النظام السوري يقصف دوما بغاز الكلور ويحاول اقتحام عربين

تم نشره الخميس 01st شباط / فبراير 2018 11:08 صباحاً
النظام السوري يقصف دوما بغاز الكلور ويحاول اقتحام عربين
النظام استهدف دوما بقصف مماثل بيناير

المدينة نيوز:- أُصيب مدنيون بحالات اختناق، عندما قصفت قوات النظام السوري مدينة دوما بريف العاصمة دمشق بصواريخ محملة بغاز الكلور السام، بينما شنّت هجوماً، فجر اليوم الخميس، على محاور مدينة عربين في الغوطة الشرقية المحاصرة.

وتحدّث الدفاع المدني السوري في ريف دمشق، عن إصابة العشرات من المدنيين، بينهم نساء وأطفال ومتطوع من الدفاع المدني، بحالات اختناق، نتيجة استهداف قوات النظام السوري لأطراف مدينة دوما بصواريخ أرض-أرض "جولان"، محمّلة بغاز الكلور السام.

وأضاف الدفاع المدني، أنّ فرقه "عملت في المدينة بمؤازرة من مركز 270، على إخلاء العديد من المصابين إلى المراكز الطبية"، مشيراً إلى أنّ "أحد متطوعي الدفاع المدني أُصيب في مركز 300 بحالة اختناق، أثناء قيامه بواجبه في إخلاء المصابين من المنطقة المستهدفة".

وقال "مركز الغوطة الإعلامي"، إنّ قوات النظام ألقت ثلاثة صواريخ أرض-أرض، صباح اليوم الخميس، على أطراف مدينة دوما، محمّلة بغاز الكلور السام.

وكان النظام السوري قد استهدف أطراف دوما، بقصف مماثل، في 22 يناير/كانون الثاني الماضي، ما أدى إلى إصابة 13 مدنياً بحالات اختناق, وفقا للعربي الجديد.

ويُذكر أنّ النظام السوري ارتكب مجزرة مروعة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، في 21 أغسطس/آب 2013، جراء القصف بغاز السارين السام، على مدن وبلدات محاصرة منذ أكثر من أربعة أعوام.

إلى ذلك، قال فصيل "فيلق الرحمن" المعارض، إنّ قوات النظام بدأت بشنّ هجوم عنيف على محاور مدينة عربين في الغوطة الشرقية، حيث تدور معارك عنيفة بين الطرفين، في محاولة لصدّ الهجوم المتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي على أحياء المدينة.

وقالت مصادر، إنّ قوات النظام جلبت تعزيزات عسكرية مدعومة بكاسحات الألغام إلى محور حرستا عربين، في محيط ثكنة إدارة المركبات، ما يرجّح نية شنّ عملية واسعة، بهدف اقتحام عربين.



مواضيع ساخنة اخرى
%19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم" %19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم"
عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة
مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة
مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل
سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة
بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة
بالفيديو : البكار يشكو الدوريات الخارجية للحكومة ولمجلس النواب بالفيديو : البكار يشكو الدوريات الخارجية للحكومة ولمجلس النواب
الرزاز  : الحكومة لن تتأخر بإصدار العفو العام الرزاز : الحكومة لن تتأخر بإصدار العفو العام
بالصور .. عمان :  وفاة واصابة اثر اصطدام سيارة بجدار منزل بالصور .. عمان : وفاة واصابة اثر اصطدام سيارة بجدار منزل
القبض على شخصين ضربا عجوزا في اربد القبض على شخصين ضربا عجوزا في اربد
"عادة التقبيل": الموت يتسلل في هيئة الحب "عادة التقبيل": الموت يتسلل في هيئة الحب
50 ألف عاملة منزل بدون تصاريح جراء رفع الرسوم 50 ألف عاملة منزل بدون تصاريح جراء رفع الرسوم
القبض على سيدة تجبر سائقين على دفع المال او " فضحهم" القبض على سيدة تجبر سائقين على دفع المال او " فضحهم"
مستشفى الاردن: الاعتصامات تعيق الاسعاف وتحول دون وصول حالات الطوارئ مستشفى الاردن: الاعتصامات تعيق الاسعاف وتحول دون وصول حالات الطوارئ
العجارمة : يجوز لاستاذة الجامعة الجمع بين رواتبهم والتقاعد العجارمة : يجوز لاستاذة الجامعة الجمع بين رواتبهم والتقاعد
كيف رد الأردن على رسالة الأسد " إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف" كيف رد الأردن على رسالة الأسد " إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف"