وزير التعليم العالي يلتقي رؤساء الجامعات الحكومية

تم نشره الخميس 01st شباط / فبراير 2018 06:55 مساءً
وزير التعليم العالي يلتقي رؤساء الجامعات الحكومية
الدكتور عادل الطويسي - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :- اكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي ضرورة السير قُدماً نحو تحسين مخرجات الجامعات من الموارد البشرية كمنافس حقيقي في السوق الاقليمي والدولي تنفيذاً للتوجيهات الملكية المتعلقة بالاعتماد على الذات.

ودعا رؤساء الجامعات الرسمية خلال لقائه بهم اليوم الخميس بحضور أمين عام الوزارة الدكتور عاهد الوهادنة ورئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور بشير الزعبي الى الاستثمار والاستقطاب واستحداث التخصصات التقنية لتصبح الجامعات قادرة بالاعتماد على ذاتها.

وطالب الطويسي بالعمل بشكل فوري على التسويق الخارجي الحقيقي للجامعات الأردنية لاستقطاب الطلبة بالتنسيق والتعاون مع مديرية شؤون الطلبة الوافدين في وزارة التعليم العالي ولاسيما في المعارض الخارجية وبالتعاون مع السفارات الأردنية بالخارج لتحقيق الخطة التي أقرها مجلس الوزراء لعملية استقطاب الطلبة الوافدين.

كما طالب بممارسة مجالس الجامعات لمسؤولياتها تلبية لاحتياجات ومتطلبات وقضايا الطلبة في ضوء تفويض الصلاحيات لتلك المجالس بما يحقق رؤية جلالة الملك ولخدمة الطلبة وتقديم ما يلزم لهم دون الرجوع للوزارة وفقاً للصلاحيات المفوضة لتلك المجالس ورؤساء الجامعات من قبل مجلس التعليم العالي.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على البدء بتطبيق السنة التحضيرية لكليتي الطب وطب الأسنان بجامعتي الأردنية والعلوم والتكنولوجيا خلال العام الجامعي 2018/2019 بعد أن يقوم مجلس التعليم العالي بإقرار الأسس المشتركة لهذين التخصصين وذلك وفقاً لما ورد بالاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية.

وطالب رؤساء جامعات الطفيلة التقنية والحسين بن طلال وآل البيت بزيادة الدعم الحكومي المقدم لها في ضوء الأوضاع المادية الصعبة التي تعاني منها جامعات الأطراف، لتستمر بتقديم رسالتها وغايتها التي أنشأت من أجلها.

من جانبهم قدم رؤساء الجامعات ملاحظات تتعلق بالدعم الحكومي والتخصصات الراكدة والمشبعة ودراسة طرح برامج دراسات عليا وطنية مشتركة ما بين الجامعات الحكومية ولا سيما التخصصات المطلوبة للسوق الاقليمي.

--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
رواتب العسكريين يوم الاحد القادم رواتب العسكريين يوم الاحد القادم
صور : كامل القرآن الكريم على حجر بحجم رأس دبوس في الاردن صور : كامل القرآن الكريم على حجر بحجم رأس دبوس في الاردن
لهذه الأسباب تم التراجع عن رفع أسعار «الحمام» و «الكعك الشعبي» لهذه الأسباب تم التراجع عن رفع أسعار «الحمام» و «الكعك الشعبي»
3 وفيات و 3 إصابات بمشاجرة مسلحة في البلقاء 3 وفيات و 3 إصابات بمشاجرة مسلحة في البلقاء
خبير اقتصادي : الأردن يملك نفط لكنه لم ينضج خبير اقتصادي : الأردن يملك نفط لكنه لم ينضج
الخارجية الروسية: انتهاء أزمة النازحين على الحدود مع الأردن الخارجية الروسية: انتهاء أزمة النازحين على الحدود مع الأردن
الغذاء والدواء: لا حبوب مصنعة مخالفة بالاسواق المحلية الغذاء والدواء: لا حبوب مصنعة مخالفة بالاسواق المحلية
توقيف سيدة حملت مسدساً داخل محكمة بعمان واسناد تهمتين لها توقيف سيدة حملت مسدساً داخل محكمة بعمان واسناد تهمتين لها
مصدر حكومي ينفي التقارب مع إخوان الأردن مصدر حكومي ينفي التقارب مع إخوان الأردن
وثائق .. لينا عناب : نسبة ارتفاع غير مسبوقة في الدخل السياحي وثائق .. لينا عناب : نسبة ارتفاع غير مسبوقة في الدخل السياحي
تقرير الأمم المتحدة حول الأردن يتناول ‘‘الإرهاب‘‘ والزواج المبكر تقرير الأمم المتحدة حول الأردن يتناول ‘‘الإرهاب‘‘ والزواج المبكر
ما هو وضع من اكمل سن الشيخوخة ولم يكمل مدة الاشتراك بالضمان ما هو وضع من اكمل سن الشيخوخة ولم يكمل مدة الاشتراك بالضمان
معبر "نصيب" بين سورية والاردن شريان للاقتصاد اللبناني معبر "نصيب" بين سورية والاردن شريان للاقتصاد اللبناني
ضبط 12907 مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في ثاني ايام الحملة المرورية ضبط 12907 مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في ثاني ايام الحملة المرورية
14 بالمئة نسبة الطلبة الوافدين بالجامعات الاردنية 14 بالمئة نسبة الطلبة الوافدين بالجامعات الاردنية
ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة