مذكرة تفاهم بين المنتدى العربي للمدن الذكية وجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات

تم نشره الخميس 01st شباط / فبراير 2018 05:16 مساءً
مذكرة تفاهم بين المنتدى العربي للمدن الذكية وجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات
الدكتور يوسف الشواربة

المدينة نيوز :- وقّع المنتدى العربي للمدن الذكية مع جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات (إنتاج)، مذكرة تفاهم تنص على تبادل الخبرات والكفاءات ما بين الجانبين في مجالات تقنية المعلومات.

ووقع مذكرة التفاهم أمين عمان رئيس مجلس إدارة المنتدى الدكتور يوسف الشواربة وعن الجمعية رئيس هيئة المديرين الدكتور بشار حوامدة.

ونصت المذكرة على تمكين الجمعية من نقل وتبادل المعارف والخبرات وأفضل الممارسات مع المدن والبلديات العربية من خلال المؤتمرات وورش العمل والبرامج التدريبة التي يعقدها المنتدى.

وقال الدكتور الشواربة إن مذكرة التفاهم تهدف الى استثمار الخبرات المتراكمة لدى الشركات المنتسبة للجمعية وعددها 225 شركة من القطاع الخاص بمجالات تقنية المعلومات وبما يخدم عملية التحول الإلكتروني والذكي للمدن والبلديات العربية.

وأشار إلى أن المنتدى ينظر إلى مذكرة التفاهم بأهمية كونها تخدم المدن والبلديات العربية في بناء وتطبيق مشاريع التحول الإلكتروني والذكي من خلال تعميم المعرفة بعد عقد وتنظيم ورش عمل للغاية تتناول كيفية تأمين البنى التحتية للتحول الإلكتروني.

من جانبه قال حوامدة إن المذكرة ستمكن الجمعية من تطوير وتحديث الدليل الإرشادي الخاص بمؤشرات ومقاييس الأداء الخاص بمعايير إدارة تقنية المعلومات والتحول الإلكتروني والذكي للمدن العربية، والمساهمة في تحديث وتطوير استراتيجيات العمل للمدن والبلديات العربية في التحول الإلكتروني.

وقال المدير التنفيذي للمنتدى العربي المهندس عامر عطية إن المذكرة ستفتح آفاقا للتعاون المشترك بين الجانبين في تعزيز المعارف التي تخدم البلديات والمدن في مجالات التحول الإلكتروني الذكي من خلال المؤتمرات والدورات وورش العمل والفعاليات المشتركة التي تختص بهذا الجانب.

وحضر حفل التوقيع نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي وعدد من المسؤولين المعنيين من الجانبين.

--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى