مديرية الأمن العام تتسلم معدات لعمل الشرطة المجتمعية

تم نشره الخميس 01st شباط / فبراير 2018 06:29 مساءً
مديرية الأمن العام تتسلم معدات لعمل الشرطة المجتمعية

المدينة نيوز :- تسلمت مديرية الأمن العام اليوم الخميس، مبانٍ ومركبات معدة لعمل الشرطة المجتمعية مقدمة من فريق دعم الشرطة البريطاني وبتمويل من السفارة الهولندية.

تم ذلك بحضور نائب سفير مملكة هولندا في الأردن مارتشا بيتر ومحافظ المفرق الدكتور أحمد الزعبي وقائد أمن إقليم الشمال العميد عبيدالله المعايطة ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام العميد الدكتور عديل الشرمان وعدد من كبار ضباط مديرية الأمن العام بالإضافة لعدد من ممثلي المجتمع المحلي والسفارة البريطانية والهولندية.

وقال العميد المعايطة ان مديرية الأمن العام تسعى من خلال استراتيجيتها الشاملة على تحقيق الشراكة الحقيقية والفاعلة مع كافة أطياف المؤسسات الرسمية والأهلية والمنظمات الدولية والإقليمية باعتبار أن الأطياف كافة جزء رئيس في المنظومة الأمنية لتحقيق الأمن الوطني الشامل، مشيراً الى استراتيجية الأمن العام المبنية على تبادل الخبرات وتطوير المهارات وآليات العمل لما لذلك من فائدة تنعكس على النهوض بالعملية الأمنية وتقديم الخدمة الفضلى للمواطنين.

من جانبه بين العميد الدكتور عديل الشرمان الدور الهام والبارز الذي تضطلع به الشرطة المجتمعية في مديرية الأمن العام والمتمثل في تعزيز مبادئ المواطنة الحقة وتوطيد العلاقة بين رجل الأمن العام والمواطن ليكون رديفاً له في النهوض بالعملية الأمنية وشريكاً أساسياً في منظومة العمل الأمني ليكتمل الصف وتتبادل الأدوار في الحفاظ على أمن واستقرار الوطن .

وأشاد الشرمان بالتشاركية مع فريق دعم الشرطة البريطاني الذي تقدم بدعم لوجستي لأقسام وفروع الشرطية المجتمعية ضمن إقليم الشمال وتبادل الخبرات بين الطرفين من خلال عقد الدورات وورش العمل المشتركة .

من جهته ثمن ستيفين بودي من فريق دعم الشرطة البريطانية الجهود التي تقوم بها مديرية الأمن العام في إشاعة الأمن والاستقرار داخل المملكة، كما ثمن ما قدمته السفارة الهولندية من دعمها المالي بالتعاون مع البعثة البريطانية، مؤكدا أن العمل التشاركي لهم مع مديرية الأمن العام يحقق لهم ولجهاز الأمن العام نتائج جيدة في إشراك المجتمع ومكوناته في المنظومة الأمنية وان ما قُدم من دعم اليوم سيساعد ادارة العلاقات العامة والاعلام في الأمن العام الأردني في الاستمرار في عملها المتميز وجهودها المجتمعية البارزة والدؤوبة.

من جانبها قالت نائب سفير مملكة هولندا في الاردن مارتشا بيترز إن الأردن دولة نموذجية عصرية متحضرة، تظهر دائماً تسامحها وإنسانيتها وكرمها مع الجميع، مشيرة الى أن مديرية الأمن العام كانت وما تزال تعامل مواطنيها وضيوف الأردن بإنسانية وتبدي دائماً مستوى عالي من التعاون مع المنظمات حول القضايا الانسانية والاجتماعية؛ مبينة أن ما قدم من دعم اليوم جاء لتعزيز عمل الشرطة المجتمعية وتمكينهم من تقديم الإرشاد والتوجيه لشرائح المجتمع في اقليم الشمال وخاصة في محافظة المفرق.

وفي نهاية الاحتفال تم عرض مادة فلمية بينت مراحل المشروع في تقديم الدعم اللوجستي لمديرية الأمن العام لتعزيز عملها المجتمعي.

--(بترا)