25 قتيلا من قوات النظام على جبهات غوطة دمشق

تم نشره الخميس 01st شباط / فبراير 2018 09:14 مساءً
25 قتيلا من قوات النظام على جبهات غوطة دمشق
قصف جوي على ريف دمشق - ارشيفية

المدينة نيوز :-  تصدت فصائل المعارضة لهجوم واسع شنته قوات النظام السوري والمسلحون الموالون لها على جبهة عربين شرق العاصمة دمشق اليوم الخميس.

وقال قائد عسكري في فيلق الرحمن لوكالة الانباء الالمانية (د ب أ) “افشلت فصائل المعارضة هجوماً واسعاً لقوات النظام بدأته منذ فجر اليوم الخميس، حيث شنت الطائرات الحربية أكثر من 24 غارة على مدينة حرستا وبلدة عربين. وتمكن مقاتلينا من إعطاب جرافتين ووقف الهجوم على المنطقة بعد مواجهات دامت لأكثر من 8 ساعات قتل خلالها أكثر من 10 عناصر من قوات النظام.

وفي الغوطة الشرقية ايضاً قال قائد عسكري في غرفة عمليات “بأنهم ظلموا” لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.ا) ان ” مقاتلي المعارضة تمكنوا من قتل 15 عنصرا من قوات النظام بعد التصدي لهجوم على جبهة حوش الضواهرة بالغوطة الشرقية بدمشق، كما تمكنوا من تدمير دبابة “.

وقال مصدر في الدفاع المدني في الغوطة لـ(د ب أ) ان قوات النظام  “قصفت مدينة دوما بغاز الكلور السام، بالإضافة لقصف مدن وبلدات الغوطة الشرقية بالطيران الحربي وصواريخ ارض ارض والمدفعية الثقيلة “.

وأعلن مجلس الغوطة المحلي اليوم عن حصيلة قصف قوات النظام على “الغوطة الشرقية المحاصرة من 28 كانون أول/ديسمبر 2017 وحتى 31 كانون ثان/يناير 2018 حيث بلغت 905 غارات جوية و20 خرطوما متفجرا و20 صاروخ كلور و21 صاروخا عنقوديا و1548 صاروخ أرض /أرض واكثر من 8120 قذيفة مدفعية”.

من جانبها قالت قيادة شرطة ريف دمشق ان 17 قذيفة صاروخية سقطت في محيط ضاحية الأسد شمال شرق العاصمة دمشق اقتصرت أضرارها على الماديات، كما قتل شخصان وأصيب 8 اخرون في صفوف المدنيين جراء سقوط 10 قذائف صاروخية على منطقة عش الورور وسقوط قذيفة صاروخية في محيط “المزة جبل” .

(وكالات)



مواضيع ساخنة اخرى
«مفوضية اللاجئين»: التكاليف الصحية للسوريين زادت 4 أضعاف «مفوضية اللاجئين»: التكاليف الصحية للسوريين زادت 4 أضعاف
توقيف 18 مشاركا في " الرابع " توقيف 18 مشاركا في " الرابع "
أول رد فلسطيني على اعتراف أستراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل أول رد فلسطيني على اعتراف أستراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل
الحكومة توضح .. اسعار الاسهم بالسوق المالي تميل الى انخفاض مع نهاية كل عام الحكومة توضح .. اسعار الاسهم بالسوق المالي تميل الى انخفاض مع نهاية كل عام
الطراونة : هذا الموعد المتوقع لتقديم طلبات دعم الخبز الطراونة : هذا الموعد المتوقع لتقديم طلبات دعم الخبز
بالصور : وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة  آخرين اثر حادث تصادم في محافظة اربد بالصور : وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة آخرين اثر حادث تصادم في محافظة اربد
الحكومة تنفي تعرض محتج قرب الرابع للتعذيب الحكومة تنفي تعرض محتج قرب الرابع للتعذيب
لبنان : توقيف اردني خبأ مخدرات في ملابسه الداخلية لبنان : توقيف اردني خبأ مخدرات في ملابسه الداخلية
الملك يؤدي صلاة الجمعة في مسجد الملك المؤسس الملك يؤدي صلاة الجمعة في مسجد الملك المؤسس
ارتفاع عدد مصابي الأمن إلى 10 -صور ارتفاع عدد مصابي الأمن إلى 10 -صور
الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام"
تعرف على القضايا التي لن يشملها العفو العام تعرف على القضايا التي لن يشملها العفو العام
سوريا : ضبط صواريخ "أرض جو" على بعد أمتار من الأردن سوريا : ضبط صواريخ "أرض جو" على بعد أمتار من الأردن
نجمة أردنية تنضم إلى فريق "باب الحارة" في جزئه العاشر نجمة أردنية تنضم إلى فريق "باب الحارة" في جزئه العاشر
بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان ) بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان )
الناتو : الأردن ركيزة أساسية في تعزيز الاستقرار بالمنطقة الناتو : الأردن ركيزة أساسية في تعزيز الاستقرار بالمنطقة