"التحرير الفلسطينية" تبحث السبت تطبيق "تعليق" الاعتراف بإسرائيل

تم نشره الثلاثاء 30 كانون الثّاني / يناير 2018 07:21 مساءً
"التحرير الفلسطينية" تبحث السبت تطبيق "تعليق" الاعتراف بإسرائيل
اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

المدينة نيوز :- تجتمع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، السبت القادم، برئاسة الرئيس محمود عباس، لبحث تطبيق قرارات المجلس المركزي الأخيرة، وبينها "تعليق" الاعتراف بإسرائيل.

وقال عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة، واصل أبو يوسف، في اتصال هاتفي مع وكالة الأناضول، إنه جرى التحضير للاجتماع في مقر الرئاسة الفلسطينية برام الله.

وأشار إلى أن هذا الاجتماع هو الأول، منذ اجتماع المجلس المركزي، منتصف يناير/كانون الثاني الجاري.

وأضاف أنه سيجري مناقشة سبل تطبيق قرارات اتخذها "المجلس" بشأن إعادة العلاقة السياسية والاقتصادية والأمنية مع إسرائيل.

وأكد على أن قرارات "المركزي" ملزم تنفيذها.

وكان المجلس المركزي قد كلّف "اللجنة التنفيذية" لمنظمة التحرير، بـ"تعليق الاعتراف بإسرائيل"، رداً على قرار الولايات المتحدة الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

كما قرر المجلس "وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل، ووقف العلاقات الاقتصادية معها، بما في ذلك اتفاقية باريس الاقتصادية الموقعة عام 1994"، والتي تنظم علاقة السلطة بإسرائيل اقتصادياً.

وتأتي الخطوات الفلسطينية رداً على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في السادس من ديسمبر/ كانون الاول 2017، باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

والمجلس المركزي، هيئة دائمة منبثقة عن المجلس الوطني (أعلى هيئة تشريعية تمثيلية للشعب الفلسطيني)، التابع لمنظمة التحرير التي تضم الفصائل الفلسطينية، عدا حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي".

وتتكون اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير من 15 إلى 18 عضواً، يجرى انتخابهم من جانب المجلس الوطني الفلسطيني، ومهمتها إصدار اللوائح والتعليمات واتخاذ القرارات الخاصة بالمنظمة.