أبوغزاله: إصدار معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام 2016

تم نشره الأربعاء 31st كانون الثّاني / يناير 2018 01:26 مساءً
أبوغزاله: إصدار معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام 2016
الدكتور طلال أبوغزاله

المدينة نيوز:- أعلن سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس جمعية المجمع العربي للمحاسبين القانونيين (الأردن) عن إصدار الجمعية للنسخة العربية المترجمة من معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام 2016.
وأشار إلى أن الجمعية تسعى دوماً لتطوير علوم المحاسبة والإدارة وما يتصل بها ويتفرع عنها من مبادئ تطبق على كل أو بعض الخدمات المهنية، مضيفا أن الجمعية تسعى أيضا لتطوير مستوى الكفاءة والممارسة والسلوك إلى أعلى المستويات المهنية من خلال اهتمامها بالإصدارات المحاسبية ومتابعة كل جديد وحديث في مهنتي المحاسبة والتدقيق.
ويتضمن هذا الدليل المجموعة الكاملة لبيانات مجلس معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام فيما يتعلق بإعداد التقارير المالية في القطاع العام.
ويعتبر إدراج إرشادات الممارسة الموصى بها 3 " الإبلاغ عن معلومات أداء الخدمات " من أهم التعديلات في نسخة عام 2016 والموافق عليها من قبل مجلس معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام.
وتوفر إرشادات الممارسة الموصى بها إرشادات حول الإبلاغ عن معلومات أداء الخدمات في التقارير المالية للأهداف العامة، وتساعد معلومات أداء الخدمات مستخدمي التقارير المالية للأهداف العامة في تقييم كفاءة وفاعلية خدمات المنشأة.