تطوير معان تؤكد سلامة مباني سكن الطالبات

تم نشره الخميس 01st شباط / فبراير 2018 01:03 مساءً
تطوير معان تؤكد سلامة مباني سكن الطالبات
معان

المدينة نيوز:- أكد الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان المهندس حسين كريشان، أنه لا صحة أبداً لحدوث انهيارات جزئية في سكن الطالبات الواقع في المجتمع السكني لمنطقة معان التنموية.

وأضاف في بيان وصل وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الخميس، أن ما حصل هو أن فريق الصيانة الهندسية قرر تقوية بعض أجزاء السور العلوي (التصوينة) للمباني وذلك باستبدال طوب (الثيرموستون) الخفيف بطوب خرساني أكثر متانة وقدرة على تحمل وتثبيت بعض المعدات الخاصة بأنظمة التكييف وذلك كإجراء وقائي مخطط له مسبقاً خلال عطلة ما بين الفصلين.

وأشار إلى أن التصوينة مدعمة بأعمدة خرسانية كل ثلاثة أمتار وبجسور ربط علوية خرسانية فوقهـا وأن هذه الأعمدة والجسور قائمة وثابتة ومصممة لتحمل كافة العوامل الطبيعية وأن أعمال الهدم والإزالة التي قام بها فريق الصيانة حصلت ما بين الأعمدة والجسور فقط.

وأضاف أن مباني سكن الطالبات تم تنفيذها حسب المواصفات المتفق عليها وتم استلامها أولياً ونهائياً من قبل لجان مختصة تمثل شركة تطوير معان، جهاز الإشراف الهندسي وممثلين عن وزارة الأشغال العامة والإسكان، مؤكدا أن مباني سكن الطالبات سليمة وآمنة تماماً من الناحية الإنشائية.