الفعاليات الرسمية والشعبية تواصل الاحتفال بعيد ميلاد الملك

تم نشره الخميس 01st شباط / فبراير 2018 08:12 مساءً
الفعاليات الرسمية والشعبية تواصل الاحتفال بعيد ميلاد الملك
الملك عبدالله الثاني

المدينة نيوز :- واصلت الفعاليات الرسمية والشعبية بمختلف محافظات المملكة، احتفالاتها اليوم الخميس بالذكرى السادسة والخمسين لعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني.

وعبرت الفعاليات الرسمية والشعبية بمحافظة اربد عن الاعتزاز والفخر بالإنجازات العظيمة التي تحققت بعهد جلالة الملك وعلى كافة الصعد، ووصفت العلاقة بين القائد والشعب بعلاقة الحب والولاء والانتماء والتي نسجت فصولا من الانجاز مكنت الاردن من تجاوز التحديات والعبور منها اكثر قوة وصلابة.

واقامت لجنة تحسين مخيم اربد احتفالا بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك اليوم الخميس برعاية قائد امن اقليم الشمال العميد عبيدالله المعايطة، اشتمل على كلمات وقصائد شعرية وفقرات فنية تغنت بالوطن والقائد وجسدت معاني الولاء والانتماء والحب المتبادل بين القائد وابناء شعبه.

كما نظم ارابيلا مول احتفالا برعاية رئيس بلدية اربد الكبرى، شارك فيه مجموعة من الفنانين الاردنيين منهم فؤاد حجازي وعماد الخوالدة ونجم السلمان وعمر السقار وعبدالكريم القواسمي وسميرة خوري وجرى خلاله تكريم العديد من الفنانين وممثلي وسائل الاعلام المحلية.

ونظمت كلية اربد الجامعية احتفالا بالمناسبة بالتعاون مع الجمعيات الخيرية في المحافظه حضره مندوبا عن المحافظ رضوان العتوم مساعده عمر القضاة وتخلله فقرات فنية وشعرية وكلمات خطابية عبرت الولاء والانتماء للوطن والقائد.

واختتمت بمحافظة عجلون اليوم فعالية المبادرة الشبابية "الخير بوجهك" بمناسبة الاحتفال بالعيد السادس والخمسين لميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني.

وقال منسق الفعالية سلطان الخلايلة ان المبادرة جاءت اقتداءً بسيرة العطاء الهاشمي وهي جهد شبابي أشرف على تنسيقه جمعية سند للفكر والعمل الشبابي بالشراكة مع الهيئة الخيرية الهاشمية وجمعية دار الكتاب المقدس بالإضافة إلى مبادرة مسار الخير التطوعية ومبادرة عجلون الأجمل بعيون شبابها وهيئة شباب كلنا الأردن بعجلون ومجموعتي قولا وغاصي للإسفنج وحلويات العنبتاوي والحمصاني.

وثمن الخلايلة جهود المشاركين بدعم هذه الفعالية، مؤكدا على اهمية تنظيم فعاليات دورية تستهدف كافة أنحاء المملكة والتي لا تنفذ الا بدعم من أبناء هذا الوطن الحبيب.

واشتملت فعاليات المبادرة التي انطلقت من مستشفى الايمان الحكومي في محافظة عجلون على توزيع الهدايا على الاطفال المرضى وحديثي الولادة، كما نفذ الفريق زيارة لمدرسة ثغرة الزبيد في المحافظة، حيث تم تقديم الرعاية الطبية من خلال تقديم الادوية لــ 67 طفلا يعانون من ضعف السمع وسيتم متابعة علاجهم خلال الاسبوع القادم وتقديم الهدايا والألعاب والعديد من الأنشطة التفاعلية مع الاطفال.

ووزع الفريق الطرود والمساعدات الخيرية للأسر العفيفة في قرى الشكارة والصفصافة والجبل الأخضر بالإضافة الى توزيع المساعدات على عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة.

واختتمت الفعالية بافتتاح مخبز انتاجي في منطقة ام الينابيع بالمحافظة لأربع سيدات أرامل لتحسين المستوى المعيشي لهن وتقديم الخدمة لأهالي المنطقة.

واحتفل معهد التدريب المهني في المشارع وفعاليات شعبية ضمت منتديات ثقافية وجمعيات خيرية وبلدية طبقة فحل اليوم بعيد ميلاد جلالة الملك، عبرت خلاله عن الابتهاج بهذه المناسبة الغالية والاعتزاز بقيادة جلالته الحكيمة، مشيرة الى زيارة جلالة الملك الى المنطقة مؤخرا وتوجيهاته السامية بتنفيذ جملة من مشاريع المكارم الملكية.

ورفع النائب ماجد قويسم تهاني ابناء اللواء الى جلالته، داعين الله العلي القدير ان يحفظ جلالته ويحفظ الاردن حرا قويا بقيادته الحكيمة.

واكد النائب قويسم ان عيد ميلاد جلالته يشكل حافزا لابناء الوطن لبذل المزيد من التضحيات والاخلاص لتعزيز البناء والمستقبل الامن والمستقر.

كما عبر رئيس بلدية طبقة فحل محمد خشان وعضو البلدية لمجلس محافظة اربد ماجد فياض ومدير المعهد علي ابو مديرس ورؤساء منتديات وجمعيات خيرية عن الاعتزاز بقيادة جلالة الملك وبالانجازات التي تحققت في عهد جلالته، مشيرين الى الجهود التي يبذلها جلالته محليا ودوليا لتحقيق المزيد من الانجازات الوطنية.

وتم خلال الاحتفال الذي تخلله قصائد شعرية وفقرات فنية تخريج دورة تدريب مهني نفذها المعهد لذوي الاعاقات.

واحتفلت اكاديمية الابداع المعرفي والتدريب اليوم بمناسبة احتفالات المملكة بعيد جلالة الملك عبدالله الثاني بتخريج دورة المدربين وطلبتها بقاعة مقامات واضرحة الصحابة الاجلاء بالمزار الجنوبي برعاية مستشار الملحق الثقافي في سفارة دولة الكويت الدكتور محمد المري.

وقال مدير الاكاديمية الدكتور علي الطراونه ان الاحتفال اليوم بتخريج كوكبة من المشاركين ببرامج ودورات الاكاديمية في مجال التنمية البشرية واعداد المدربين يأتي تزامنا مع الاحتفال بعيد ميلاد جلالة الملك الذي يولي القطاع الشبابي كل الرعاية والاهتمام ليكونوا قادة المستقبل والمعول لبناء مسيرة الاردن القوية.

وعرض الطراونه البرامج والدورات التي تنفذها الأكاديمية في مجال تأهيل القطاع الشبابي في البرامج التي تخدم المجتمع المحلي وتلبية احتياجات السوق المحلي من اصحاب الكفاءات المؤهلة في تنفيذ برامج التقوية لطلبة المدارس والجامعات وعقد دورات اعداد المدربين وتنفيذ المبادرات في جوانب التنمية البشرية التي تساهم في توجيه الطاقات الشبابية نحو الابداع والتميز.

واشاد مستشار المحلق الثقافي الكويتي الدكتور محمد المطيري بالعلاقات المتميزة التي تربط الاردن والكويت في مختلف المجالات وبجهود الأكاديمية في تمكين الشباب نحو التطور الارتقاء لمواكبة تطورات العصر.

وثمن الخريجون جهود الاكاديمية في اكسابهم المعلومات والخبرات التي تمكنهم من الارتقاء بالتنمية البشرية وللغات المختلفة.

واشتمل الاحتفال على قصائد وطنية تغنت بإنجازات جلالة الملك عبدالله الثاني التي جعلت من الاردن واحة امن وامان وتقدم وازدهار في المجالات كافة.

واحتفلت كلية اربد الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني وذلك بالتعاون مع مجموعة من الجمعيات الخيرية في محافظة اربد.

والقى عميد الكلية الدكتور مفضي المومني كلمة قال فيها ان الاحتفال بهذه المناسبة يؤكد كل معاني الولاء والانتماء للوطن وقائد الوطن الذي يبذل كل الجهود من اجل رفعة الوطن وبناء نهضته والحفاظ على امنه واستقراره.

واكد عميد الكلية على دور جامعة البلقاء في المشاركة في بناء الوطن من خلال خرجيها في مختلف المستويات الاكاديمية والتطبيقية والتعليم التقني.

والقت تمام الروسان رئيسة جمعية امل الغد وعضو اتحاد الجمعيات الخيرية ,كلمة باسم الجمعيات الخيرية اشارت فيها الى ان الاحتفال بهذه المناسبة يكون من خلال العمل الجاد المخلص والانتماء للوطن ولقائد الوطن واشراك الشباب في كل الجهود التي تؤدي الى رفعته واستقراره.

وتخلل الاحتفال فقرات شعرية وفنية عبرت عن مشاعر الفرح بهذه المناسبة والاعتزاز بقائد الوطن وقيادته الحكيمة.

--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن
الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة
الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى
الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة
تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية
النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم