السجن والجلد لأردني في السعودية.. ماذا فعل؟

تم نشره الثلاثاء 30 كانون الثّاني / يناير 2018 12:55 مساءً
السجن والجلد لأردني في السعودية.. ماذا فعل؟
صورة تعبيرية

المدينة نيوز:- عاقبت محكمة سعودية مقيماً عربياً من الجنسية الاردنية بالسجن شهراً والجلد 60 جلدة، إثر محاولته الانتحار بعدما رفضته أسرة سعودية كان تقدم لخطبة ابنتها غير مرة، وقضت المحكمة الجزائية في محافظة جدة بسجن وجلد شاب (أردني الجنسية)، بعدما تقدمت مواطنة سعودية ببلاغ إلى شرطة المحافظة، يفيد بتلقيها وأسرتها عدداً من التهديدات بـ«الانتحار» من مقيم عربي رفضت والدتها تزويجها به، بعد أن تقدم لخطبتها.

وأقدم الشاب الأردني على محاولة ايذاء نفسه، وتوثيق ذلك بمقطع «مرئي» مصور لتهديد الأسرة رفضت تزويج ابنتها به، عقب علاقة هاتفية استمرت أكثر من سنتين، ما دفع الفتاة وأسرتها إلى تقديم بلاغ إلى الجهات الأمنية بتهديدات الخاطب «المرفوض» والتي بدورها أحالتها إلى النيابة العامة.

وتعود تفاصيل القضية، بحسب ما كشفته مصادر عدلية ، إلى بلاغ تقدمت به الفتاة إلى شرطة جدة يفيد بتلقيها عدداً من التهديدات بـ«الانتحار» من شاب أردني تقدم لخطبتها ورفضته والدتها بسبب اختلاف الجنسية، فيما تضمن البلاغ تلقي الفتاة وأسرتها رسائل تحوي تهديدات، ومقاطع مرئية للشاب، وثقها أثناء محاولته إيذاء نفسه وجرح يده، زاعماً في تلك الرسائل عزمه على الانتحار وقتل نفسه في حال عدم تراجع الأسرة عن قرار رفض تزويجه.

ووجه المدعي العام في دائرة النيابة العامة في محافظة جدة إلى المقيم تهمة إقامة علاقة محرمة مع المدعية وارسال رسائل سب وشتم بغرض مواصلة العلاقة، ومحاولة ابتزاز الأسرة، مطالباً بمعاقبته بعقوبة تعزيرية، ورادعة لغيره كونه أقدم على فعل محرم شرعاً، ومعاقب عليه قانوناً بكامل أهليته المعتبرة شرعاً، فيما أقر المتهم بالدعوى المقدمة ضده، وأكد في لائحة دفاعه أن قيامه بذلك التصرف جاء بدافع الرغبة في الزواج من الفتاة التي تعلق بها - على حد وصفه - والتي تقدم لخطبتها إلا أن أهلها رفضوا تزويجها به.

وذكر المتهم في لائحة دفاعه، أنه غضب بسبب الرفض غير المبرر من العائلة، إضافة إلى قيام الفتاة بقطع علاقتها به، ما دفعه إلى محاولة الانتحار، مبدياً ندمه على ذلك.

وقضت المحكمة الجزائية في جدة، بجلد التهم 60 جلدة دفعة واحدة، وسجنه شهراً، عقب إدانة قاضي الدائرة التعزيزية في المحكمة له بإقامة علاقة محرمة شرعاً مع المدعية وإرسال رسائل سب وشتم لغرض مواصلة العلاقة المحرمة.

وعد نص الحكم ما قام به المدعى عليه «عملاً محرماً شرعاً وفعلاً قبيحاً وجرأة في الباطل يستحق عليه العقاب، وهو من الاعتداء على الأعراض والنفس التي جاءت الشريعة الإسلامية بحفظها وجعلتها من الضرورات الخمس الواجب حفظها وحمايتها». وقضت المحكمة بأخذ التعهد الشديد على المدعى عليه بعدم العودة لما بدر منه ولزوم طريق الاستقامة والبعد عن المحرمات ومواطن الشبهات.(الحياة السعودية)



مواضيع ساخنة اخرى
الظهراوي والدميسي يرفضان قرار الحكومة رفع رخصة المهن الى 500 دينار الظهراوي والدميسي يرفضان قرار الحكومة رفع رخصة المهن الى 500 دينار
الأمن يحل لغز الجثتين : مواطن قتل والدته وانتحر الأمن يحل لغز الجثتين : مواطن قتل والدته وانتحر
المفرق : شخص يفجر جرة غاز بهدف الانتحار وإصابة 17 شخصا المفرق : شخص يفجر جرة غاز بهدف الانتحار وإصابة 17 شخصا
حديث العيسوي للمتعطلين عن العمل ينصب على التنسيق مع الحكومة لخلق وظائف حديث العيسوي للمتعطلين عن العمل ينصب على التنسيق مع الحكومة لخلق وظائف
دبلوماسي سوري: دمشق ستشارك في مؤتمر البرلمانيين العرب بالأردن دبلوماسي سوري: دمشق ستشارك في مؤتمر البرلمانيين العرب بالأردن
تقرير : السوريون في الأردن.. كبار السن يعودون لبلادهم والشباب "لا يفكرون" تقرير : السوريون في الأردن.. كبار السن يعودون لبلادهم والشباب "لا يفكرون"
هيومن رايتس :  تعديلات "الجرائم الالكترونية" بالاردن تحتاج إلى مراجعة هيومن رايتس : تعديلات "الجرائم الالكترونية" بالاردن تحتاج إلى مراجعة
مجلس الوزراء يحيل عمر حمزة للتقاعد ويرفض تجديد عقد فراس نصير مجلس الوزراء يحيل عمر حمزة للتقاعد ويرفض تجديد عقد فراس نصير
من هو البخيت الذي عينه مجلس الوزراء رئيسا لسلطة العقبة ؟ من هو البخيت الذي عينه مجلس الوزراء رئيسا لسلطة العقبة ؟
استشهاد رجل أمن ثالث  متأثرا بجراحه جراء انفجار السلط استشهاد رجل أمن ثالث متأثرا بجراحه جراء انفجار السلط
أمن الدولة تصدر احكاما لمتهمي إرهاب ( تفاصيل ) أمن الدولة تصدر احكاما لمتهمي إرهاب ( تفاصيل )
مبيضين للرزاز: تم تشغيل كافة المتعطلين عن عمل في العقبة مبيضين للرزاز: تم تشغيل كافة المتعطلين عن عمل في العقبة
ادارة السير : فك حجز 323 مركبة منذ سريان العفو ادارة السير : فك حجز 323 مركبة منذ سريان العفو
مروج لداعش خلال محاكمته :  اعتذر للاردنيين مروج لداعش خلال محاكمته : اعتذر للاردنيين
الاسير الاردني بسجون الاحتلال  محمد سليمان بخير الاسير الاردني بسجون الاحتلال محمد سليمان بخير
الامن يضبط عربي بحوزته كوكائين في عمان الامن يضبط عربي بحوزته كوكائين في عمان