قاضي القضاة يعلن عن "منتج بيع المساومة"

تم نشره الأربعاء 31st كانون الثّاني / يناير 2018 10:39 صباحاً
قاضي القضاة يعلن عن "منتج بيع المساومة"
الشيخ عبد الكريم الخصاونة

المدينة نيوز:- أعلن سماحة قاضي القضاة رئيس مجلس إدارة مؤسسة تنمية أموال الأيتام الشيخ عبد الكريم الخصاونة، عن إطلاق المؤسسة منتجاً جديداً يضاف إلى باقة منتجاتها التمويلية الإسلامية، وهو بيع المساومة (بيع التقسيط بالسعر النقدي).

وقال الشيخ الخصاونة، لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، إن اطلاق هذا المنتج الهام يأتي تزامناً مع عيد ميلاد قائد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين السادس والخمسون، وانطلاقاً من سعي المؤسسة في تطوير منتجاتها التمويلية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

واضاف، ان هذا المنتج يعتبر خطوة في مسار المؤسسة لتقديم سلسلة من المنتجات التمويلية المستجدة في قطاع التمويلات المالية الاسلامية، التي من شأنها تلبية احتياجات المواطن والتسهيل عليه في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة والأعباء المعيشية الكثيرة، وذلك تحقيقاً لدورها الأساسي في تنمية أموال الأيتام بالإضافة إلى واجبها الوطني والاجتماعي بالمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

واشار الخصاونة، الى ان إطلاق هذا المنتج ينبع من حرص المؤسسة على مواكبة أحدث المستجدات في القطاع المصرفي الإسلامي، ضمن دافع تحقيق الغاية من وجودها في الحفاظ على أموال الأيتام وتنميتها، والقيام بمسؤوليتها تجاه وطننا الغالي في تحقيق التنمية الشاملة، مؤكدا ان دراسة هذا المنتج تمت من قبل اللجان المختصة في المؤسسة، ومن ثم تم اعتماده من قبل لجنة الرقابة الشرعية وحسب الضوابط الشرعية وإقراره أخيراً من قبل مجلس الإدارة، حيث أن خدمة بيع المساومة تسهل على الموظفين والمواطنين ذوي الدخل المحدود توفير متطلباتهم من الأثاث والأدوات الكهربائية بالأقساط من دون أي زيادة على السعر، وقد تم البدء بتقديم هذا المنتج مع بداية العام الحالي، كما سيتم التعاقد مع أكثر من جهة ليكون هناك أكثر من خيار مطروحاً أمام المواطن.

ولفت الخصاونة، الى اطلاق خدمة " الاجارة المنتهية بالتمليك" العام الماضي وبنسبة عائد إجارة ما يعادل 4.5 بالمائة وفق احكام الشريعة الاسلامية، مشيرا إلى ان المؤسسة حققت إنجازات كبيرة في مجالات الاستثمار وتقديم الخدمات المتميزة لعملاء المؤسسة.

وشدد قاضي القضاة على ان قانون المؤسسة يحرم ويمنع منعا باتا عمل اي معاملة او تقديم خدمة مخالفة للشريعة الاسلامية كما ويمنع العمل مع الجهات التي لا تنتهج المرابحة الاسلامية.

واضاف، ان المؤسسة لديها منتجات وخدمات ستقوم بطرحها خلال العام الحالي، حال تم استكمالها كافة المراحل والاجراءات " كالمصانعة"، مشيرا الى ان المؤسسة تقوم على تنمية اموال الايتام وتحقيق ارباحها بطرق مشروعة كبيع الاراضي والمجمعات التجارية او المرابحة واستثمار الاراضي والمجمعات التجارية وتأجيرها او بيعها مرة اخرى.بترا



مواضيع ساخنة اخرى
صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام
شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات  في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية
قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23 قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23
مصدر :  نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع مصدر : نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع
السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم
بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية
الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون
بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون
بالصور : حريق سيارة تابعة لصندوق المعونة الوطنية في عجلون بالصور : حريق سيارة تابعة لصندوق المعونة الوطنية في عجلون
اليمن : احباط تهريب كميات كبيرة من نباتات مخدرة الى الاردن اليمن : احباط تهريب كميات كبيرة من نباتات مخدرة الى الاردن
الغـذاء والـدواء تحذر من منتج غير مجاز في الاردن الغـذاء والـدواء تحذر من منتج غير مجاز في الاردن
ترجيح تشغيل 100 حافلة عمومية بعمان الشهر المقبل ترجيح تشغيل 100 حافلة عمومية بعمان الشهر المقبل
توضيح : صورة الملكة والأميرتين سلمى وايمان في عمان وليس في النمسا توضيح : صورة الملكة والأميرتين سلمى وايمان في عمان وليس في النمسا
فلحة بريزات : عن الأردن وذوي القربى والأنساب وعاليات الأكعاب فلحة بريزات : عن الأردن وذوي القربى والأنساب وعاليات الأكعاب
شمعون آران : الاردن رفض المشاركة في بطولة باسرائيل شمعون آران : الاردن رفض المشاركة في بطولة باسرائيل
تشييع جثمان الشهيد العتوم في مسقط رأسه بمدينة سوف تشييع جثمان الشهيد العتوم في مسقط رأسه بمدينة سوف