في لبنان: جثة سيدة وبجانبها رسالة 'اعتذار' (صور)

تم نشره الجمعة 02nd شباط / فبراير 2018 09:00 مساءً
في لبنان: جثة سيدة وبجانبها رسالة 'اعتذار' (صور)
جثة

المدينة نيوز :-  "سامحوني إن أخطأت بحقو وأنا يئست من الحياة من كل شيء... نادر ما خصو أنا انتحرت لأنني متعبة". عبارة كتبت على ورقة ممهورة بتوقيعين وجدت إلى جانب جثة رلى شعبان التي فارقت الحياة في منزلها بعدما اصيبت بطلقة نارية من سلاح صيد في بطنها على مقربة من خاصرتها... رحلت ابنة بلدة شحيم تاركة ولدين أكبرهما فتاة تبلغ من العمر ثماني سنوات في حين يبلغ شقيقها ثلاث سنوات.

"عند الساعة السادسة إلا ربعاً من فجر اليوم طرق زوج رلى (33 سنة) نادر ش. باب جيرانه، أخبرهم أنه استيقظ من نومه فوجد زوجته ممددة على الأرض غارقة بدمائها بعدما أطلقت النار على نفسها"، بحسب ما قاله قريب الضحية مختار شحيم محمد شعبان.

وأضاف "حضرت القوى الأمنية والأدلة الجنائية وفتحت فصيلة شحيم تحقيقاً بالقضية" موضحاً "يصر نادر على أنه لم يسمع صوت الطلقة وأنه كان غارقاً في سُباته على فرشة في غرفة الجلوس حيث كانت رلى نائمة إلى جانبه، في حين أشار أحد الجيران إلى أنه سمع أزيز طلقة نارية عند حوالي الساعة الثانية والنصف بعد منتصف الليل".

 

الرسالة الأخيرة 

في تلك الليلة كانت ابنة رلى نائمة في بيت جدتها والدة نادر، وآخر تواصل لها مع أهلها بحسب ما قالته أختها رجا كان عند حوالى الساعة العاشرة ليلاً. "أدخلناها في مجموعة عبر الواتساب خاصة بالعائلة، كانت طبيعية، تبادلنا الرسائل معها، وقد أرسلت لنا رسالة صوتية عزمتنا من خلالها على القهوة، إلا أنها انسحبت من المجموعة لنستيقظ بعدها على خبر مقتلها".

وعما يتم تداوله من قبل المحيطين من تعرض رلى للتعنيف على يد زوجها وكتمانها ورفضها الإفصاح عن ذلك، اكتفت رجا بالقول "الآن لن نعلق على شيء بانتظار ما ستكشفه التحقيقات".

 

علامات استفهام

"إضافة إلى تغيير نادر المياوم في مصلحة مياه بيروت وجبل لبنان مكان جثة زوجته، حيث كُشف أنه أزاح جسدها قليلاً ومدده أرضاً"، بحسب ما قاله المختار، فإن "عدة علامات استفهام تطرح حول ما جاء في الورقة التي عثر عليها في الغرفة".

ولفت إلى أن "من الواضح أن من كتب هذا الكلام شبه أميّ، في حين أن رلى وصلت إلى صف الرابع متوسط كما أن أشقاءها يؤكدون أنه ليس خطها وأنها لا تعرف اللغة الفرنسية فكيف وقّعت بها".

 مصدر في قوى الامن الداخلي أكد  أنه تم"أخذ العينات والبصمات، أرسلنا الرسالة الموجودة إضافة إلى دفاتر تم ضبطها إلى المكتب المختص لمقارنتها والتأكد إن كان خطها أم لا، كما تم ضبط البارودة ونحن بانتظار تقرير مكتب الحوادث والمختبرات".

وأضاف "نستمع إلى إفادات زوجها وأقربائها والجيران". وعن المشاكل الزوجية التي كانت تعاني منها رلى علّق المصدر الأمني" الجميع يعلم ذلك، إلا أنه قد لا تكون السبب وراء ما حصل، إلى الآن لم يتبين شيء، والتحقيقات مستمرة للكشف عن كافة ملابسات الحادث".