الوطني لحقوق الإنسان: اختتام دورة تدريبية في إربد

تم نشره الثلاثاء 30 كانون الثّاني / يناير 2018 02:44 مساءً
الوطني لحقوق الإنسان: اختتام دورة تدريبية في إربد

المدينة نيوز:- اختتم المركز الوطني لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء دورة تدريبية حول عدد من الموضوعات المتعلقة بالمفاهيم العامة لحقوق الإنسان، لمنتسبي جمعية المرصد الوطني الأردني لحقوق الإنسان في مقر الجمعية بمدينة إربد، وتم توزيع الشهادات على المشاركين بحضور رئيس مجلس إدارة المرصد فارس كريزم.
وطرح المدربون خلال الورشة التي استمرت ليومين، عددا من الموضوعات التي تثري المعرفة العامة في مجال الاتفاقيات والصكوك والعهود والمواثيق الدولية، إضافة إلى الشرعة الدولية لحقوق الإنسان، وآليات الرصد والتوثيق وتلقي الشكاوى، ودور ضباط الارتباط.
وشارك في عملية التدريب مدير ادارة التدريب في المركز الوطني لحقوق الإنسان عيسى المرازيق، وعدد من كبار موظفي المركز. واستعرض المرازيق خلال الدورة عددا من المفاهيم الأساسية والعامة لحقوق الانسان، مؤكدا مبدأ شمولية هذه الحقوق، وعدم إمكانية تجزئتها، فالكرامة المتأصلة في الإنسان والحرية والتحرر من الخوف والمساواة في الحقوق وعدم التمييز، كلها مفاهيم ترتبط ببعضها ارتباطا عضويا، ويكمل بعضها بعضا.
وشرح المدربون للحضور طبيعة ونوعية الشكاوى التي يتلقاها المركز الوطني لحقوق الإنسان، وطريقة تسجيلها وآليات متابعتها مع كافة الجهات المعنية، فضلا عن أساليب التحقق، والزيارات والمتابعات الميدانية للوقوف على بعض التفاصيل المتعلقة بالشأن مدار البحث.
جدير بالذكر أن المركز الوطني لحقوق الإنسان يسعى بحكم طبيعة اختصاصه وصلاحياته إلى حماية حقوق الإنسان ونشر ثقافتها ومراقبة أوضاعها وتقديم المشورة والمساعدة القانونية لمحتاجيها، واتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة لمعالجة الشكاوى المتعلقة بالانتهاكات والتجاوزات على حقوق الإنسان للحد منها ووقفها وإزالة اثارها، وإعداد الدراسات والأبحاث وتوفير المعلومات وعقد الندوات والدورات التدريبية وإدارة الحملات وإعلان المواقف وإصدار البيانات والمطبوعات وإعداد التقارير اللازمة.

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
رواتب العسكريين يوم الاحد القادم رواتب العسكريين يوم الاحد القادم
صور : كامل القرآن الكريم على حجر بحجم رأس دبوس في الاردن صور : كامل القرآن الكريم على حجر بحجم رأس دبوس في الاردن
لهذه الأسباب تم التراجع عن رفع أسعار «الحمام» و «الكعك الشعبي» لهذه الأسباب تم التراجع عن رفع أسعار «الحمام» و «الكعك الشعبي»
3 وفيات و 3 إصابات بمشاجرة مسلحة في البلقاء 3 وفيات و 3 إصابات بمشاجرة مسلحة في البلقاء
خبير اقتصادي : الأردن يملك نفط لكنه لم ينضج خبير اقتصادي : الأردن يملك نفط لكنه لم ينضج
الخارجية الروسية: انتهاء أزمة النازحين على الحدود مع الأردن الخارجية الروسية: انتهاء أزمة النازحين على الحدود مع الأردن
الغذاء والدواء: لا حبوب مصنعة مخالفة بالاسواق المحلية الغذاء والدواء: لا حبوب مصنعة مخالفة بالاسواق المحلية
توقيف سيدة حملت مسدساً داخل محكمة بعمان واسناد تهمتين لها توقيف سيدة حملت مسدساً داخل محكمة بعمان واسناد تهمتين لها
مصدر حكومي ينفي التقارب مع إخوان الأردن مصدر حكومي ينفي التقارب مع إخوان الأردن
وثائق .. لينا عناب : نسبة ارتفاع غير مسبوقة في الدخل السياحي وثائق .. لينا عناب : نسبة ارتفاع غير مسبوقة في الدخل السياحي
تقرير الأمم المتحدة حول الأردن يتناول ‘‘الإرهاب‘‘ والزواج المبكر تقرير الأمم المتحدة حول الأردن يتناول ‘‘الإرهاب‘‘ والزواج المبكر
ما هو وضع من اكمل سن الشيخوخة ولم يكمل مدة الاشتراك بالضمان ما هو وضع من اكمل سن الشيخوخة ولم يكمل مدة الاشتراك بالضمان
معبر "نصيب" بين سورية والاردن شريان للاقتصاد اللبناني معبر "نصيب" بين سورية والاردن شريان للاقتصاد اللبناني
ضبط 12907 مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في ثاني ايام الحملة المرورية ضبط 12907 مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في ثاني ايام الحملة المرورية
14 بالمئة نسبة الطلبة الوافدين بالجامعات الاردنية 14 بالمئة نسبة الطلبة الوافدين بالجامعات الاردنية
ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة