أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية تصدر بياناً

تم نشره الأربعاء 31st كانون الثّاني / يناير 2018 12:05 صباحاً
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية تصدر بياناً
شعار أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

المدينة نيوز - اصدر أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية- باریس بيانا ، الثلاثاء ، وصل المدينة نيوز نسخة منه وتالياً نصه : 

تتواصل الاحتجاجات في عموم البلاد من قبل العمال، والمزارعین والشرائح الأخری ممن هم محرومون من حقوقهم الأساسیة وغیر قادرین علی تأمین أبسط حاجاتهم المعیشیة لأنفسهم ولعوائلهم:

1. مساء الاثنين 29 يناير وعشية انتفاضة فبراير أبرز أهالی بندرعباس كراهيتهم لنظام ولاية الفقيه الذي یحکم البلاد ودمرها منذ أربعة عقود، وهم یهتفون «أیها الایرانی الغیور الدعم الدعم»، «أیها المواطن الغیور الدعم الدعم»، و«الموت لروحاني»‌.

2. وقف حشد من أهالي وشباب مدینة کرمان في شارع وساحة‌ کوثر بالمدینة متشابکین الأیدي في حين تحيط بهم قوات الأمن وهم یهتفون «دعمک أیها الشرطي».

3. تجمع عدد من سكان مشروع مهر السکنی في سربول ذهاب أمام القائممقامیة بالمدينة. إنهم يعترضون على الهيئات الحكومية التي باعت هذه المجموعات السکنیة للمواطنین بخدعة لکونها تفتقر إلى البنية التحتية الأساسية والأمن. وبعد ثلاثة أشهر من وقوع الزلزال، مازال نظام الملالي يرفض استجابة‌ مطالب أصحاب المنازل المدمرة.

4. أضرب عمال شرکة «فجر» للبتروكيماويات في میناء ماهشهر للاحتجاج على عدم دفع بدل سوء الأحوال الجوية والعمل الشاق وبُعد المسافة لعدة أشهر.

5. أضرب عمال وموظفو التراث العالمي في هفت تبه بمدینة شوش وجغاز-نبيل للاحتجاج علی عدم دفع رواتبهم لأربعة أشهر.

6. اعترض عمال نظام شوشتر الهیدرولیکی والعاملون في موقع التراث العالمي في المدینة، الذين لم يتلقوا أي رواتب لمدة أربعة أشهر.

7. احتج عمال شركة السكك الحديدية في زنجان على عدم دفع راتبهم لشهرين وتحشدوا أمام محطة سكة الحديد في المدینة. وتقلص عدد العاملين فى هذا القسم من السكك الحديدية من 500 الى 300 منذ عام 2015. لم يتم دفع رواتب ل 7800 عامل لشرکة‌ تراورس في جميع أنحاء البلاد لعدة أشهر. العمال المضربون في مدن مختلفة یمنعون في ساعات من حرکة القطارات بغلق السكك الحديدية.

8. احتشدت مجموعة من عمال صناعة‌ الصابون في معمل «یاس» في مدینة‌ خرمشهر مرة أخری احتجاجا على عدم دفع أجورهم المتأخرة. أدى توقف خط الإنتاج في المصنع إلى فقدان 150 عاملا عملهم. والعمال الذين هم على وشك التقاعد یعانون من تعلیق حالتهم بسبب حالة المصنع. لم یحصل 80 عاملا بعد على أجورهم ومستحقات التأمین لعام 2016.

9. وفي مدینة‌ فسا، تجمع عمال مصنع «قند» (السكرالمکعب) احتجاجا على عدم دفع أجورهم لمدة شهرين ونقص الامکانات اللازمة لسلامة أماكن العمل.

10. هاجم مسافرو مترو محطة غولشهر بمدینة كرج، مبنى إدارة المترو وأنزلوا صورة الجلاد خامنئي، احتجاجا على توقف القطار رغم أخذ ثمن التذاكر منهم، والاختلال في حركة المرور وعدم وجود أقل بديل ممكن لأولئك الذين اختل عمل وحیاتهم، وهم یهتفون «بلا شرف بلا شرف».

11. استمر التجمع الاحتجاجي للمزارعين المحرومين في مدینة رابُر بمحافظة‌ كرمان أمام مبنى المحافظة‌ لکونه قد اختل عملهم وحیاتهم بنقل المياه من هذه المنطقة.

12 - واستمر اجتماع ل 200 من عمال صهر الحدید في أصفهان للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة.

13. بعد أسبوع من احتجاج عمال کاشی نیلو في نجف آباد بسبب عدم دفع راتبهم لمدة 28 شهرا، مازال أزلام الحكومة الجاثمون علی أصول الشركة بحجة‌ الخصخصة لا يستجيبون لمطالب العمال.

14. واصل موظفو قطعة آبنیل في أصفهان احتجاجاتهم لليوم الثالث.

15 - استمر احتجاج عمال بلدية بروجرد لليوم الثالث. إنهم لم يتلقوا الحد الأدنى من الأجور لمدة سنة واحدة.

16 - وفي مدینة‌ ياسوج، اعترض عدد من العاملین بالعقود مع دائرة الشحن والطرق في محافظة کهغیلویه وبویر أحمد للاحتجاج على انعدام الأمن الوظيفي.

17 - وفي طهران، تجمع عدد من العمال من مصلحة نقل الرکاب في طهران وضواحيها أمام البلدية، للاحتجاج علی تأخیر لخمس سنوات من تسليم منازلهم من قبل الجمعية التعاونية للإسكان التابعة للشركة.

18. احتج أهالي کان في طهران في أعقاب الحالة الخدمیة المأساویة‌ في المنطقة في فصل الشتاء.

19 – وفي مدینة يزد، واصل المشمولون والمقدمون لطلب التقاعد في شركة سبائك الصلب احتجاجهم أمام مبنی المحافظة. وطالبوا بعودة قانون المعاش التقاعدي إلی 20 عاما لهذه المشاغل.

20. احتج تجار السوق في قضاء بجستان بمحافظة‌ خراسان الرضویة‌ علی الوضع المعیشی المأساوي بغلق متاجرهم.

21. نظم مزارعو الذرة والشمندر الأحمر في جهارمحال وبختیاري یوم الاثنین تجمعا احتجاجیا أمام مصنع «هفشجان» لصناعة القند اعتراضا علی التأخیر في دفع مستحقاتهم.

22. احتج المسافرون في مطار خميني الدولي في طهران بشعار اخجل أیها المدیر غير الکفوء.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية- باریس

30 يناير(کانون الثاني) 2018



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات