ورشه تشاركية بين جامعة البلقاء التطبيقيه والاتحاد الأوروبي

تم نشره الثلاثاء 30 كانون الثّاني / يناير 2018 02:36 مساءً
ورشه تشاركية بين جامعة البلقاء التطبيقيه والاتحاد الأوروبي
جامعة البلقاء التطبيقيه

المدينة نيوز:- افتتحت صباح اليوم ورشة العمل التشاركية الاردنية الاوروبية في الطاقة الخضراء -الطاقة الشمسية، والتي عقدت بالتعاون بين جامعة البلقاء التطبيقية والاتحاد الأوروبي برعاية رئيس جامعة البلقاء التطبيقية عبد الله الزعبي وسفير الاتحاد الأوروبي في الأردن اندريا مانيو فونتانا.

وقال الزعبي، ان الجامعة تعمل على تنفيذ أهداف الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية وتطوير التعليم التقني والتطبيقي لتأهيل خريجين مؤهلين فنيا وعلميا ومنافسين في الأسواق داخليا وخارجيا، مؤكدا على أهمية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي وخصوصا في قطاعات الطاقة والمياه والتعليم التقني، في الوقت الذي تعمل الجامعة على خطط لتنفيذ مشاريع توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية وغيرها من مصادر الطاقة النظيفة.

وبين أهمية هذه الندوة التشاركية التي تعقد بين جامعة البلقاء التطبيقية والإتحاد الأوروبي ومنظمات المجتمع المدني والشركات المنفذة لمشاريع الطاقة في الأردن، حيث ستعمل جامعة البلقاء التطبيقية ضمن خطتها لإقامة شراكة حقيقيه مع القطاع الخاص على توثيق هذه المشاريع وإصدار كتيب يتضمن تعريفا شاملا لجميع المشاريع المنفذة في مجال الطاقة الشمسية نظرا لأهمية الطاقة المتجددة والحفاظ على البيئة والإقبال على استخدامها في الأردن بما يتناسب مع توجهات الاتحاد الأوروبي لدعم الأردن في مجال الطاقة.

وقد وجه الأستاذ الدكتور عبد الله سرور الزعبي الدعوة الى سفير الاتحاد الأوروبي في الأردن إلى تقديم مزيد من الدعم للأردن في مختلف المجالات وخاصة قطاع التعليم ومنه التعليم التقني والتطبيقي لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية محط اهتمام ومتابعة جلالة الملك عبد الله الثاني مما ينعكس إيجابيا على التنمية المستدامة في الأردن.

وقد استعرض سفير الاتحاد الأوروبي في الأردن السيد اندريا مانيو فونتانا المشاريع المنفذة من قبل الاتحاد الأوروبي في الأردن في مجال الطاقة في كافة محافظات الأردن منها المساجد والمدارس الحكومية ومشروع توليد الطاقة من الطاقة الشمسية في مشروع صحارى لتحلية المياه المالحة والاستفادة منها في الزراعة في محافظة العقبة،ومشروعات في جامعة البلقاء التطبيقية في كلية الحصن والمركز باستخدام الطاقة الشمسية في المباني.

وأشاد سفير الاتحاد الأوروبي بجهود جامعة البلقاء التطبيقية في التحول لاستخدام الطاقة المتجددة في إنتاج الكهرباء واستخدام الطاقة الخضراء وبما تقوم به من تطوير وتحديث في تطوير التعليم التقني والتطبيقي وإعادة هيكلة كلياتها ونقل نماذج تقنيه وتطبيقيه من دول الاتحاد الأوروبي إلى كلياتها مما ينعكس أثره على تخريج طلبة مؤهلين ومنافسين في مختلف الأسواق العالمية ومنها الاوروبية.

وأشاد المهندس عمر ابو عيد مدير البرامج في سفارة الاتحاد الأوروبي في الأردن في جامعة البلقاء التطبيقية وانجاح هذه الورشة التشاركية الأولى بين الأردن والاتحاد الأوروبي في مجال الطاقة الخضراء -الطاقة الشمسية.

وتستمر هذه الورشة لمدة يوم يشارك فيها فعاليات من القطاعين العام والخاص.



مواضيع ساخنة اخرى
تعرف على السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد تعرف على السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد
لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة
مصدر لبناني : وساطة فرنسية بين الاردن وسوريا بشأن "نصيب" مصدر لبناني : وساطة فرنسية بين الاردن وسوريا بشأن "نصيب"
توقع أن لا يقل معدل قبول «الطب» عن 97.8 % توقع أن لا يقل معدل قبول «الطب» عن 97.8 %
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة