اتفاقية تعاون بين الدفاع المدني وشركة البوتاس العربية

تم نشره الثلاثاء 30 كانون الثّاني / يناير 2018 05:37 مساءً
اتفاقية تعاون بين الدفاع المدني وشركة البوتاس العربية
شركة البوتاس العربية

المدينة نيوز :- وقع مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى عبدربه البزايعة ورئيس المجلس التنفيذي لشركة البوتاس العربية برنت هايمن اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون لبناء ثلاث محطات دفاع مدني في المنطقة الممتدة بين موقع مصنع شركة البوتاس الواقع في غور الصافي بمحافظة الكرك إلى ميناء العقبة.

وتهدف الاتفاقية إلى إدامة واستمرارية تشغيل مركز دفاع مدني لموقع شركة البوتاس العربية.

وتنص بنود الاتفاقية على أن تلتزم شركة البوتاس العربية بتأمين المباني المناسبة للأعوام (2018-2019-2020م) وتوفير المستلزمات الإدارية لإدامة عمل المحطات، في حين يقوم الدفاع المدني بتجهيز المحطات باحتياجاتها العملياتية لإدامة العمل من الآليات والمعدات والقوى البشرية في مختلف مجالات الاختصاص.

وأكد اللواء البزايعة ضرورة إدامة التواصل والتعاون بين مؤسسات القطاعين العام والخاص بما يحقق أعلى درجات السلامة للعاملين داخل المصانع والمنشآت الحيوية ويسهم في توفير بيئة استثمارية آمنة بعيدة عن المخاطر.

من جهته بين هايمن أن الشركة ستوفر كافة المتطلبات الخاصة بتسهيل مهام فرق الدفاع المدني عبر هذه المحطات وتزويدها بكافة المتطلبات التي تحقق النجاح في العمل، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تأتي حرصاً من شركة البوتاس العربية على تحقيق أفضل مستويات السلامة العامة أثناء نقل البوتاس من المصنع إلى ميناء العقبة والمساهمة في خدمة المجتمع المحلي.

وعلى هامش الاتفاقية سلمت شركة البوتاس مركز دفاع مدني البوتاس سيارة إطفاء كاملة التجهيز مزودة بالحديث والمتطور من المعدات لتكون داعمة لهم أثناء التعامل مع الحوادث التي تقع ضمن منطقة الاختصاص.

يشار إلى أن جهاز الدفاع المدني يعمل على استحداث مواقع جديدة في كافة أنحاء المملكة لتقليل زمن الاستجابة في التعامل مع الحوادث على اختلاف أنواعها.

--(بترا)