الكرملين: بوتين يلتقي عباس في سوتشي يوم 12 فبراير

تم نشره الخميس 01st شباط / فبراير 2018 06:36 مساءً
الكرملين: بوتين يلتقي عباس في سوتشي يوم 12 فبراير
فلاديمير بوتين ومحمود عباس

المدينة نيوز :- أعلن الكرملين، اليوم الخميس، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيلتقي بمدينة سوتشي، نظيره الفلسطيني محمود عباس، في 12 فبراير/ شباط الجاري.

وذكرت قناة "روسيا اليوم" أن الإعلان جاء ردًا من المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، على سؤال صحفي حول ما إذا كان هناك اجتماع في جدول أعمال بوتين يوم 12 فبراير للقاء عباس في سوتشي.

ولفتت القناة، إلى أن عباس التقى اليوم في رام الله سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف، بحضور نائب وزير خارجية موسكو ميخائيل بوغدانوف.

وأضافت أن الوفد الروسي نقل تحيات بوتين وتطلعه للقاء عباس في سوتشي، لاستعراض العلاقات الثنائية والأوضاع في المنطقة والعالم.

وفي يناير/كانون ثاني المنصرم، أعلن سفير فلسطين لدى موسكو، عبد الحفيظ نوفل، أن عباس يعتزم زيارة روسيا في النصف الأول من فبراير(الجاري)؛ لبحث الأوضاع في الشرق الأوسط، بما فيها القرار الأمريكي بشأن القدس.

في 6 ديسمبر/كانون الأول 2017، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعتبار القدس المحتلة (بشطريها الشرقي والغربي) عاصمة مزعومة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إليها؛ ما أثار غضبًا عربيًا وإسلاميًا، وقلقًا وتحذيرات دولية.

المصدر : الاناضول



مواضيع ساخنة اخرى