وزير التعليم العالي يلتقي رؤساء الجامعات الحكومية

تم نشره الخميس 01st شباط / فبراير 2018 06:55 مساءً
وزير التعليم العالي يلتقي رؤساء الجامعات الحكومية
الدكتور عادل الطويسي - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :- اكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي ضرورة السير قُدماً نحو تحسين مخرجات الجامعات من الموارد البشرية كمنافس حقيقي في السوق الاقليمي والدولي تنفيذاً للتوجيهات الملكية المتعلقة بالاعتماد على الذات.

ودعا رؤساء الجامعات الرسمية خلال لقائه بهم اليوم الخميس بحضور أمين عام الوزارة الدكتور عاهد الوهادنة ورئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور بشير الزعبي الى الاستثمار والاستقطاب واستحداث التخصصات التقنية لتصبح الجامعات قادرة بالاعتماد على ذاتها.

وطالب الطويسي بالعمل بشكل فوري على التسويق الخارجي الحقيقي للجامعات الأردنية لاستقطاب الطلبة بالتنسيق والتعاون مع مديرية شؤون الطلبة الوافدين في وزارة التعليم العالي ولاسيما في المعارض الخارجية وبالتعاون مع السفارات الأردنية بالخارج لتحقيق الخطة التي أقرها مجلس الوزراء لعملية استقطاب الطلبة الوافدين.

كما طالب بممارسة مجالس الجامعات لمسؤولياتها تلبية لاحتياجات ومتطلبات وقضايا الطلبة في ضوء تفويض الصلاحيات لتلك المجالس بما يحقق رؤية جلالة الملك ولخدمة الطلبة وتقديم ما يلزم لهم دون الرجوع للوزارة وفقاً للصلاحيات المفوضة لتلك المجالس ورؤساء الجامعات من قبل مجلس التعليم العالي.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على البدء بتطبيق السنة التحضيرية لكليتي الطب وطب الأسنان بجامعتي الأردنية والعلوم والتكنولوجيا خلال العام الجامعي 2018/2019 بعد أن يقوم مجلس التعليم العالي بإقرار الأسس المشتركة لهذين التخصصين وذلك وفقاً لما ورد بالاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية.

وطالب رؤساء جامعات الطفيلة التقنية والحسين بن طلال وآل البيت بزيادة الدعم الحكومي المقدم لها في ضوء الأوضاع المادية الصعبة التي تعاني منها جامعات الأطراف، لتستمر بتقديم رسالتها وغايتها التي أنشأت من أجلها.

من جانبهم قدم رؤساء الجامعات ملاحظات تتعلق بالدعم الحكومي والتخصصات الراكدة والمشبعة ودراسة طرح برامج دراسات عليا وطنية مشتركة ما بين الجامعات الحكومية ولا سيما التخصصات المطلوبة للسوق الاقليمي.

--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان ) بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان )
تورط 12 موظفا على خلفية قضية فلاتر الكلى تورط 12 موظفا على خلفية قضية فلاتر الكلى
هذه اسباب وجود صور خامنئي وسليماني على جدران  سجن السلط القديم (صور) هذه اسباب وجود صور خامنئي وسليماني على جدران سجن السلط القديم (صور)
تكفيل الاعلامي محمد الوكيل وربيحات تكفيل الاعلامي محمد الوكيل وربيحات
إعلام: لقاء سري إسرائيلي أردني لبحث مشروع "قناة البحرين" إعلام: لقاء سري إسرائيلي أردني لبحث مشروع "قناة البحرين"
%19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم" %19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم"
عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة
مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة
مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل
سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة
بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة
بالفيديو : البكار يشكو الدوريات الخارجية للحكومة ولمجلس النواب بالفيديو : البكار يشكو الدوريات الخارجية للحكومة ولمجلس النواب
الرزاز  : الحكومة لن تتأخر بإصدار العفو العام الرزاز : الحكومة لن تتأخر بإصدار العفو العام
بالصور .. عمان :  وفاة واصابة اثر اصطدام سيارة بجدار منزل بالصور .. عمان : وفاة واصابة اثر اصطدام سيارة بجدار منزل
القبض على شخصين ضربا عجوزا في اربد القبض على شخصين ضربا عجوزا في اربد
"عادة التقبيل": الموت يتسلل في هيئة الحب "عادة التقبيل": الموت يتسلل في هيئة الحب