المعارضة السورية: قررنا مغادرة سوتشي لعدم تحقيق روسيا لوعودها

تم نشره الثلاثاء 30 كانون الثّاني / يناير 2018 02:23 مساءً
المعارضة السورية: قررنا مغادرة سوتشي لعدم تحقيق روسيا لوعودها
أحمد طعمة

المدينة نيوز :- قال وفد المعارضة السورية قبيل مغادرته سوتشي اليوم الثلاثاء، إنه قرر عدم المشاركة في مؤتمر الحوار السوري في سوتشي ومقاطعته، بسبب عدم تحقيق روسيا للوعود التي قطعتها.

وفي بيان مصور سجله الوفد في مطار سوتشي قبيل مغادرته، وصل الأناضول نسخة منه، قال رئيس وفد المعارضة في مؤتمر أستانة الأخير أحمد طعمة، إن وفد قوى الثورة والمعارضة حضر للمشاركة في مؤتمر سوتشي "آملا بدفع العملية السياسية قدما، وتحقيق انتقال سياسي جاد، ينقل سوريا من الاستبداد للديمقراطية، ويحقق للسوري حريته وكرامته، في ظل سلام يعم كافة الوطن".

إلا أنه استدرك مبينا ما حصل مع الوفد بقوله "فوجئنا بأن أيا من الوعود (الروسية) التي قطعت، لم يتحقق منها شيء، فلا القصف الوحشي على المدنيين توقف، ولا أعلام النظام أزيلت عن لافتات المؤتمر وشعاره، فضلا عن افتقاد أصول اللياقة الدبلوماسية من قبل الدولة المضيفة".

وأكد أنهم "بقوا في المطار رافضين الدخول تحت علم ولافتات النظام".

وبناء على ما سبق، أفاد طعمة قائلا "لذا قرر الوفد عدم المشاركة في مؤتمر سوتشي ومقاطعته، والعودة إلى أنقرة، بينما سيبقى الوفد التركي في سوتشي، حاملا مطالبنا، ساعيا لتحقيقها".

وفي وقت سابق من اليوم، قررت المعارضة السورية عدم المشاركة في مؤتمر الحوار السوري المنعقد في سوتشي الروسية، وفوضت الوفد التركي ليقوم بتمثيلها في المؤتمر.

ووفقا للمعلومات التي حصلت عليها الأناضول من مصادر دبلوماسية، رفض وفد المعارضة الذي وصل من أنقرة إلى مطار سوتشي للمشاركة في المؤتمر، مغادرة المطار ودخول المدينة، احتجاجا على تعليق شعارات المؤتمر التي تتضمن علم النظام السوري في المطار ومركز المؤتمرات.

وبدأت في مدينة سوتشي الروسية اليوم الثلاثاء، الاجتماعات الرسمية لمؤتمر الحوار السوري بمشاركة نحو 1500 مشارك من السوريين، متأخرة ساعتين ونصف ساعة عن موعدها المحدد، في ظل غياب وفد المعارضة.

وبدأت الاجتماعات الرسمية بالجلسة الافتتاحية، ألقى فيها رئيس غرفة تجارة دمشق غسان القلاع كلمة قصيرة، أعقبتها تلاوة رسالة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قرأها وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

المصدر : الاناضول

 



مواضيع ساخنة اخرى
«مفوضية اللاجئين»: التكاليف الصحية للسوريين زادت 4 أضعاف «مفوضية اللاجئين»: التكاليف الصحية للسوريين زادت 4 أضعاف
توقيف 18 مشاركا في " الرابع " توقيف 18 مشاركا في " الرابع "
أول رد فلسطيني على اعتراف أستراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل أول رد فلسطيني على اعتراف أستراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل
الحكومة توضح .. اسعار الاسهم بالسوق المالي تميل الى انخفاض مع نهاية كل عام الحكومة توضح .. اسعار الاسهم بالسوق المالي تميل الى انخفاض مع نهاية كل عام
الطراونة : هذا الموعد المتوقع لتقديم طلبات دعم الخبز الطراونة : هذا الموعد المتوقع لتقديم طلبات دعم الخبز
بالصور : وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة  آخرين اثر حادث تصادم في محافظة اربد بالصور : وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة آخرين اثر حادث تصادم في محافظة اربد
الحكومة تنفي تعرض محتج قرب الرابع للتعذيب الحكومة تنفي تعرض محتج قرب الرابع للتعذيب
لبنان : توقيف اردني خبأ مخدرات في ملابسه الداخلية لبنان : توقيف اردني خبأ مخدرات في ملابسه الداخلية
الملك يؤدي صلاة الجمعة في مسجد الملك المؤسس الملك يؤدي صلاة الجمعة في مسجد الملك المؤسس
ارتفاع عدد مصابي الأمن إلى 10 -صور ارتفاع عدد مصابي الأمن إلى 10 -صور
الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام"
تعرف على القضايا التي لن يشملها العفو العام تعرف على القضايا التي لن يشملها العفو العام
سوريا : ضبط صواريخ "أرض جو" على بعد أمتار من الأردن سوريا : ضبط صواريخ "أرض جو" على بعد أمتار من الأردن
نجمة أردنية تنضم إلى فريق "باب الحارة" في جزئه العاشر نجمة أردنية تنضم إلى فريق "باب الحارة" في جزئه العاشر
بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان ) بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان )
الناتو : الأردن ركيزة أساسية في تعزيز الاستقرار بالمنطقة الناتو : الأردن ركيزة أساسية في تعزيز الاستقرار بالمنطقة