أب طلب يد حبيبة ابنه.. فقتله وهو نائم: 'دي حبيبتي أنا'

تم نشره الثلاثاء 30 كانون الثّاني / يناير 2018 02:29 مساءً
أب طلب يد حبيبة ابنه.. فقتله وهو نائم: 'دي حبيبتي أنا'

المدينة نيوز:- كرس "سرحان" (46 سنة)، حياته لتربية ابنه الوحيد "باسم" بعد وفاة زوجته، رفض الزواج مرة ثانية حتى لا يأتي له بزوجة أب تسيء معاملته. وبعدما كبر الابن وتخطى 21 سنة، تقدم والده لخطبته فتاة في الـ28 من العمر، دون أن يعلم أنها حبيبة الابن الذي أعماه غضبه وتسلل لحجرة أبيه وقتله طعنا بالسكين وهو نائم، وظل يردد: "حقي ومش هسيبه.. دي حبيبتي أنا".

داخل محكمة الجيزة، وقف "باسم" خلف القفص الحديدي، مستقيم القامة، يده خلف ظهره، مطأطأ الرأس، ودموعه لا تجف، منتظرا الحكم عليه. وقال لـ"مصراوي": "أنا ما أعرفش إيه حصل وليه عملت كده، وسوسة الشيطانة حبيبتي وراء جريمة قتل والدي.. يا ريتني ما حبتها ولا عرفتها".

وروى "باسم" حكايته قائلا: "أنا كنت بحب أبويا وعمري ما كنت أقدر أبص في عنينه ولا أمد ايدي ليه بالشر، أبويا راح مني بسبب واحده حبتها.. يا رتني كنت سيبته اتجوزها، أهو مات وأنا روحت في داهيه، ولا أنا طولتها ولا هو طالها".

"أبوك جه وطلب إيدي من أبويا ولازم تشوفلك حل وإلا أوافق بيه".. نزلت تلك الكلمات كالصاعقة على الشاب بعد جلسة مع حبيبته "منى"، التي تكبره بـ7 سنوات. أخذ "باسم" يفكر كيف يتدبر أمره حتى قفزت في عقله فكرة التخلص من والده. في الليلة ذاتها كانت عقارب الساعة تشير إلى الرابعة صباحًا، عندما تسلل الشاب العشريني لحجرة أبيه النائم في فراشه وقام بطعنه أول طعنه في ظهره.

جحظت عينا الأب وهو يرى الابن ممسكًا في يده سكينًا يتوعده بالقتل بعد أول طعنه له، وانسابت دموعه على وجنتيه، وتوسل له ليتركه، لكن الغضب أعماه عن سماع توسلات والده وراح يطعن فيه متمتمًا، "حقي ومش هسيبه.. دي حبيبتي أنا"، وتركه جثة هامدة على فراشه.

"كان دايما يقولي أنا مش عايز اتجوز عشان ما أجبش لك مرات أب تهينك"، قالها المتهم وهو يتذكر وقت وفاة والدته في صغره واحتضان والده له طوال السنوات الماضية. تنهد ليكمل: "ما أعرفش فكر الوقتي في الجواز ليه ومالقاش إلا البت اللي بحبها منها لله هي السبب".

وتابع: "أنا ومنى كنا بنحب بعض بقالنا ييجي سنتين وما قولتش لحد على ما أكون نفسي أنا كنت شغال حارس أمن على إحدى الشركات، وكنا خايفين نعلن حبنا علشان فرق السن اللي بينا، ويوم ما فكرت أعلن وأخطبها لقيت أبويا سبقني وراح اتقدم ليها للجواز. قولتله: أنا بحبها، قال لي: دي أكبر منك واللي أنت بتقوله كلام فارغ أنا طلبت ايديها خلاص وأبوها هيرد عليّ بكره"، بعيون تملأها الدموع ذكر باسم: "مالقتش حل غير ان أخلص منه بس والله العظيم ندمت بعدها وسلمت نفسي للقسم عشان أنا بحب أبويا".

وأثناء حديثه جاء صوت الحاجب "محكمة"، لتدخل هيئة المحكمة مكتملة بعضويها اليمين واليسار، وبعد أن اعتدل القاضي وعدل من نظارته الطبية، أرسل بصره تجاه المتهم، وأشار إلى ممثل النيابة ليبدأ حديثه، قائلا: "سيدي القاضي إن المتهم الماثل أمام حضراتكم خلف هذا القفص تجاهل كل ما تعلمه وخبره وأساء لنفسه أيما إساءة، وتعدى على أبيه وأزهق روحه، ... وبناء عليه نطالب بتوقيع أقصي العقوبات عليه".

وفي النهاية، حكمت المحكمة حضوريا بإحالة أوراق "باسم" لفضيلة مفتي الديار المصرية لإبداء الرأي في إعدام المتهم.



مواضيع ساخنة اخرى
«مفوضية اللاجئين»: التكاليف الصحية للسوريين زادت 4 أضعاف «مفوضية اللاجئين»: التكاليف الصحية للسوريين زادت 4 أضعاف
توقيف 18 مشاركا في " الرابع " توقيف 18 مشاركا في " الرابع "
أول رد فلسطيني على اعتراف أستراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل أول رد فلسطيني على اعتراف أستراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل
الحكومة توضح .. اسعار الاسهم بالسوق المالي تميل الى انخفاض مع نهاية كل عام الحكومة توضح .. اسعار الاسهم بالسوق المالي تميل الى انخفاض مع نهاية كل عام
الطراونة : هذا الموعد المتوقع لتقديم طلبات دعم الخبز الطراونة : هذا الموعد المتوقع لتقديم طلبات دعم الخبز
بالصور : وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة  آخرين اثر حادث تصادم في محافظة اربد بالصور : وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة آخرين اثر حادث تصادم في محافظة اربد
الحكومة تنفي تعرض محتج قرب الرابع للتعذيب الحكومة تنفي تعرض محتج قرب الرابع للتعذيب
لبنان : توقيف اردني خبأ مخدرات في ملابسه الداخلية لبنان : توقيف اردني خبأ مخدرات في ملابسه الداخلية
الملك يؤدي صلاة الجمعة في مسجد الملك المؤسس الملك يؤدي صلاة الجمعة في مسجد الملك المؤسس
ارتفاع عدد مصابي الأمن إلى 10 -صور ارتفاع عدد مصابي الأمن إلى 10 -صور
الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام"
تعرف على القضايا التي لن يشملها العفو العام تعرف على القضايا التي لن يشملها العفو العام
سوريا : ضبط صواريخ "أرض جو" على بعد أمتار من الأردن سوريا : ضبط صواريخ "أرض جو" على بعد أمتار من الأردن
نجمة أردنية تنضم إلى فريق "باب الحارة" في جزئه العاشر نجمة أردنية تنضم إلى فريق "باب الحارة" في جزئه العاشر
بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان ) بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان )
الناتو : الأردن ركيزة أساسية في تعزيز الاستقرار بالمنطقة الناتو : الأردن ركيزة أساسية في تعزيز الاستقرار بالمنطقة