اكتشف الحقيقة!

تناول الأطعمة المدخنة والمحروقة:

غالبية الناس يفضلون الأطعمة المشوية والمدخنة ولكنهم لا يعلمون مدى خطورتها. فعند شوي الطعام تنتج مادة تدعى بولي سايكلك هايدروكربون العطرية التي تزيد من احتمال السرطان وخطورته. تشير الدراسات إلى أن تناول الطعام المحروق يزيد من احتمالية الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة 60%.

الجلوس لوقت طويل:

من المتعارف عليه أهمية ممارسة التمارين الرياضية لتحريك عضلات الجسم والدورة الدموية، نظرًا إلى فوائد الرياضة الكثيرة لجسم الانسان وخصوصًا لناحية تقوية المناعة فيه وحمايته من الأمراض.