لماذا تظهر تفاحة آدم للرجال فقط؟

تم نشره السبت 03rd شباط / فبراير 2018 11:17 صباحاً
لماذا تظهر تفاحة آدم للرجال فقط؟
تفاحة آدم
المدينة نيوز:- يتميز الرجال بما يعرف بـ"تفاحة آدم"، ولكن لماذا تظهر عند الرجال فقط، ونادرًا ما تظهر لدى فتاة أو سيدة؟، حسبما أفاد تقرير نشر فى موقع " howstuffworks".

تعرف "تفاحة آدم" بأنها كتلة توجد في عنق الرجل، وهي في حقيقة الأمر نتيجة لنمو الحنجرة لدى الرجل، وتكون ملحوظة عند سن البلوغ، وهو ما يجعل صوت الرجل أكثر عمقًا.

وبخصوص الفتيات، تنمو لديهن الحنجرة أيضاً، ولكن ليست كما تنمو عند الرجال، وبالرغم من ذلك فبعض النساء تظهر لديهن تفاحة آدم بشكل ملحوظ.

وحين تظهر تفاحة آدم عند النساء، قد يكون ذلك نتيجة حدوث خلل فى الهرمونات أثناء سن البلوغ، وفي أحيان أخرى، يحدص هذا لنمو شىء آخر، نتيجة وجود مشكلة صحية.

وقد يشعر الكثير من النساء ممن لديهن "تفاحة آدم" بعدم الثقة بالنفس نتيجة ارتباط هذه الحالة بالرجال، لذلك ينصح باستشارة طبيب نفسي في هذه الحالة من أجل اكتساب الثقة بالنفس مرة أخرى.

وقد يلجأ بعض الرجال لإجراء عمليات تجميل من أجل تصغير حجم تفاحة آدم أو التخلص منها بالكامل. وبينما يعد هذا الإجراء آمنًا، إلا أنه قد يعرض الشخص لأخطار كثيرة منها تغير كبير فى الصوت، أو ظهور جروح بالرقبة، أو إنه قد ينتهي بالوفاة.