موظفو غزة يطالبون الحكومة بدمجهم ودفع رواتبهم

تم نشره الأربعاء 31st كانون الثّاني / يناير 2018 02:39 مساءً
موظفو غزة يطالبون الحكومة بدمجهم ودفع رواتبهم
علم فلسطين

المدينة  نيوز :- شارك العشرات من الموظفين العموميين (الحكوميين)، الذين عيّنتهم حركة "حماس" خلال فترة حكمها لقطاع غزة، اليوم الأربعاء، في وقفة لمطالبة الحكومة الفلسطينية بـ"الاعتراف بحقوقهم الوظيفية كاملة، وصرف رواتبهم".

ورفع المشاركون في الوقفة، التي دعت إليها نقابة الموظفين العموميين (مقربة من حركة حماس)، أمام مقر وزارة المالية بمدينة غزة، لافتات تطالب الحكومة الفلسطينية بصرف رواتبهم.

وقال يعقوب الغندور، نقيب الموظفين، في حديثه لوكالة "الأناضول":" جئنا اليوم للاحتجاج على مواصلة الحكومة الفلسطينية تنكرها من استحقاق المصالحة فيما يتعلق بملف موظفي غزة".

وأضاف الغندور:" 4 شهور مرّت على توقيع اتفاقية المصالحة، ولم يتم إيجاد حلول لملف الموظفين الحكوميين بغزة".

وقال إن نقابة الموظفين "ستعمل على تصعيد فعالياتها الاحتجاجية حتّى انتزاع كامل الحقوق الوظيفية".

وطالب الحكومة الفلسطينية بـ"ضرورة دمج موظفي غزة في الجهاز الحكومي الرسمي، وإعطائهم كافة حقوقهم الوظيفية".

وعقب أحداث الانقسام في 14 يونيو/حزيران 2007، عيّنت حركة "حماس" نحو 40 ألف موظف حكومي، بهدف إدارة شؤون قطاع غزة، بعد مطالبة الحكومة الفلسطينية موظفيها بالقطاع بالاستنكاف عن الذهاب لأماكن عملهم آنذاك.

وينص اتفاق المصالحة، الموقّع في أكتوبر/تشرين أول الماضي، على دفع الحكومة الفلسطينية رواتب موظفي حركة "حماس" في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، عقب الانتهاء من تمكينها بغزة، بحسب مسؤولين في حركة حماس، الأمر الذي لم يتم حتّى اليوم.

وتسبب ملف الموظفين، في تعطل خطوات تنفيذ اتفاق المصالحة الأخير، حيث تتبادل حركتا فتح وحماس، الاتهامات حول الجهة المسؤولية عن الجمود الحالي الحاصل في ملف إنهاء الانقسام.

المصدر : الاناضول



مواضيع ساخنة اخرى
تعرف على السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد تعرف على السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد
لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة
مصدر لبناني : وساطة فرنسية بين الاردن وسوريا بشأن "نصيب" مصدر لبناني : وساطة فرنسية بين الاردن وسوريا بشأن "نصيب"
توقع أن لا يقل معدل قبول «الطب» عن 97.8 % توقع أن لا يقل معدل قبول «الطب» عن 97.8 %
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة