اغتصاب رضيعة عمرها 8 أشهر والفاعل ابن عمها

تم نشره الثلاثاء 30 كانون الثّاني / يناير 2018 07:42 مساءً
اغتصاب رضيعة عمرها 8 أشهر والفاعل ابن عمها
تعبيرية

 المدينة نيوز :- حالة من الغضب تسيطر على الشارع الهندي، بعد نشر وسائل إعلام محلية تقارير عن تعرض طفلة تبلغ من العمر ثمانية أشهر للاغتصاب.

وبحسب ما نشرته عدد من وسائل الإعلام الهندية فإن الطفلة تعرضت للاغتصاب على يد أحد أقاربها (ابن عمها) وأنها ترقد في إحدى مستشفيات العاصمة نيودلهي في حالة حرجة.

​وأعلنت الشرطة الهندية القبض على الشاب المتهم باغتصاب الطفلة، وقال إنه يبلغ من العمر 28 عاما، وهو "عامل بأجرة يومية".

ووقعت الجريمة الأحد الماضي، إلا أنها أصبحت قضية رأي عام في الهند بعد نشر وسائل الإعلام عنها منذ صباح الإثنين.

وزارت سواتي ماليوال، رئيسة لجنة دلهي لشؤون المرأة، الطفلة في المستشفى مساء الإثنين، ووصفت حالتها بالـ"مروعة".

وقالت ماليوال في تغريدة لها على حسابها الشخصي على "تويتر": "الفتاة الصغيرة خضعت لعملية جراحية استغرقت ثلاث ساعات…بكاؤها المفجع يمكن سماعه من داخل وحدة العناية المركزة في المستشفى. الطفلة مصابة بجروح مروعة بأعضائها الداخلية".

​وفي تغريدة أخرى كتبت ماليوال: "ماذا نفعل؟ كيف يمكن أن تنام دلهي في وقت اغتصبت فيه طفلة تبلغ 8 أشهر بصورة وحشية في العاصمة؟ هل أصبحنا بلا أحاسيس أم أننا قبلنا بكل بساطة الأمر قدرا لنا؟"

​وتأتي هذه الجريمة في الوقت الذي تعيش جارة الهند، باكستان، حالة من الغضب بعد اغتصاب وقتل الطفلة زينب، (8 أعوام) التي كانت مثار حديث المجتمع الباكستاني، والدولي خلال الفترة الماضية، والتي سلطت الضوء من جديد على جرائم الاغتصاب في باكستان، وكذلك الثغرات الموجودة في القانون الباكستاني، التي تعطي للمتهمين في هذه القضايا طرق النجاة من العقاب.

وتشهد الهند خلال الأعوام الأخيرة تزايد حوادث العنف الجسدي ضد النساء، وارتفاع حالات الاغتصاب، وكشفت إحصائيات للشرطة الهندية نشرت بداية عام 2015عن ارتفاع حالات الاغتصاب في العاصمة الهندية بمعدل الثلث تقريبا في 2014.

وأطلق عدد من وسائل الإعلام الدولية على نيودلهي لقب "عاصمة الاغتصاب" منذ الاعتداء الجماعي على طالبة في 2012 على متن حافلة في نيودلهي وهو ما تسبب في غضب شعبي تلاه صدور قوانين أكثر صرامة، إلا أن القوانين لم تحقق مرادها حتى الآن.

وبحسب الشرطة الهندية تم تسجيل أكثر من 36 ألف شكوى من انتهاكات من نوع آخر في المكاتب المخصصة للنساء التي فتحت في مراكز الشرطة.

وأضافت بأنه يتم الكشف عن ملابسات نحو 62 % من الجرائم التي تطال النساء في خلال أسبوع من الإبلاغ بها، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.



مواضيع ساخنة اخرى
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن
الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة
الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى
الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة
تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية
النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم
مصدر أمني يعلق على توقيف مذيعة في التلفزيون الأردني مصدر أمني يعلق على توقيف مذيعة في التلفزيون الأردني
بالصور : الرزاز في مجمع الشمال بعمان بالصور : الرزاز في مجمع الشمال بعمان
بدء استقبال طلبات القبول الموحد الاثنين بدء استقبال طلبات القبول الموحد الاثنين
الافتاء :  إطلاق العيارات النارية في المناسبات المختلفة لا يجوز شرعا الافتاء : إطلاق العيارات النارية في المناسبات المختلفة لا يجوز شرعا