في جعبة آبل هذا العام ثلاثة أشقاء لآيفون أكس

تم نشره الثلاثاء 30 كانون الثّاني / يناير 2018 07:45 مساءً
في جعبة آبل هذا العام ثلاثة أشقاء لآيفون أكس
آبل طرحت عام 2017 "آيفون 8" و"8 بلس" و"آيفون أكس"

المدينة نيوز :- تعمل آبل على إنتاج ثلاثة هواتف آيفون جديدة هذا العام، من بينها نموذج بشاشة كبيرة سيكون أرخص من آيفون أكس، وفقا للمحلل في شركة "كي جي آي سيكوريتيز" التايوانية، والذي استبعد في الوقت ذاته شائعات عن نية آبل طرح جيل ثان من آيفون أس أي.

ووفقا لمحلل مينغ تشي كو -الذي يملك مصادر ضمن سلسلة موردي آبل في آسيا- فإن آبل تخطط لتطوير آيفون ذي شاشة قياس 6.1 بوصات من نوع أل سي دي، وسيكون أرخص هواتف آبل الذكية التي ستطرحها هذا العام رغم أنه سيأتي بتصميم مشابهة لآيفون أكس، حيث سيتضمن شاشة تمتد إلى الحواف مع وجود تلك المنطقة في أعلى الشاشة التي تتضمن الكاميرا الأمامية.

ومع ذلك فإن آبل -وفقا لكو- ستكون مقيدة إلى حد ما نتيجة استخدام شاشة أل سي دي في ذلك الهاتف، التي تتطلب على سبيل المثال وجود إطار على جوانبها بحد أدنى يبلغ 0.5 ملليمترات، يكون أعرض من الإطار المحيط بالشاشة في النماذج التي تستخدم شاشات أوليد.

وعدا ذلك، فإن آبل ستطرح النموذج بشاشة أل سي دي ليكون أرخص الخيارات، ومن المرجح أن يأتي ببطارية مستطيلة أحادية الخلية، وكانت الشركة تحولت إلى نموذج بطارية بشكل L في آيفون أكس لتحسين سعة البطارية وإتاحة المجال أمام فرص تصميم أكثر، وستبقي هذا النموذج في هواتف أوليد، وفقا للتقرير.

ومن المثير للاهتمام ما يقوله كو في مذكرته البحثية إن آبل قد تتخلى عن تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد (3D Touch) التي تتيح للمستخدم فتح قوائم مختلفة على الشاشة استنادا إلى قوة ضغطه عليها. وذلك أن هذه الخطوة ستساعد الشركة في توفير بعض المال والحفاظ على سعر الهاتف منخفضا عند مستوى ابتدائي يبلغ سبعمئة دولار.

وإلى جانب آيفون 6.1 بوصات، ستطرح آبل أيضا هاتفين بشاشة أوليد بقياس 5.8 و6.5 بوصات، وسيأتيان بإطارات تحيط بالشاشة أرق من تلك الموجودة حول النموذج بشاشة أل سي دي، وسيدعمان تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد، وفقا لكو. كما سيكون ثمنهما أعلى بكثير، وسيتضمنان بطاريات بشكل L، وقد يحمل الأكبر اسم "آيفون أكس بلس".

وعلى الرغم من المزايا الواضحة لنماذج أوليد مقارنة بنموذج أل سي دي، فإن كو يعتقد أن 50% من طاقة آبل التصنيعية هذا العام ستكون مخصصة للنموذج بشاشة أل سي دي، حيث يبحث المستخدمون عن منتج بتصميم أنيق وسعر مغرٍ.

وفي الإطار ذاته، يعتقد كو أن آبل لن تطرح جيلا ثانيا من هاتف آيفون أس أي، وذلك أنه ليس لديها مصادر تطوير إضافية كافية للتركيز على آيفون آخر مع وجود ثلاثة هواتف قيد التطوير.

يُشار إلى أنه من المتوقع أن تكشف آبل عن هواتف آيفون الجديدة في سبتمبر/أيلول المقبل، على أن تطرح للبيع بعد ذلك بفترة وجيزة.

المصدر : مواقع إلكترونية