"حماية ضحايا العنف الاسري" تقدم خدماتها المتخصصة للفتيات المعرضات للخطر

تم نشره الثلاثاء 30 كانون الثّاني / يناير 2018 11:53 صباحاً
"حماية ضحايا العنف الاسري" تقدم خدماتها المتخصصة للفتيات المعرضات للخطر

المدينة نيوز: - بدات جمعية حماية ضحايا العنف الأسري تقديم خدماتها المتخصصىة الشاملة لمركز رعاية الفتيات في الرصيفه "الخنساء" التابع لوزارة التنمية الاجتماعية وبموجب مذكرات تفاهم مع الوزارة، وضمن مشروع يدعمه الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية .

وبينت رئيسة الجمعية داليا الفاروقي في حديث لـ (بترا) اليوم الثلاثاء ان الجمعية تسعى الى تعزيز شراكتها مع وزارة التنمية لخدمة هذه الفئة من الفتيات المعرضات للخطر وتحقيق التمكين الشامل في العديد من المجالات التي تحتاجها هذه الفئة،وكذلك التعامل معها وفقا للمعايير الدولية وقانون حقوق الطفل.

ويهدف المشروع الى بناء وتعزيز الثقة بالنفس لدى الفتيات ورفع قدراتهن على التعامل الواقعي والمبني على تعزيز المهارات الحياتية لتمكينهن من مواجهة واقعهن حين خروجهن من الدار وتعزيز الثقة لديهن أمام تحديات الحياة ليصبحن مواطنات قادرات ومنتجات وعناصر صالحة في المجتمع .

وتشمل فعاليات المشروع تقديم خدمات متكاملة للفتيات وتمكين مقدمات الرعاية والكوادر المهنية العاملة معهن من خلال حزمة من البرامج التعليمية والنفسية والصحية والاقتصادية والترفيهية والاجتماعية .

وكانت الجمعية وبالتعاون مع شركائها قد عملت على تقييم الفتيات تربويا ونفسيا ومن ثم إعطائهن الدورات المتخصصة اللازمة ومنها مواضيع في الصحة العامة وصحة اليافعين والوقاية من الامراض والكشف المبكر والغذاء الصحي المتوازن ومخاطر التدخين والكحول والمخدرات ومواضيع في الاسعافات الاولية، وذلك بالتعاون مع قسم الصحة العامة في وزارة الصحة والتي يترأسها الدكتور رافت العبادي، بالإضافة إلى دورات مكثفة ومنهجية بالتمكين الاقتصادي بما فيها مهارات التخطيط الاستراتيجي وإدارة المشروعات واساسيات الادارة المالية.

واضافت الفاروقي ان الجمعية تعمل على تطوير دليل اجرائي تنفيذي للتعامل وتمكين الفئات المعرضة للخطر .

ووفق الناطق الاعلامي لوزارة التنمية الاجتماعية الدكتور فواز الرطروط فان مركز الرصيفة الذي تاسس منذ العام 1972 يتعامل مع 200 حالة محتاجة للحماية والرعاية للفئة العمرية من 12 الى 18 عاما، ويلتحقن بالمركز بموجب امر حماية قضائي وتتراوح فترة مكوث الحالات بالمركز من ايام الى اسابيع .



مواضيع ساخنة اخرى
رواتب العسكريين يوم الاحد القادم رواتب العسكريين يوم الاحد القادم
صور : كامل القرآن الكريم على حجر بحجم رأس دبوس في الاردن صور : كامل القرآن الكريم على حجر بحجم رأس دبوس في الاردن
لهذه الأسباب تم التراجع عن رفع أسعار «الحمام» و «الكعك الشعبي» لهذه الأسباب تم التراجع عن رفع أسعار «الحمام» و «الكعك الشعبي»
3 وفيات و 3 إصابات بمشاجرة مسلحة في البلقاء 3 وفيات و 3 إصابات بمشاجرة مسلحة في البلقاء
خبير اقتصادي : الأردن يملك نفط لكنه لم ينضج خبير اقتصادي : الأردن يملك نفط لكنه لم ينضج
الخارجية الروسية: انتهاء أزمة النازحين على الحدود مع الأردن الخارجية الروسية: انتهاء أزمة النازحين على الحدود مع الأردن
الغذاء والدواء: لا حبوب مصنعة مخالفة بالاسواق المحلية الغذاء والدواء: لا حبوب مصنعة مخالفة بالاسواق المحلية
توقيف سيدة حملت مسدساً داخل محكمة بعمان واسناد تهمتين لها توقيف سيدة حملت مسدساً داخل محكمة بعمان واسناد تهمتين لها
مصدر حكومي ينفي التقارب مع إخوان الأردن مصدر حكومي ينفي التقارب مع إخوان الأردن
وثائق .. لينا عناب : نسبة ارتفاع غير مسبوقة في الدخل السياحي وثائق .. لينا عناب : نسبة ارتفاع غير مسبوقة في الدخل السياحي
تقرير الأمم المتحدة حول الأردن يتناول ‘‘الإرهاب‘‘ والزواج المبكر تقرير الأمم المتحدة حول الأردن يتناول ‘‘الإرهاب‘‘ والزواج المبكر
ما هو وضع من اكمل سن الشيخوخة ولم يكمل مدة الاشتراك بالضمان ما هو وضع من اكمل سن الشيخوخة ولم يكمل مدة الاشتراك بالضمان
معبر "نصيب" بين سورية والاردن شريان للاقتصاد اللبناني معبر "نصيب" بين سورية والاردن شريان للاقتصاد اللبناني
ضبط 12907 مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في ثاني ايام الحملة المرورية ضبط 12907 مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في ثاني ايام الحملة المرورية
14 بالمئة نسبة الطلبة الوافدين بالجامعات الاردنية 14 بالمئة نسبة الطلبة الوافدين بالجامعات الاردنية
ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة