المعارضة السورية: قررنا مغادرة سوتشي لعدم تحقيق روسيا لوعودها

تم نشره الثلاثاء 30 كانون الثّاني / يناير 2018 02:23 مساءً
المعارضة السورية: قررنا مغادرة سوتشي لعدم تحقيق روسيا لوعودها
أحمد طعمة

المدينة نيوز :- قال وفد المعارضة السورية قبيل مغادرته سوتشي اليوم الثلاثاء، إنه قرر عدم المشاركة في مؤتمر الحوار السوري في سوتشي ومقاطعته، بسبب عدم تحقيق روسيا للوعود التي قطعتها.

وفي بيان مصور سجله الوفد في مطار سوتشي قبيل مغادرته، وصل الأناضول نسخة منه، قال رئيس وفد المعارضة في مؤتمر أستانة الأخير أحمد طعمة، إن وفد قوى الثورة والمعارضة حضر للمشاركة في مؤتمر سوتشي "آملا بدفع العملية السياسية قدما، وتحقيق انتقال سياسي جاد، ينقل سوريا من الاستبداد للديمقراطية، ويحقق للسوري حريته وكرامته، في ظل سلام يعم كافة الوطن".

إلا أنه استدرك مبينا ما حصل مع الوفد بقوله "فوجئنا بأن أيا من الوعود (الروسية) التي قطعت، لم يتحقق منها شيء، فلا القصف الوحشي على المدنيين توقف، ولا أعلام النظام أزيلت عن لافتات المؤتمر وشعاره، فضلا عن افتقاد أصول اللياقة الدبلوماسية من قبل الدولة المضيفة".

وأكد أنهم "بقوا في المطار رافضين الدخول تحت علم ولافتات النظام".

وبناء على ما سبق، أفاد طعمة قائلا "لذا قرر الوفد عدم المشاركة في مؤتمر سوتشي ومقاطعته، والعودة إلى أنقرة، بينما سيبقى الوفد التركي في سوتشي، حاملا مطالبنا، ساعيا لتحقيقها".

وفي وقت سابق من اليوم، قررت المعارضة السورية عدم المشاركة في مؤتمر الحوار السوري المنعقد في سوتشي الروسية، وفوضت الوفد التركي ليقوم بتمثيلها في المؤتمر.

ووفقا للمعلومات التي حصلت عليها الأناضول من مصادر دبلوماسية، رفض وفد المعارضة الذي وصل من أنقرة إلى مطار سوتشي للمشاركة في المؤتمر، مغادرة المطار ودخول المدينة، احتجاجا على تعليق شعارات المؤتمر التي تتضمن علم النظام السوري في المطار ومركز المؤتمرات.

وبدأت في مدينة سوتشي الروسية اليوم الثلاثاء، الاجتماعات الرسمية لمؤتمر الحوار السوري بمشاركة نحو 1500 مشارك من السوريين، متأخرة ساعتين ونصف ساعة عن موعدها المحدد، في ظل غياب وفد المعارضة.

وبدأت الاجتماعات الرسمية بالجلسة الافتتاحية، ألقى فيها رئيس غرفة تجارة دمشق غسان القلاع كلمة قصيرة، أعقبتها تلاوة رسالة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قرأها وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

المصدر : الاناضول

 



مواضيع ساخنة اخرى
مدير الضمان الاجتماعي : راتبي 3100 دينار مدير الضمان الاجتماعي : راتبي 3100 دينار
الغذاء والدواء: تراجع اغلاق المنشآت الغذائية30% في رمضان الغذاء والدواء: تراجع اغلاق المنشآت الغذائية30% في رمضان
في شهر الصوم.. دعوات لفرملة اللغو الالكتروني وحوكمته في شهر الصوم.. دعوات لفرملة اللغو الالكتروني وحوكمته
قادمة عبر الأردن .. تعزيزات أمريكية عسكرية في العراق قادمة عبر الأردن .. تعزيزات أمريكية عسكرية في العراق
5 ضحايا لـ”أفعى فلسطين” سنويا.. و”الصحة” تؤكد توفر أمصالها 5 ضحايا لـ”أفعى فلسطين” سنويا.. و”الصحة” تؤكد توفر أمصالها
"الزراعة": "أفعى فلسطين" من الأنواع المهددة بالانقراض في الأردن "الزراعة": "أفعى فلسطين" من الأنواع المهددة بالانقراض في الأردن
"لوز وسكر" يتلقيان علاجا في الأردن بعد صدمات الحرب "لوز وسكر" يتلقيان علاجا في الأردن بعد صدمات الحرب
تعرض 3 مراقبي اسواق بجرش لاعتداء من عاملين يتلاعبان بأوزان الدجاج تعرض 3 مراقبي اسواق بجرش لاعتداء من عاملين يتلاعبان بأوزان الدجاج
بالفيديو  -  الرزاز لموظفي "أراضي غرب عمان"  : لقد اعذر من انذر بالفيديو - الرزاز لموظفي "أراضي غرب عمان" : لقد اعذر من انذر
الملكية الاردنية تطرح اسعارا تشجيعية الى وجهاتها الاوروبية الملكية الاردنية تطرح اسعارا تشجيعية الى وجهاتها الاوروبية
لأول مرة منذ عام 2015... تراجع شكاوى الإغتصاب المسجلة في الأردن لأول مرة منذ عام 2015... تراجع شكاوى الإغتصاب المسجلة في الأردن
«صـلـــح مــأدبـــا» تـستـخـــــدم «سكـايـــــب» فــي مـحـاكـمــة مـسـنـــة «صـلـــح مــأدبـــا» تـستـخـــــدم «سكـايـــــب» فــي مـحـاكـمــة مـسـنـــة
مواطن يهدد بالانتحار في الهاشمية مواطن يهدد بالانتحار في الهاشمية
الشونة الجنوبية : العثور على طفلة حديثة الولادة الشونة الجنوبية : العثور على طفلة حديثة الولادة
%30 تراجع طلب الاردنيين على الدواجن %30 تراجع طلب الاردنيين على الدواجن
بتـوجيهـات ملكيـة.. منـزل جـديـد لأســرة حـريــق إربــد بتـوجيهـات ملكيـة.. منـزل جـديـد لأســرة حـريــق إربــد