الجيش الإسرائيلي يقتني آلاف "قذائف الكتف" الخفيفة لقوات المشاة

تم نشره الأربعاء 31st كانون الثّاني / يناير 2018 01:51 مساءً
الجيش الإسرائيلي يقتني آلاف "قذائف الكتف" الخفيفة لقوات المشاة
الجيش الإسرائيلي

المدينة نيوز :-قال الجيش الإسرائيلي إنه اتفق في الأيام الأخيرة مع شركة "رفائيل" الإسرائيلية لتصنيع الأسلحة، على تزويده بآلاف "قذائف الكتف"، الخفيفة، لقوات المشاة.

وأضاف في تصريح مكتوب أرسل نسخة منه لوكالة الأناضول:" الحديث عن قذائف تمّت ملاءمتها بشكل خاص لاحتياجات الجيش بعد عمليات تطوير وبحث تشغيلي خلال السنتين الأخيرتين، بهدف تقليل وزن قذائف الكتف بما يقارب 40%، الأمر الّذي يسهّل عمليات قوات المشاة العملياتية".

ولفت إلى أن "اقتناء هذه القذائف يأتي في إطار برنامج (اليابسة في الأفق) الذي تقوده القوات الأرضية في الجيش الإسرائيلي لتعزيز نجاعة تمرينات هذه القوات ولتطوير جاهزيتها لسيناريوهات الطوارئ والحرب".

وقال:" تم القيام بهذا التطوير كجزء من العِبر التي تم استخلاصها من عملية الجرف الصامد (الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة عام 2014) كسلاح ملائم للمحاربة المتطوّرة".

وأضاف:" لقذائف الكتف هذه مميزات تشغيلية خاصة، وهي ملائمَة لطريقة المحاربة الحديثة، حيث يمكن حملها وتشغيلها بسهولة نسبيًّا، كما أنّها تتميّز بدقّة إصابتها وقوّتها من بعد مئات الأمتار".

ونقل عن رئيس قسم الوسائل القتالية في القوات الأرضية، أريئيل أفيف قوله:" الحديث عن بشارة للمحاربة المستقبلية وبالأخص لقوات المشاة، هذا الاتفاق هو جزء من ظاهرة آخذة بالازدياد في القوات الأرضية لزيادة نجاعة محاربي المشاة".

وأكمل:" هذا السلاح سيمكّن قوات المشاة من العمل بسهولة أكبر في عمق العدو دون أن يمس ذلك بقدراتهم، هذه العملية ستقودنا لاستقلال تشغيلي والقيام بردّ دقيق وناجع وقت الحاجة".

يذكر أن الجيش الإسرائيلي يواصل في السنوات الأخيرة عمليات التدريب واقتناء الأسلحة استعدادا لسيناريوهات تصعيد محتملة في غزة ولبنان تحديدا.



مواضيع ساخنة اخرى
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن