تناول حبوب منع الحمل يقلص خطر الإصابة بالأورام السرطانية!

تم نشره السبت 03rd شباط / فبراير 2018 11:11 صباحاً
تناول حبوب منع الحمل يقلص خطر الإصابة بالأورام السرطانية!
حبوب منع الحمل

المدينة نيوز:- أشارت دراسة أمريكية حديثة إلى أن النساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل على مدى عقد على الأقل، ربما أقل عرضة للإصابة بأورام خبيثة في المبيض أو بطانة الرحم.

ووفقا لتقرير الباحثين الذي نشر في دورية جمعية الطب الأمريكية للأورام، فإن تأثير استخدام حبوب منع الحمل على المدى الطويل في خفض المخاطر كان أكثر وضوحا في حالة سرطان بطانة الرحم بين النساء اللواتي لديهن عوامل خطر أخرى في أنماط حياتهن مثل السمنة والتدخين وعدم ممارسة الرياضة.

وبالمقارنة مع النساء اللواتي استخدمن حبوب منع الحمل لمدة سنة أو أقل فإن النساء اللواتي تناولن هذه الحبوب لمدة عشر سنوات على الأقل كن أقل عرضة للإصابة بسرطان المبيض بنسبة 40 في المائة وأقل عرضة للإصابة بأورام بطانة الرحم بنسبة 35 في المائة ، وبين المدخنات كان خطر الإصابة بسرطان الرحم أقل بنسبة 53 في المائة وبين النساء البدينات كان أقل بنسبة 64 في المائة.

وقالت كبيرة الباحثين كارا ميشلز وهي باحثة في المعهد الوطني للسرطان بولاية ماريلاند ، تُظهر دراستنا أن استخدام وسائل منع الحمل عن طريق الفم مفيد للوقاية من سرطان المبيض وسرطان بطانة الرحم للنساء المعرضات لمختلف المخاطر الكامنة وراء هذه الأمراض .