ندوة تناقش عددا من الظواهر المجتمعية في بلدية الشفا

تم نشره الأربعاء 31st كانون الثّاني / يناير 2018 06:43 مساءً
ندوة تناقش عددا من الظواهر المجتمعية في بلدية الشفا
بلدية الشفا

المدينة نيوز:- نظمت بلدية الشفا في منطقة حلاوة بمحافظة عجلون، اليوم الاربعاء، في قاعة البلدية ندوة توعوية لمناقشة عدد من القضايا والظواهر المجتمعية.

وأشار رئيس بلدية الشفا إبراهيم الغرايبة إلى أن عقد هذه الندوة يأتي إيمانا من البلدية بأهمية دورها في بحث المشاكل والظواهر السلبية التي تعاني منها المنطقة والتعاون مع الجهات المعنية في سبيل الحد منها.

وأكد رئيس قسم مكافحة المخدرات في مديرية شرطة عجلون النقيب ايمن شحادات الجهود التي تبذلها إدارة مكافحة المخدرات في سبيل حماية المجتمع من هذه الآفة الخطيرة التي تهدد الشعوب والمجتمعات خاصة فئة الشباب الذين يشكلون الفئة الأكثر تعرضا لها، مشيرا الى أهمية دور الأسرة والمدرسة والمجتمع بأكمله في محاربة آفة المخدرات من خلال الوعي ومراقبة سلوك الأبناء والإبلاغ عن أية شبهات في هذا المجال.

وتحدث مندوب إدارة البحث الجنائي الملازم أول وائل المومني عن الجرائم الإلكترونية التي باتت تؤرق الكثير من أبناء المجتمع في ظل ارتفاع نسبة القضايا التي يتم التعامل معها بسبب انتشار وسائل التواصل الاجتماعي وعدم وعي بعض الشباب ومستخدمي هذه الوسائل بالأساليب الصحيحة لاستخدامها.

واستعرض من مديرية التربية والتعليم في عجلون الدكتور محمد ضيف الله ظاهرة تسرب الطلاب من المدارس وتجمعهم أمام مدارس الإناث وآثارها السلبية على الطالب وعلى المجتمع، مشيرا إلى أن مديرية التربية قامت بجملة من الاجراءات للحد من هذه الظاهرة ومنها تزويد الحاكم الإداري ومديرية الشرطة بأسماء عدد من الأشخاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وفي نهاية الندوة التي حضرها عدد من أبناء المنطقة دار حوار نقاش موسع حول معالجة ظاهرة التسرب المدرسي.