برنامج الشراكة الكندي يمنح عدداً من المشاريع لمجموعة الإسناد الكيماوي

تم نشره الثلاثاء 30 كانون الثّاني / يناير 2018 06:22 مساءً
برنامج الشراكة الكندي يمنح عدداً من المشاريع لمجموعة الإسناد الكيماوي

المدينة نيوز :- افتتح رئيس هيئة التخطيط الاستراتيجي والموارد الدفاعية اللواء المهندس نصار العثامنة والسفير الكندي في عمان بيتر ماك دوجال، اليوم الثلاثاء، عدداً من المشاريع التي قُدمت من خلال برنامج الشراكة الكندي (GPP) في مجموعة الإسناد الكيماوي/ مديرية سلاح الهندسة الملكي تضمنت ميدان التدريب المشترك لأسلحة الدمار الشامل (CBRN) والمبنى السكني- الفندق.

ويتضمن ميدان التدريب المشترك عدداً من المباني التدريبية التي تمثل محاكاة للمناطق السكنية الواقعية، ويتم استخدامها لغايات عقد الدورات والتي يتم فيها التطبيق العملي لكيفية مواجهة أسلحة الدمار الشامل خلال العمليات الحقيقية.

كما اشتمل الافتتاح على معرض للآليات والمعدات الحديثة تم تزويدها من خلال برنامج الشراكة، والتي تستخدم في مواجهة أسلحة الدمار الشامل، وجرى تطبيق للتنسيق المشترك بمواجهة أسلحة الدمار الشامل شاركت فيه مجموعة الإسناد الكيماوي، ووحدة الذخائر العمياء، مديرية الخدمات الطبية الملكية والمديرية العامة للدفاع المدني.

وبعد ذلك تم افتتاح المبنى السكني- الفندق بغرض توفير سكن فندقي للمدربين والمتدربين المشاركين بالدورات المعقودة في مجموعة الإسناد الكيماوي.

حضر الافتتاح كل من الملحق الدفاعي الكندي والتشيكي والبريطاني في عمّان، ومحافظ الزرقاء وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية– الجيش العربي والأجهزة الأمنية ومندوبين من وزارتي الداخلية والصحة.

--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى