اتفاقية تعاون مشتركة بين " الشرق الأوسط " وهيئة تنشيط السياحة

تم نشره السبت 03rd شباط / فبراير 2018 10:46 صباحاً
اتفاقية تعاون مشتركة بين " الشرق الأوسط " وهيئة تنشيط السياحة

المدينة نيوز:- أبرمت جامعة الشرق الأوسط وهيئة تنشيط السياحة الأردنية اتفاقية تعاون مشتركة لتعزيز سبل التعاون العلمي والثقافي بين قسم الإدارة السياحية في كلية الاعمال في الجامعة والهيئة .

ووقع الاتفاقية عن الهيئة مديرها العام الدكتور عبدالرزاق عربيات وعن الجامعة الرئيس الأستاذ الدكتور محمد الحيلة بحضور نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة ، رئيس الشبكة العربية لترويج السياحة البينية الدكتورة سناء شقوارة ، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الانسانية الأستاذ الدكتور محمود الوادي.
واتفق الجانبان على تطوير برامج دراسية معتمدة في قسم الادارة السياحية، وتقديم محاضرات مشتركة ، ودعم التدريبات الميدانية لطلبة قسم الإدارة السياحية في الجامعة، بالاضافة الى تبادل المعلومات والخبرات وتعزيز التعاون المشترك بالابحاث العلمية، وعقد المؤتمرات والندوات وورش العمل المشتركة ، وتبادل المطبوعات والنشرات والدوريات والإصدارات العلمية.
ونصت الاتفاقية على التعاون في تقديم المبادرات والاستشارات بمختلف أنواعها لمؤسسات المجتمع المختلفة، والعمل على وضع استراتيجية شاملة لتحقيق التنمية السياحية المستدامة في المواقع السياحية، والتعاون في مجال المشاريع التنموية المشتركة،والتي تهدف إلى خدمة المجتمع المحلي في كافة المجالات .
وفي هذا الصدد اكد مديرعام هيئة تنشيط السياحة الدكتورعبدالرزاق عربيات على اهمية التعاون المشترك بين الهيئة وجامعة الشرق الاوسط حيث يسهم هذا التعاون في تأهيل الكيانات في مجالات السياحة والتراث الوطني من خلال البرامج التدريبية، التي تختص بدعم قطاع السياحة باعتباره أحد الروافد الرئيسة للاقتصاد الوطني، مشيدا بالمستوى الأكاديمي والسمعة المرموقة التي تتميز بها جامعة الشرق الأوسط .
وفي هذا الصدد قالت الدكتورة شقوارة إن الجامعة ومن منطلق رؤيتها كجامعة جادة وملتزمة وساعية للتعلم، تعتقد بأهمية دور الجامعات في خدمة المجتمع لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة لخدمة الوطن والمواطن، والنهوض بالقطاع السياحي كشريك فاعل واستراتيجي في عملية التنمية المستدامة .
من جهته بين رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة أن الجامعة ستعمل مع الهيئة لدعم خريجي الإدارة السياحة ليكونوا رواد أعمال، حيث ستعمل الجامعة على إنشاء حاضنات أعمال لتدريبهم في مجال السياحة وتساهم في تنشيط السياحة بشتى الوسائل الممكنة.



مواضيع ساخنة اخرى
تقرير إسرائيلي: تحرك أردني فلسطيني جديد بالقدس لإحباط “صفقة القرن” تقرير إسرائيلي: تحرك أردني فلسطيني جديد بالقدس لإحباط “صفقة القرن”
3 اصابات سيئة بعيارات نارية خلال مشاجرة في مادبا 3 اصابات سيئة بعيارات نارية خلال مشاجرة في مادبا
النائب الشياب يرد على بيان المجالي : حظيت أنت وإخوانك بألقاب "معالي " وسكنتم ارقى أحياء عمان النائب الشياب يرد على بيان المجالي : حظيت أنت وإخوانك بألقاب "معالي " وسكنتم ارقى أحياء عمان
سوسن مبيضين تكتب : أين كنتم يا سادة يا قادة وأنتم في مناصبكم؟... فذاكرة الاردنيين قوية ولا ننسى..!! سوسن مبيضين تكتب : أين كنتم يا سادة يا قادة وأنتم في مناصبكم؟... فذاكرة الاردنيين قوية ولا ننسى..!!
السعودية..وفاة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي السعودية..وفاة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي
الملك يلتقي رؤساء وزراء سابقين - تفاصيل الملك يلتقي رؤساء وزراء سابقين - تفاصيل
وفاة أردني إثر حادث سير في البحرين وفاة أردني إثر حادث سير في البحرين
بالفيديو : اهالي عنجرة يشيعون الشاب صقر الزغول بالفيديو : اهالي عنجرة يشيعون الشاب صقر الزغول
صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام
شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات  في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية
قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23 قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23
مصدر :  نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع مصدر : نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع
السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم
بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية
الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون
بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون