عقد عمل جماعي يتيح لموظفي "الملكية" التسريح الاختياري

تم نشره الأربعاء 31st كانون الثّاني / يناير 2018 12:24 مساءً
عقد عمل جماعي يتيح لموظفي "الملكية" التسريح الاختياري

المدينة نيوز:- وقعت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية والنقابة العامة للعاملين في النقل الجوي والسياحة عقد عمل جماعيا يعطي موظفي الشركة حرية التقدم طوعاً بطلب التسريح الاختياري من العمل خلال فترة العقد بين الاول من شباط وحتى 31 آذار المقبلين.

وقالت الملكية في بيان صحفي اليوم ان عقد العمل الجماعي الذي وقعه المدير العام/ الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية ستيفان بيشلر ورئيس النقابة العامة للعاملين في النقل الجوي والسياحة يوسف قنب "ينص على منح الموظف الذي يتقدم طوعاً بطلب التسريح الاختياري من الخدمة، وتُوافِق الملكية الأردنية على طلبه، راتب نصف شهر عن كل سنة خدمة فعلية عمل بها الموظف في الشركة".

وقال بيشلر ان توقيع هذا العقد "يأتي في إطار خطة التحول وإعادة الهيكلة التي تنفذها الشركة حالياً والتي تستهدف تحقيق الربحية المستدامة والتي تستلزم خفض عدد الأيدي العاملة من خلال آلية تضمن إعطاء الحرية للموظفين لطلب التسريح الاختياري في إطار توافقي وتعاقدي مع نقابة العاملين في النقل الجوي والسياحة".

وأشاد بيشلر بالتعاون المبني على التفاهم والحرص المشترك من كلا الطرفين على أهمية النهوض بالناقل الوطني وتطوير مسيرة الشركة والمحافظة على دورها في خدمة الأردن، وتحقيق مصالح العاملين ومواصلة دعمهم في حدود إمكانات الشركة المادية، واتاحة الفرصة أمام الراغبين بإنهاء خدماتهم اختيارياً ومنحهم التعويضات المنصوص عليها في العقد، ودمج طاقات شبابية واعدة للمساهمة في مواصلة إنجاز عملية التحول التي تنفذها الشركة في هذه المرحلة .

من جهته قنب حرص النقابة على المحافظة على حقوق العاملين الوظيفية وأن يحصل الراغبون بالتسريح من العمل على جميع مكتسباتهم بالشكل الذي يضمن لهم ولعائلاتهم حياة كريمة بعد خروجهم من الخدمة.

وأعرب عن تقديره للجهود الكبيرة التي يبذلها العاملون في جميع مواقع العمل لتقديم أفضل الخدمات للمسافرين والاستمرار بأداء أعمالهم بالحرفية والتميز المعروف عن موظفي شركة الملكية الأردنية، وبما يعزز من مكانة الناقل الوطني في خدمة الأردن استراتيجياً واقتصادياً واجتماعياً."بترا"



مواضيع ساخنة اخرى
تقرير : السوريون في الأردن.. كبار السن يعودون لبلادهم والشباب "لا يفكرون" تقرير : السوريون في الأردن.. كبار السن يعودون لبلادهم والشباب "لا يفكرون"
هيومن رايتس :  تعديلات "الجرائم الالكترونية" بالاردن تحتاج إلى مراجعة هيومن رايتس : تعديلات "الجرائم الالكترونية" بالاردن تحتاج إلى مراجعة
مجلس الوزراء يحيل عمر حمزة للتقاعد ويرفض تجديد عقد فراس نصير مجلس الوزراء يحيل عمر حمزة للتقاعد ويرفض تجديد عقد فراس نصير
من هو البخيت الذي عينه مجلس الوزراء رئيسا لسلطة العقبة ؟ من هو البخيت الذي عينه مجلس الوزراء رئيسا لسلطة العقبة ؟
استشهاد رجل أمن ثالث  متأثرا بجراحه جراء انفجار السلط استشهاد رجل أمن ثالث متأثرا بجراحه جراء انفجار السلط
أمن الدولة تصدر احكاما لمتهمي إرهاب ( تفاصيل ) أمن الدولة تصدر احكاما لمتهمي إرهاب ( تفاصيل )
مبيضين للرزاز: تم تشغيل كافة المتعطلين عن عمل في العقبة مبيضين للرزاز: تم تشغيل كافة المتعطلين عن عمل في العقبة
ادارة السير : فك حجز 323 مركبة منذ سريان العفو ادارة السير : فك حجز 323 مركبة منذ سريان العفو
مروج لداعش خلال محاكمته :  اعتذر للاردنيين مروج لداعش خلال محاكمته : اعتذر للاردنيين
الاسير الاردني بسجون الاحتلال  محمد سليمان بخير الاسير الاردني بسجون الاحتلال محمد سليمان بخير
الامن يضبط عربي بحوزته كوكائين في عمان الامن يضبط عربي بحوزته كوكائين في عمان
تقرير إسرائيلي: تحرك أردني فلسطيني جديد بالقدس لإحباط “صفقة القرن” تقرير إسرائيلي: تحرك أردني فلسطيني جديد بالقدس لإحباط “صفقة القرن”
3 اصابات سيئة بعيارات نارية خلال مشاجرة في مادبا 3 اصابات سيئة بعيارات نارية خلال مشاجرة في مادبا
النائب الشياب يرد على بيان المجالي : حظيت أنت وإخوانك بألقاب "معالي " وسكنتم ارقى أحياء عمان النائب الشياب يرد على بيان المجالي : حظيت أنت وإخوانك بألقاب "معالي " وسكنتم ارقى أحياء عمان
سوسن مبيضين تكتب : أين كنتم يا سادة يا قادة وأنتم في مناصبكم؟... فذاكرة الاردنيين قوية ولا ننسى..!! سوسن مبيضين تكتب : أين كنتم يا سادة يا قادة وأنتم في مناصبكم؟... فذاكرة الاردنيين قوية ولا ننسى..!!
السعودية..وفاة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي السعودية..وفاة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي