ورشة عمل بشأن معايير النزاهة الوطنية في امانة عمان

تم نشره الأربعاء 31st كانون الثّاني / يناير 2018 12:00 مساءً
ورشة عمل بشأن معايير النزاهة الوطنية في امانة عمان
امانة عمان

المدينة نيوز:- عقدت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد وأمانة عمان الكبرى في قاعة مجلس الامانة أمس، ورشة عمل بعنوان "التعريف بمعايير النزاهة الوطنية ومرتكزاتها وأهدافها" تجسيداً لتكريس أسس التعاون واعتبارها إنموذجاً للشراكات بين أجهزة الدولة خدمة للوطن والمواطن وحفاظاً على موارد الدولة وطاقات أبنائها.

وأكد مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي، أهمية التطبيق العملي لإرادة جلالة الملك في العمل والانتاج والانجاز وتقديم نموذج عصري مرتبط بالمفاهيم الادارية والمرجعيات وتحقيق العدالة وتقديم الخدمة للمواطنين بالصورة المثلى، لافتا الى ان الامانة تسعى دائماً الى التعاون مع الهيئة من أجل تعميق مفاهيم النزاهة والشفافية والمساءلة والانتقال الى شكل جديد بعملها قوامه الحد من ظاهرة الفساد وتعزيز مفهوم الحاكمية الرشيدة وايجاد قنوات توعوية لهذه المفاهيم.

من جانبه قال عضو مجلس هيئة النزاهة الدكتور أسامه المحيسن، أن الهيئة تنطلق في عملها وفقاً لما ورد بالورقة النقاشية السادسة لجلالة الملك تكريساً لمبدأ سيادة القانون وتنفيذ العديد من الاصلاحات في المؤسسات الحكومية بمختلف قطاعاتها، محذراً من مخاطر الفساد بنوعيه الاداري والمالي الذي ستعمل الهيئة على مكافحته من خلال الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد للأعوام (2017-2025) والتي شُرع بتنفيذها مطلع العام الحالي.

وبين مدير وحدة حماية الشهود والمبلغين الدكتور مهند أبو مراد ان الواسطة والمحسوبية هي جريمة يعاقب عليها قانون النزاهة ومكافحة الفساد، وقد يتمخض عنها العديد من جرائم الفساد، منها إساءة استعمال السلطة والاهمال بواجبات الوظيفة وغيرها والذي يرتب اثاراً سلبية لدى جهاز الادارة العامة.

واوضح مدير التحقيق محمد صوالحة، مبدأ سيادة القانون وانفاذه باعتباره أحد معايير النزاهة الوطنية، مشيرا الى ان الهيئة تعنى أيضاً بحماية المال العام من اي اعتداء أو تطاول قد يقع عليه.

وبين المستشار ماجد المجالي، أن أمانة عمان من أكثر المؤسسات التي تعنى بتقديم الخدمة للمواطنين مثمناَ جهود الامانة في اعادة الهيكلة وترشيق جهازها الوظيفي والعمل على أتمتة خدماتها.

وحضر الورشة اعضاء مجلس الامانة، ورؤساء اللجان المحلية والمدراء التنفيذيين ومدراء المناطق، والمهندس ماجد المجالي والدكتور صالح كنعان مدير الاتصال.

وقد اختتمت الورشة التي سيتبعها ورشات مصغرة بنقاش شارك فيه عدد من أعضاء مجلس الامانة في مجال إنفاذ القانون ومسؤولية الموظفين قانونياً في أداء مهام عملهم.



مواضيع ساخنة اخرى
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن