ماسح ضوئي"جديد" على الحدود بين الأردن وفلسطين

تم نشره الأربعاء 31st كانون الثّاني / يناير 2018 12:39 مساءً
ماسح ضوئي"جديد" على الحدود بين الأردن وفلسطين
كحلون أعلن تقديم "عدد من المشاريع المشتركة"

المدينة نيوز:- شارك وزير مالية الاحتلال الإسرائيلي، موشيه كحلون، ووزيرة الاقتصاد الفلسطينية، عبير عودة، الثلاثاء، في حفل لتدشين آلة مسح ضوئي جديدة للبضائع في جسر اللنبي الحدودي، بين الأردن والضفة الغربية المحتلة، في أول اجتماع على مستوى رفيع بين الجانبين منذ قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

وسيسمح الجهاز الجديد بإدخال 200 حاوية يوميًا بين الأردن والأراضي الفلسطينية، بدلًا من 100، حسب ما ذكرت مصلحة الضرائب الإسرائيلية في بيان.

ونقلت مصلحة الضرائب عن كحلون قوله: "وصلت إلى وزارة المالية بعد فترة طويلة من الركود في العلاقات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية"، موضحًا: "قررنا تحمل المسؤولية وتقديم عدد من المشاريع المشتركة".

وتابع كحلون: "لدينا خطط لمواصلة تعاوننا المالية مع السلطة (الفلسطينية)". وأعلن أيضًا أنه سيستقبل الأحد المقبل رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمدالله، في مكتبه بالقدس، من أجل تقديم "عدد من المشاريع المشتركة".

وسيتوجه الحمدالله إلى بروكسل للمشاركة في اجتماع "طارئ"، الأربعاء، للجنة تنسيق مساعدات الدول المانحة للفلسطينيين. وأفاد بيان حكومي فلسطيني أن الحمدالله سيقوم باستعراض "الأزمة المالية الخانقة التي تواجه السلطة الوطنية نتيجة الانخفاض الحاد في الدعم الخارجي".

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد أعلن، في السادس من ديسمبر/كانون الأول الفائت، قراره بشأن الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، على الرغم من موجة التنديد العالمي والمساعي العربية والإقليمية لثنيه عن هذه الخطوة.(العربي الجديد)