الطباع يؤكد أهمية تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة بالوطن العربي

تم نشره الخميس 01st شباط / فبراير 2018 06:30 مساءً
الطباع يؤكد أهمية تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة بالوطن العربي
حمدي الطباع

المدينة نيوز : أكد رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع على دور الاستثمارات العربية المشتركة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدول العربية، وارساء الدعائم الأساسية للتكامل الإقتصادي العربي وترسيخ المصالح المشتركة.

وشدد الطباع خلال لقائه اليوم الخميس بمقر الجمعية السفير اليمني لدى المملكة علي أحمد العمراني على ضرورة القضاء على مشكلتي الفقر والبطالة كعوائق رئيسية في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة في الوطن العربي.

ولفت الطباع الذي يشغل رئاسة اتحاد رجال الاعمال العرب إلى دور جمعية رجال الاعمال الاردنيين في تأسيس الاتحاد منذ العام 1997 بهدف تعزيز الروابط والتعاون والتنسيق بين رجال الأعمال العرب من مختلف القطاعات الاقتصادية في إطار التكامل الاقتصادي العربي.

وأشار الطباع إلى انعقاد الملتقى السادس عشر لمجتمع الأعمال العربي في منطقة البحر الميت خلال شهر نيسان المقبل تحت عنوان "نحو شراكات عربية تكاملية"، معرباً عن أمله بمشاركة عدد كبير من رجال الأعمال اليمنيين في الملتقى.

بدوره، اشار السفير العمراني الى ان منتجات بلاده تواجه صعوبة في تصديرها الى الخارج ووصولها الى الاسواق العربية والدولية جراء ظروف الحرب الدائرة باليمن والحظر المتزامن على البضائع اليمنية، داعيا رجال الأعمال اليمنيين المستثمرين بعدد من دول المنطقة بينها الاردن لحضور الملتقى.

يشار الى ان حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ خلال العام 2016 ما قيمته 44 مليون دينار، كان نصيب الصادرات الأردنية منها ما يزيد على 41 مليون دينار تركزت بالأدوية ومحضرات الصيدلة ومنتجات صناعة الأغذية.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى