ماسح ضوئي"جديد" على الحدود بين الأردن وفلسطين

تم نشره الأربعاء 31st كانون الثّاني / يناير 2018 12:39 مساءً
ماسح ضوئي"جديد" على الحدود بين الأردن وفلسطين
كحلون أعلن تقديم "عدد من المشاريع المشتركة"

المدينة نيوز:- شارك وزير مالية الاحتلال الإسرائيلي، موشيه كحلون، ووزيرة الاقتصاد الفلسطينية، عبير عودة، الثلاثاء، في حفل لتدشين آلة مسح ضوئي جديدة للبضائع في جسر اللنبي الحدودي، بين الأردن والضفة الغربية المحتلة، في أول اجتماع على مستوى رفيع بين الجانبين منذ قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

وسيسمح الجهاز الجديد بإدخال 200 حاوية يوميًا بين الأردن والأراضي الفلسطينية، بدلًا من 100، حسب ما ذكرت مصلحة الضرائب الإسرائيلية في بيان.

ونقلت مصلحة الضرائب عن كحلون قوله: "وصلت إلى وزارة المالية بعد فترة طويلة من الركود في العلاقات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية"، موضحًا: "قررنا تحمل المسؤولية وتقديم عدد من المشاريع المشتركة".

وتابع كحلون: "لدينا خطط لمواصلة تعاوننا المالية مع السلطة (الفلسطينية)". وأعلن أيضًا أنه سيستقبل الأحد المقبل رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمدالله، في مكتبه بالقدس، من أجل تقديم "عدد من المشاريع المشتركة".

وسيتوجه الحمدالله إلى بروكسل للمشاركة في اجتماع "طارئ"، الأربعاء، للجنة تنسيق مساعدات الدول المانحة للفلسطينيين. وأفاد بيان حكومي فلسطيني أن الحمدالله سيقوم باستعراض "الأزمة المالية الخانقة التي تواجه السلطة الوطنية نتيجة الانخفاض الحاد في الدعم الخارجي".

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد أعلن، في السادس من ديسمبر/كانون الأول الفائت، قراره بشأن الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، على الرغم من موجة التنديد العالمي والمساعي العربية والإقليمية لثنيه عن هذه الخطوة.(العربي الجديد)



مواضيع ساخنة اخرى
بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان ) بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان )
تورط 12 موظفا على خلفية قضية فلاتر الكلى تورط 12 موظفا على خلفية قضية فلاتر الكلى
هذه اسباب وجود صور خامنئي وسليماني على جدران  سجن السلط القديم (صور) هذه اسباب وجود صور خامنئي وسليماني على جدران سجن السلط القديم (صور)
تكفيل الاعلامي محمد الوكيل وربيحات تكفيل الاعلامي محمد الوكيل وربيحات
إعلام: لقاء سري إسرائيلي أردني لبحث مشروع "قناة البحرين" إعلام: لقاء سري إسرائيلي أردني لبحث مشروع "قناة البحرين"
%19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم" %19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم"
عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة
مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة
مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل
سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة
بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة
بالفيديو : البكار يشكو الدوريات الخارجية للحكومة ولمجلس النواب بالفيديو : البكار يشكو الدوريات الخارجية للحكومة ولمجلس النواب
الرزاز  : الحكومة لن تتأخر بإصدار العفو العام الرزاز : الحكومة لن تتأخر بإصدار العفو العام
بالصور .. عمان :  وفاة واصابة اثر اصطدام سيارة بجدار منزل بالصور .. عمان : وفاة واصابة اثر اصطدام سيارة بجدار منزل
القبض على شخصين ضربا عجوزا في اربد القبض على شخصين ضربا عجوزا في اربد
"عادة التقبيل": الموت يتسلل في هيئة الحب "عادة التقبيل": الموت يتسلل في هيئة الحب