"الضمان" تنفذ يوما تثقيفيا بالاغوار الجنوبية

تم نشره الأربعاء 31st كانون الثّاني / يناير 2018 02:31 مساءً
"الضمان" تنفذ يوما تثقيفيا بالاغوار الجنوبية
المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي

المدينة نيوز :- نفّذت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي من خلال محطتها التوعوية المتنقلة يوماً توعوياً ميدانياً اليوم الاربعاء في منطقتي غور حديثة وغور المزرعة بلواء الأغوار الجنوبية لتعريف المواطنين بأهمية الضمان وأهدافه ورسالته، والتحاور مع فئات المجتمع والرد على أسئلتهم واستفساراتهم حول قضايا الضمان المختلفة.

واشتملت الفعالية على توزيع نشرة توضيحية على المحلات التجارية والحرفيَّة والمواطنين بشكل عام تتضمن شرحاً لأهمية الضمان وأهدافه وآليات الشمول والمنافع المقدمة للمشتركين وشروط استحقاقها ورسائل تحثّهم على المبادرة بالشمول في الضمان.

وأوضح مدير المركز الإعلامي موسى الصبيحي أن المؤسسة ستستمر ببذل جهودها لتوعية العاملين بحقهم في الضمان ونشر ثقافة الضمان وترسيخها في المجتمع، ورفع مستوى وعي القوى العاملة وأصحاب العمل بقانون الضمان,وفق بترا .

وأضاف إن هذه الفعالية تأتي في إطار الحملات الإعلامية التي تطلقها المؤسسة حالياً وخصوصاً المتعلقة بالتهرب التأميني؛ لما له من آثار سلبية على القوى العاملة والمجتمع.

وبيّن الصبيحي أن المؤسسة أتاحت العديد من قنوات الاتصال والتواصل مع المؤسسة لمن يرغب بالتحقق من فترات اشتراكه والراتب المشترك بموجبه بالضمان من خلال زاوية الخدمات الإلكترونية على موقع المؤسسة الإلكتروني، أو تطبيق المؤسسة على الهواتف الذكية باسم "الضمان الاجتماعي الأردني".