وزارة الشباب تثمن الشراكه مع الدفاع المدني

تم نشره الخميس 01st شباط / فبراير 2018 01:48 مساءً
وزارة الشباب تثمن الشراكه مع الدفاع المدني
وزارة الشباب

المدينة نيوز:- ثمن امين عام وزارة الشباب بالوكالة عادل المعايطة، الجهود التي تبذلها مديرية الدفاع المدني الاردني والتشاركية مع الوزارة في مجال التوعية والتثقيف بمحاور اجراءات السلامة والتعامل مع الطوارئ.

واضاف خلال لقائه الملازم اول محمد الحراحشة من مديرية الدفاع المدني الاردني وممثلي عن نظيرتها في فرنسا بحضور مدير الشؤون الشبابية جبر عريقات ان احد برامج وزارة الشباب خلال معسكرات الحسين للعمل والبناء تقام بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني والتي تهدف الى تمكين الشباب من التعامل الامثل في حالات الطوارئ و الازمات لافتا الى ان الوزارة على استعداد تام لتسخير كافة منشآتها أماكن ايواء لحالات الطوارئ التي قد تمر بها المملكة من مراكز شبابية وبيوت شباب ومتطوعين .

ولفت المعايطة الى ان الشباب الاردني يفتخر بجهاز الدفاع المدني واحترافية العمل لديهم في التعامل مع الحالات الطارئة مبينا ان اعضاء المراكز الشبابية قد شكلوا فرق للطوارئ كمتطوعين لخدمة المجتمعات المحلية في حالات الطوارئ.

واستعرض عريقات الانشطة والفعاليات التي نفذتها مديرية الشؤون الشبابية في الوزارة مع مديرية الدفاع المدني خلال معسكرات الحسين للعمل والبناء وغيرها من البرامج الموجهة للشباب و للعاملين مع الشباب في كافة المراكز الشبابية المنتشرة في محافظات المملكة .

وبين عريقات ان كوادر مديرية الدفاع المدني قد تفقدت متطلبات السلامة والوقاية خلال زيارتهم للمنشآت الشبابية والرياضية التابعة للوزارة والثغرات الموجوده وكيفية معالجتها الى جانب تنفيذ ورش عمل تدريبية ومحاضرات تهدف لتوعية الشباب بأسس الإسعافات الأولية والتعامل مع الكوارث سواء في المنازل او خارجها .

واضاف عريقات ان المديرية شريكة في اللجان المتخصصة برخص الانقاذ المائي التي تصدرها الوزارة من خلال مركز اعداد القيادات الشبابية ، حيث يشارك الدفاع المدني في عمليات التدريب والاختبارات وتقديم الدعم الفني واللوجستي .

من جانبهم ثمن ممثلي الدفاع المدني الفرنسي العلاقة التشاركية بين الوزارة والدفاع المدني الاردني ، وحجم المنشآت والكوادر والقاعدة الشبابية التي تمثلها الوزارة معربين عن سعيهم لتبحث التعاون وتبادل الخبرات مع الاردن وتزويد الوزارة بخطط دعم من برامج تدريبية ومواد دعائية مبينين اهميه ان يقود الشباب رسالة الدفاع المدني في توعية نظرائهم سواء بالمواد الاعلامية او التواصل المباشر والتدريبات العملية المختلفة .

بدوره، قال الحراحشه ان برامج وزارة الشباب برامج هادفة ومثمرة وتستقطب العدد الاكبر من الشباب الاردني بمختلف فئاته العمرية، خاصة في برامج معسكرات الحسين للعمل والبناء والتي تنفذ خلالها مديرية الدفاع المدني جملة من المحاور التدريبية والتي تجذب الشباب الاردني وتمكنهم من ان يكونوا على أهبة الاستعداد للتعامل مع حالات الطوارئ .بترا



مواضيع ساخنة اخرى
صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام
شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات  في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية
قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23 قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23
مصدر :  نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع مصدر : نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع
السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم
بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية
الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون
بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون
بالصور : حريق سيارة تابعة لصندوق المعونة الوطنية في عجلون بالصور : حريق سيارة تابعة لصندوق المعونة الوطنية في عجلون
اليمن : احباط تهريب كميات كبيرة من نباتات مخدرة الى الاردن اليمن : احباط تهريب كميات كبيرة من نباتات مخدرة الى الاردن
الغـذاء والـدواء تحذر من منتج غير مجاز في الاردن الغـذاء والـدواء تحذر من منتج غير مجاز في الاردن
ترجيح تشغيل 100 حافلة عمومية بعمان الشهر المقبل ترجيح تشغيل 100 حافلة عمومية بعمان الشهر المقبل
توضيح : صورة الملكة والأميرتين سلمى وايمان في عمان وليس في النمسا توضيح : صورة الملكة والأميرتين سلمى وايمان في عمان وليس في النمسا
فلحة بريزات : عن الأردن وذوي القربى والأنساب وعاليات الأكعاب فلحة بريزات : عن الأردن وذوي القربى والأنساب وعاليات الأكعاب
شمعون آران : الاردن رفض المشاركة في بطولة باسرائيل شمعون آران : الاردن رفض المشاركة في بطولة باسرائيل
تشييع جثمان الشهيد العتوم في مسقط رأسه بمدينة سوف تشييع جثمان الشهيد العتوم في مسقط رأسه بمدينة سوف